ماذا بعد الأوسكار؟.. تعرف على الأعمال القادمة لأبرز الفائزين بالدورة 92

الفائزون بالأوسكار 2020
0

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92 منافسة قوية بين عدد غير قليل من الأفلام والمبدعين، وقد تضمن العديد من المفاجآت غير المتوقعة ولكن معظمها يصنف ضمن المفاجآت السارة، ولعل أبرزها فوز الفيلم الكوري Parasite بـ 4 جوائز أوسكار بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

تم خلال حفل الأوسكار تكليل إبداعات صُنّاع السينما بالجائزة الأشهر في عالم الفن السابع، لكن دعونا الآن نتخطى تلك النقطة ونلتفت إلى ما هو آت، حيث نستعرض معكم من خلال الفقرات التالية الأعمال المقبلة -التي تم الإعلان عنها- لمجموعة من الفائزين بجوائز الأوسكار لهذا العام والمنتظر مشاهدتها خلال الأعوام القادمة.

نانسي هايغ

تعد نانسي هايغ واحدة من أشهر وأبرز مصممي الديكور المعاصرين في هوليوود، وقد تلقت هذا العام ترشيحها الثامن لجائزة الأوسكار لأفضل تصميم إنتاج وفازت بها للمرة الثانية وذلك عن فيلم Once Upon a Time in Hollywood وقد نالت الجائزة بالمشاركة مع باربارا لينج، بينما فازت بالجائزة للمرة الأولى في عام 1992 عن فيلم Bugsy.

ارتبط اسم مصممة الديكور المُبدعة نانسي هايغ بعدد من أشهر الأفلام العالمية نذكر منها على سبيل المثال فيلم Forrest Gump وفيلم Road to Perdition وفيلم Big Fish وفيلم No Country for Old Men. أما العمل المقبل لها فهو فيلم الرعب A Quiet Place Part II المنتظر عرضه شهر مارس المقبل وهو يتمم أحداث الجزء الأول الذي عُرض في 2018 وحقق نجاحاً كبيراً.

اقرأ أيضاً: تارنتينو يحكي قصة هوليوود السبعينيات في Once Upon a Time… in Hollywood

تايكا وايتيتي

يتنوع نشاط تايكا وايتيتي الفني ما بين الإخراج وكتابة السيناريو والإنتاج وقد تلقى أول ترشيح للأوسكار في 2005 وكان لجائزة أفضل فيلم قصير عن فيلم Two Cars, One Night، ثم غاب اسمه عن الحدث السينمائي الأبرز طيلة 15 عاماً ليعود هذه المرة بترشيحين عن فيلم Jojo Rabbit من فئات أفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس وقد فاز فعلياً بالجائزة الخاصة بالسيناريو.

تتضمن خطة تايكا وايتيتي المستقبلية العديد من الأعمال حيث انتهى فعلياً من تصوير الفيلم الرياضي الكوميدي Next Goal Wins الذي كتبه وأخرجه، كما أنه سوف يعود مجدداً لعالم مارفل السينمائي من خلال كتابة وإخراج فيلم Thor: Love and Thunder المقرر عرضه في 2021، ويشارك في كتابة وإخراج الحلقة الافتتاحية لمسلسل Time Bandits، كما أسندت إليه مهمة كتابة السيناريو للفيلم القادم من سلسلة أفلام Star Wars المنتظر في 2024، كما أنه يكتب السيناريو لفيلمين آخرين لم يُحدد موعد عرضها بصورة رسمية بعد أولهما بعنوان We’re Wolvers والثاني بعنوان Flash Gordon.

سوف يظهر تايكا وايتيتي كممثل أيضاً من خلال بعض الأعمال بالفترة المقبلة حيث انتهى فعلياً من فيلم Free Guy ويصور حالياً مشاهده بفيلم The Suicide Squad، كما يشارك بالتمثيل في فيلم Thor: Love and Thunder المُشار إليه سابقاً، هذا بالإضافة إلى تقديم الأداء الصوتي بمسلسل الرسوم المتحركة ?…What If المُشتق عن عالم مارفل السينمائي.

لورا ديرن

تمتلك لورا ديرن مسيرة سينمائية مديدة شاركت خلالها في العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة ورُشحت بالسابق مرتين لجائزة الأوسكار الأولى لأفضل ممثلة رئيسية عن دورها بفيلم Rambling Rose إنتاج عام 1991 والثانية لأفضل ممثلة مساندة عن دورها بفيلم Wild إنتاج 2014 لكنها لم تكن محظوظة للفوز بأيهما، أما الترشيح الثالث فقد تلقته هذا العام عن دورها المساند بفيلم Marriage Story وفازت بها فعلياً.

