أفضل أفلام أنمي في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

0

في كل عام، نقوم في أراجيك فن بتقديم مجموعة مقالات لحصاد أفضل الأعمال الفنية في العام بداخل شرائح معينة من الأعمال المختلفة. وفي مقال اليوم نقدم لكم أهم أفلام الأنمي لعام 2019 الحالي. المقال في البداية سيكون محدودًا بالأفلام التي صدرت أو ستصدر خلال الفترة التي تمت كتابة المقال فيها، ومع الوقت خلال العام يتم تجديده بشكلٍ دوريّ لمواكبة جديد الأعمال التي تصدر.

الآن دعونا ندخل في صلب الموضوع!

أقرأ أيضًا: مفاجآت شباك التذاكر The Upside في المركز الأول و Aquaman يحطم حاجز المليار دولار

أفضل أفلام أنمي لشهر أكتوبر 2019

Human Lost: Ningen Shikkaku

*تاريخ العرض: 22 أكتوبر- 2019

هذا الفيلم فكرته غريبة وعجيبة إلى أقصى حد، وتُذكرك بتصنيف الميكا الذي اندثر في صناعة الأنمي فعليًّا من بعد الأمجاد التي حققها Neon Genesis Evangelion الذي نحبه ونقدره جميعًا. هنا فكرة الميكا ليست متجسدة في آلات عملاقة وما إلى ذلك، لا. الفكرة هنا متجسدة في التكنولوجيا التي غيرت حياة البشر جذريًّا! ما هي تلك التكنولوجيا؟ دعونا نستكشف حبكة الفيلم سويًّا.

العالم الذي تُقام فيه أحداث الفيلم عالم تكنولوجي يوتوبي-دستوبي. أي من الخارج يبدو كاليوتوبيا الموعودة التي أخيرًا حققتها التكنولوجيا للبشر، بينما من الداخل هو دستوبيا كابوسية تفرق البشر تفريقًا. فجأة تصاعدت التكنولوجيا لدرجة سمحت لها بإطالة عمر البشر لـ 120 عام بدون أمراض؛ فبالتالي قلّ الاهتمام بالطب وصناعات الأدوية وما إلى ذلك. يبدو الأمر جميلًا، صحيح؟ لكن لا، هذا جعل الكوكب يبدأ في الاضمحلال تحت وطأة التلوث الشنيع الذي طغى، وبزغت أمراض مجتمعية جديدة تمامًا تنتمي لاكتئاب وخواء عيش حياة طويلة مضمونة 100% بدون أمراض.

تبدأ القصة فعليًّا عندما يخرج بعض البشر من نظام شركة SHELL التي تؤمن منظومة العيش الرغدة تلك، وتصير بهم تحوّلات تُغير تمامًا من الهيئة المثالية التي ترغب فيها الشركة. هؤلاء البشر عُرفوا بـ LOST. ما مصير لوست؟ وماذا ستفعل الشركة للقضاء عليهم ومنع عصيان مدني وشيك؟ هذا ما سنعرفه جميعًا عند مشاهدة الفيلم!

أفضل أفلام أنمي لشهر سبتمبر 2019

Hello World

*تاريخ العرض: 20 سبتمبر – 2019

فيلم الأنمي من صناعة استوديو Graphinica، وهو استوديو شارك في العديد من الأعمال المميزة مثل Hellsing Ultimate و Arslan Senki وJuuni Taisen. الفيلم يندرج أسفل تصنيف الخيال العلمي، ومدة عرضه غير معلومة حتى الآن. وفكرته أصلية، غير مقتبسة من مانغا، رواية خفيفة، لعبة، أو أنمي آخر.

أجل، ها نحن ذا مرة أخرى أمام أحد أعمال الأنمي المهتمة بالسفر عبر الزمن، لكن بطريقة مختلفة، ونتائج مختلفة بالطبع. تتحدث قصة الفيلم عن رجل يسافر بالزمن من عام 2027 إلى عام آخر. وهذا من أجل تصحيح أخطاء الماضي التي اقترفها في مرحلة الثانوية قديمًا، بهدف جعل المستقبل أفضل. أجل، إذا شاهدت فيلم آلة السفر عبر الزمن الشهير، ستعتقد أن الفكرة متطابقة. لكن انتظر، دائمًا ما تبهرنا صناعة الأنمي بالجديد في كل مرة!