العمل السينمائي القادم للورا ديرن سوف يُعرض في عام 2021 وهو فيلم Jurassic World 3 للمخرج كولين تريفورو، تعود لورا ديرن من خلال هذا الفيلم لتجسيد شخصية الدكتورة إيلي ساتلير التي سبق لها أن جسدتها من خلال ثلاثية الحديقة الجوراسية Jurassic Park في التسعينات والتي لاقت نجاحاً كبيراً آنذاك.

اقرأ أيضاً: فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom .. الأكثر اختلافاً، لكن هل الأكثر تميزاً؟

براد بيت

أبدع براد بيت بالموسم السينمائي المنقضي بتجسيد شخصية المحارب السابق والممثل البديل كليف بوث ضمن أحداث فيلم Once Upon a Time in Hollywood الذي تعاون به مع عدد من ألمع أسماء هوليوود في مقدمتهم ليوناردو دي كابريو، آل باتشينو، مارجوت روبي والمخرج والمؤلف كوينتين تارانتينو، وقد نال براد بيت العديد من الجوائز السينمائية عن هذا الدور واختتمت تلك المسيرة الناجحة بتلقيه جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور مساند، تعد تلك الجائزة هي الثانية في مسيرة براد بيت الفنية ولكنها أول جائزة أوسكار من فئات التمثيل نظراً لأن جائزة الأوسكار السابقة كانت لأفضل فيلم وتلقاها في عام 2014 بصفته منتجاً لفيلم 12 Years a Slave.

يجري براد بيت والممثلة -الحائزة على الأوسكار- إيما ستون في الوقت الحالي محادثات من أجل المشاركة في فيلم Babylon وهو المشروع للمؤلف والمخرج داميان شازال -مخرج فيلم La La Land- ومن المقرر طرح الفيلم عالمياً في عام 2021. لم يتم الكشف حتى الآن عن قصة الفيلم، ولكن يُشاع بأنه يستعرض فترة ما من تاريخ هوليوود وهو ما قد يجعله مقارباً بدرجة ما لفيلم Once Upon a Time in Hollywood!

يعيش براد بيت حالة من النشاط الفني بصفته منتجاً حيث يشارك في إنتاج فيلمين من المقرر عرضهما خلال الموسم الحالي 2020 وهما فيلم Blonde وفيلم Irresistible، كما يشارك في إنتاج مسلسل The Underground Railroad الجاري تصويره حالياً، هذا بالإضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى التي لا تزال في مرحلة الإعداد وتشمل مسلسل بعنوان Americanah وفيلم The Curious Incident of the Dog in the Night-Time وفيلم Black Hole وفيلم Wrong Answer والفيلم الوثائقي الذي لم يُحدد له عنوان نهائي حتى اليوم ويشار إليه بـ Untitled Chris Cornell Documentary.

واكين فينيكس

كان فوز واكين فينيكس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي أمراً محسوماً في تقدير الملايين حول العالم، نظراً لأنه قدم أداءً متقناً ومبهراً لشخصية الشرير الأشهر في عالم القصص المصورة من خلال فيلم Joker، وقد أصابت التوقعات ونال واكين فينيكس عن هذا الدور أول جائزة أوسكار في مسيرته الفنية بعد ثلاثة ترشيحات سابقة بأعوام 2001، 2006، 2013.

سوف نشاهد واكين فينيكس بالموسم السينمائي الجاري 2020 من خلال الفيلم الدرامي C’mon C’mon الذي يتعاون به من المخرج والمؤلف مايك ميلز ويشاركه البطولة جابي هوفمان وكينيث كينت باريان، تم الانتهاء فعلياً من تصوير مشاهد الفيلم وحالياً بمراحل ما بعد الإنتاج، ولكن رغم ذلك لم تم تحديد موعد نهائي لطرحه في دور العرض.

أعلنت شركة وارنر بروس في وقت سابق عن نيتها في تقديم فيلم Joker 2 استثماراً للنجاح النقدي والجماهيري الذي حققه الفيلم الأول، قد أفادت بعض التقارير الصحفية بأن واكين فينيكس ومخرج الفيلم تود فيليبس قد أبديا حماساً للفكرة، لكن حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد بدء التصوير أو تاريخ العرض.

اقرأ أيضاً: مراجعة فيلم Joker: تحفة فنية تغير مفهوم “أفلام الكوميكس”

0

شاركنا رأيك حول "ماذا بعد الأوسكار؟.. تعرف على الأعمال القادمة لأبرز الفائزين بالدورة 92"