أفضل أفلام أنمي لشهر أغسطس 2019

Yumemi no E

*تاريخ العرض: 23 أغسطس – 2019

هذا الفيلم غريب… والغرابة هنا لا ترجع للفكرة أو التحريك أو كون الاستوديو مغمورًا أو مشهورًا، بل الغرابة ترجع لأسلوب الرسم نفسه. أسلوب الرسم يعمد للسيريالية أكثر من الواقعية. إذا كنت مُحبي أفلام الأكشن والإثارة ذات الرسم الخارق والتحريك البديع، هذا الأنمي ليس موجهًا لك. إذا شاهدت فيلم الأنمي A Country Doctor، ستعرف ما أقول تمام المعرفة.

يتحدث الفيلم عن الرسام العبقري Kuwagata Keisai، والذي عاش منذ 200 عام في الماضي. اخترع الرسام “طرق رسم سريعة ومبتكرة”، وهي عبارة عن سلسلة كتب بديعة يرسم فيها البشر والحيوانات بطريقة جديدة. في أحد الأيام كان يرسم سلطعونًا، حتى حلم أنه سلطعون كذلك. بدأ بالسباحة واللهو، لكن تتغير الأحداث عندما يقرر الصيادون الحصول عليه بأي ثمن!

 Ni no Kuni

*تاريخ العرض: 23 أغسطس – 2019

إذا كنت من مُحبي أنمي Erased الشهير، هذا الأنمي موجه لك على وجه التحديد. الأنمي فكرته تتمحور حور السفر على الزمن، أو الذهاب من زمن إلى زمن ومن عالم إلى عالم، حيث يتم التأثير فيه بطريقة تُعطي نتائجًا مختلفة في زمن وعالم آخر. نفس الأمر في فيلم الأنمي هذا، لكن مع حبكة مختلفة وعوالم فانتازية مختلفة تمامًا.

تتحدث قصة فيلم الأنمي عن الفتى Yuu، وهو فتى بالمرحلة الثانوية، فجأة يجد نفسه منخرطًا مع صديقيه في أمر أكبر منهم جميعًا. ومن أجله أصبحوا يذهبون إلى الأمام والخلف بين عالمهم الواقعي، وعالم آخر مشابه لعالمهم الواقعي، لكن بمعايير مختلفة. العالم الواقعي معروف، والعالم الآخر اسمه Ni no Kuni. الآن حياة أحدهم في خطر، ماذا سيفعلون يا ترى؟!

أفضل أفلام أنمي لشهر يوليو 2019

Weathering With You

*تاريخ العرض: 19 يوليو – 2019

واحد من الأفلام الغريبة جدًا، والمُلهمة أيضًا. إذا كنت تريد فيلمًا يُنسيك سوء الواقع ويحاول أن يبث الأمل بداخلك رويدًا رويدًا؛ فهذا الفيلم لك دون شك. الفيلم من إنتاج استوديو CoMix Wave Films، وشاركت العديد من الشركات في الإنتاج. لذلك الفيلم يمتاز بالفكرة الجيدة والرسم العبقري.

تتحدث قصة الفيلم عن الفتى اليافع Hodaka، والذي يترك منزله في جزيرته المعزولة، ينتقل إلى العاصمة اليابانية (طوكيو) الساحرة، ليبدأ حياة المرحلة الثانوية هناك. لكن يكتشف أن الجوّ كئيب ومُمطر على الدوام، وحياته أصبحت حزينة وأحواله المادية سيئة. حتى قابل فتاة غريبة في الشارع.. فتاة لديها قدرة عجيبة.. لديها القدرة على تغيير الجوّ وإيقاف المطر!

أفضل أفلام أنمي لشهر يونيو 2019

Kaijuu no Kodomo

*تاريخ العرض: 7 يونيو – 2019

إذا كنت تحب السباحة والمياه، فهذا الفيلم موجه لك دون شك. الفيلم أسلوب رسمه يقع على الحافة بين الدقة والبساطة، والدرجات اللونية به بالمُجمل تميل كلها إلى الأزرق. مما يساعد على طرح جوّ مائي مميز على طول مدة عرض الفيلم.

تتحدث القصة عن الفتاة Ruka التي تتعرف على الفتيان: Umi و Sora، وذلك في إحدى عطلاتها الصيفية. لكن مهلًا، حياتها سوف تتغير بالكامل بعد تلك الصداقة الغريبة. حيث تتعرف معهما على متعة السباحة، فهي في الماء معهما وكأنها في حلم، أو كأن العالم كله اختفى من حولها، ولم يتبقَ منه إلا جنّة الماء التي هي بها الآن.

ومع الوقت تظهر كارثة عالمية تنطوي على اختفاء فجائي وغريب للأسماك، ومن هنا نجد أن الحبكة تصاعدت، وأن هذه الفتاة ستكون لها مهمة درامية جدًا في تاريخ العالم!

Kimi to, Nami ni Noretara

*تاريخ العرض: 21 يونيو – 2019

للمرة الثانية، إذا كنت تحب السباحة، هذا الفيلم موجه لك أيضًا. لكن هذه المرة بالطبع الفكرة مختلفة تمامًا عن الفيلم الماضي. هذه المرة لدينا قصة حب بين “راكبة أمواج” و “مُحارب نيران”. الرسم هنا جذب انتباهي جدًا، فإذا كنت شاهدت فيلم Lu Over the Wall، فبالتأكيد سوف يكون أسلوب الرسم مألوفًا لديك بشكلٍ أو بآخر.

تتحدث القصة عن الفتاة Hinako، عاشقة ركوب الأمواج، والتي انتقلت إلى بلدة ساحلية مباشرة عقب قبولها في الجامعة. وعن الفتى اليافع Minato، الذي يهتم بمكافحة النيران ويحاول دائمًا مساعدة الناس ولديه حسّ كبير جدًا بالعدالة والانضباط. لدى (هيناكو) قلة ثقة في النفس بشأن مهاراتها، ولدى (ميناتو) رغبة في مساعدة الآخرين ولا يهمه أي شيء آخر. لكن بالرغم من ذلك تنشأ بينهما علاقة تحفّها الأمواج من كل جانب. فهل ستنجح؟ أم للقدر رأي آخر؟

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2018 وZero في الصدارة


أفضل أفلام أنمي لشهر مايو 2019

 Hakubo

*تاريخ العرض: 24 مايو – 2019

هذا واحد من الأفلام التي أستبشر بها جدًا هذا العام. في الواقع فكرته مميزة وأتمنى أن تكون طريقة تقديمه مُميزة أيضًا. ما هي الفكرة إذًا؟

الفيلم ببساطة يتحدث عن رحلة ثنائي في رحاب هذه الحياة القاسية. والتي أصبحت قاسية لأنهم في عام 2011، ويعيشون الحياة مباشرة عقب كارثة زلزال وتسونامي (توهوكو). توهوكو كانت فترة حزينة جدًا على المجتمع الياباني في ذلك العام، لذلك يبدو أن الفيلم يتحدث عن وجود الأمل في قلب المأساة.

الترجمة الإنجليزية للاسم هي Twilight – الشفق، والفيلم من إنتاج استوديو يُسمى Twilight Studio أيضًا، ولم يقم الاستوديو بعمل أي أنمي آخر إلا هذا الفيلم، فتم إنشاؤه من أجل إنتاجه فقط. الرسم ممتاز جدًا ويبدو أننا أمام وجبة دسمة من المشاعر الإنسانية المتضاربة!

أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أهم أفلام كوميدية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة مع أخر الإصدارات

أفضل أفلام أنمي في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام خيال علمي في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام نتفليكس الأصلية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رومانسية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام أنميشن في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام دراما في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رعب في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام وثائقية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام مغامرات وفنتازيا في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام الأبطال الخارقين في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام جريمة في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل مسلسلات نتفليكس في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأحدث الإصدارات

 

أفضل أفلام أنمي لشهر فبراير 2019

Youjo Senki Movie

*تاريخ العرض: 8 فبراير – 2019

إذا كنت من محبي مسلسل Youjo Senki الذي صدر العام الماضي، فهذا الفيلم موجه لك يا عزيزي. صدر مسلسل الأنمي الأصلي المقتبس عن سلسلة روايات خفيفة تحمل نفس الاسم في 2018، وانتشر بعد ذلك كالنار في الهشيم. فأعمال الأنمي التي تناقش أحداث الحرب العالمية الثانية محدودة بعض الشيء، خصوصًا إذا قدمتها في قالب من الفانتازيا الحربية كما يفعل ذلك الأنمي.

تتحدث قصة الفيلم عن القائدة العسكرية والمحاربة (تانيا – Tanya) وهي عائدة مع فرقتها بعد هزيمة الجنود المتبقين من الجيش الجمهوري. وبينما يطمح فريقها بالحصول على فترة راحة قصيرة حتى، يأتيها خبر أن تذهب إلى الحدود لوجود أشياء غير حميدة هناك. فلذلك قرر جيش الامبراطورية التي تنتمي هي إليه أن يستعد. وبينما كل ذلك يحدث، تأتي قوى أخرى لتدخل الحرب. فما الغاية؟ وما دور الشيطانة الصغيرة (تانيا) في كل ذلك؟ هذا ما ستعلموه عند مشاهدة الفيلم.

اقرأ أيضًا: برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

Code Geass: Re;Surrection

*تاريخ العرض: 9 فبراير – 2019

لعل مسلسل الأنمي Code Geass هو واحد من أشهر مسلسلات الأنمي على الساحة فعلًا، واكتسح العديد من الأنميات الأخرى حتى وقتنا هذا، وهو على قدم المساواة مع Death Note. وأنا عن نفسي إذا قمت بترشيح أعمال أنمي جيدة لأي شخص حديث العهد بصناعة الأنمي، أقوم بترشيح ذلك الأنمي له دون شك.

نعلم جميعًا أن الأنمي حصل على العديد من الأفلام المختلفة، والتي كانت كلها أفلامًا تجميعية، إلا هذا الفيلم. هذا الفيلم هو فيلم “استكمالي” للأحداث، فهو يُكمل من حيث انتهى الأنمي. وبالطبع نعلم جميعًا نهاية الأنمي، ونستطيع توقع مسار هذا الفيلم. وقال طاقم العمل القائم على فيلم الأنمي هذا أنه سوف يكون الأخير ويختتم جميع أحداث Code Geass للأبد.


أفضل أفلام أنمي لشهر يناير 2019

Ashita Sekai ga Owaru toshitemo

*تاريخ العرض: 25 يناير – 2019

بداخل كل شخصٍ فينا الكثير من الآلام والمنغصات التي يريد أن يسردها للآخرين، لكن دائمًا ما يكون الخجل هو العائق. ويأتي الخجل من الخوف من ردود فعل الآخرين على ما ستقوله. هل سيستهزؤون بي؟ هل سأكون أضحوكتهم لأنني لا أستطيع أن أتعامل مع مشاكلي وأحزاني وحدي؟ ها سأكون وحيدًا بعد أن أخسرهم إثر حديثي ذلك؟ كل تلك الأسئلة تدور في أذهاننا باستمرار، ولذلك نصمت في النهاية للأسف.

وهكذا الحال مع بطل الفيلم. تتحدث قصة الفيلم عن الفتى اليافع (شين – Shin)، والذي أغلق على قلبه تمامًا بعد وفاة والدته وهو صغير، مما جعله قليل الكلام ومنعزلًا بشدة. إلا أن صديقة طفولته (كوتوري – Kotori) تعتني به منذ ذلك الوقت، وهي بمثابة السند له في الحياة. الآن هما في السنة الثالثة من المرحلة الثانوية الفاصلة في حياة المرء. وبينما الأيام قاتمة وروتينية، يظهر أمامهما Shin آخر من يابان أخرى، ليكون الصدمة الكبيرة لـ Shin الذي بدأنا معه الفيلم!

أقرأ أيضًا: لمحبي المسلسلات التركية قائمة بأشهرها على الإطلاق

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام أنمي في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"