0

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو

ترتيب الأفلام وإحصائياتها

أسبوع آخر في شباك التذاكر الأمريكي، لخّص قصة نجاح أخرى لمجموعة من الأفلام في الموسم السينمائي هذا اثناء مؤتمر كوميك كون في سات دييغو الذي كشف لنا الكثير عن أفلام العام القادم، لكن لنبقى الآن في عام 2015 وشباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو الذي شهد بعض التغييرات عن الأسبوع الفائت، أتى أغلبها عن طريق الأفلام الجديدة.

تم افتتاح أربعة أفلام جديدة لهذا الأسبوع في شباك التذاكر الأمريكي، والنتيجة في المقابل مغادرة 4 أفلام جيدة من ترتيب الأفلام، ليس هناك مفاجئة بالنظر لصاحب المركز الأول فحصل ما كان متوقعاً وأزاح فيلم Jurassic World من عرشه الذي تربّعه لمدة أربعة أسابيع، لتحصد بذلك الأفلام العشرة الأولى مبلغاً اقترب من الـ (200 مليون دولار) كان لصاحب المركز الأول أكثر من نصفها.

بسبب أحدث أفلامها الذي حاز على المركز الأول، تمكّنت هذا العام شركة Universal لحدّ الآن من جني ما يتجاوز الـ (3 بليون دولار) من جميع الأسواق العالمية، في مدّة هي الأسرع بين جميع استديوهات الأفلام محطمةً الرقم القياسي الذي كان بحوزة 20th Century Fox العام الفائت، لتصبح 2015 أفضل سنة في تاريخ شركة الإنتاج الضخمة هذه.

لم يتمكّن فيلم أرنولد شوارزنيجر الجديد Terminator Genisys من تعويض فشل افتتاحه عن طريق سوق الأفلام العالميّة، ليمثّل بذلك إحدى خيبات 2015 الماديّة وهو أمر كان مستبعداً كثيراً بالنظر للأرقام الهائلة التي حققتها السلاسل السينمائية التي عادت إلى الحياة مرة أخرى في 2015. لنتعرّف إذاً على أهم الأرقام والإحصائيات المختلفة من أحدث الأسابيع في شباك التذاكر الأمريكي، ونتعرّف على ترتيب الأفلام لنهاية الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2015:

المرتبة العاشرة – Max

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - فيلم Max

صمد الفيلم العائلي هذا أسبوعاً آخر في شباك التذاكر الأمريكي، حيث تمكّن في أسبوعه الثالث من تحقيق إيرادات قدرها (3.4 مليون دولار) وضعته في المركز الأخير بعدما احتلّ السادس في الأسبوع الفائت، محققاً في مسيرته السينمائية لحدّ الآن ما يقارب الـ (33 مليون دولار) كانت بأكملها من شباك التذاكر الأمريكي نظراً لعدم حصوله على عرض عالمي، رقم جيّد نسبياً مقارنةً بميزانية الفيلم التي قُدّرت بـ (20 مليون دولار) وبأخذ عرضه بعين الاعتبار.


المرتبة التاسعة – Baahubali: The Beginning

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - Baahubali: The Beginning

فيلم هندي ملحمي شقّ طريقه بإنتاجه الأضخم في تاريخ السينما الهنديّة إلى سوق الأفلام العالميّة، وحقق في الأمريكية منها بعد أسبوعه الأول ما يقارب الـ (3.5 مليون دولار) وضعته في المركز التاسع من ترتيب الأفلام لهذا الأسبوع، وبهذه الأيام البسيطة أصبح من أنجح الأفلام الهنديّة التي تم عرضها في شباك التذاكر الأمريكي.

حصل الفيلم أيضاً على افتتاح هو الأضخم في الهند مُحطّماً الأرقام القياسية التابعة لفيلم PK الذي بدأ عرضه في العام الفائت وبداية العام هذا، يمكنك إضافة النقد الإيجابي الذي حام حول الفيلم بأكمله من نواحي عديدة متمضنة تصميم الإنتاج والمؤثرات البصرية، وهو القسم الأول لفيلم يتألف من جزأين ترجمة عنوانه إلى اللغة الإنجليزية هي The One With Strong Arms.


المرتبة الثامنة – Self/Less

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - Self/less

فيلم جديد آخر دخل إلى ترتيب الأفلام بعد أسبوعه الأخيرة، لوحة خيال علمي جديدة كشفت عن محتواها الذي لم يتلقى إلى النقد والآراء السلبيّة بعد افتتاحه منذ أيام قليلة، محصّلاً بذلك (5.3 مليون دولار) مخيّبة جداً بالنظر لميزانية الفيلم (26 مليون دولار) والحديث الذي تمحور حوله سابقاً.

لا يملك الفيلم أي حظوظ في إنعاشه أو متابعته حتى بربح منخفص مستقر سواءً محليّا أو عالمياً، حيث لم تشفع له جودته في تحقيق ما كان يأمل له، مشكلاً خيبة جديدة في مسيرة الممثل ريان رينولدز الذي سنشاهده مستقبلاً في فيلم Deadpool المرتقب.


المرتبة السابعة – Ted 2

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - Ted2

تراجع فيلم الكوميديا المخيّب هذا من مركزه الخامس في الأسبوع الفائت إلى السابع، بمساعدة إيرادات بلغت (5.6 مليون دولار) بعد 3 أسابيع من تاريخ عرضه الأولي لتتجاوزه إيراداته مجتمعةً الـ (70 مليون دولار) أي تقريباً ما يعادل ميزانية الفيلم الكبيرة، معوّلاً على سوق الأفلام العالمية لنقله إلى برّ الأمان الماديّ بعدما تلقى كميّة متواضعة جداً من النقد الإيجابي.


المرتبة السادسة – Magic Mike XXL

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - Magic Mike XXL

تابع أجدد أفلام تشانينغ تاتوم نجاحه الكبير في شباك التذاكر الأمريكي بعد إنخفاض قدره 25% فقط من إيراداته في الأسبوع الفائت، حيث حقق ما يقارب الـ (10 مليون دولار) في أسبوعه الثاني لتصبح إيرادته الكليّة (48 مليون دولار) حققها في أسبوعين فقط في شباك التذاكر الأمريكي، ومن المتوقع جداً أن يتابع في تحقيقه للأرقام الجيّدة على مدى الأسابيع القادمة.


اقرأ أيضاً

افضل 10 أفلام في مسيرة نجم الأكشن الشهير جيسون ستاثام

التاريخ الأسطوري لإعلانات الأفلام


المرتبة الخامسة – The Gallows

The-Gallows - شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو

ثالث الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع، لوحة رعب تُمثّل إنخفاضاً واضحاً في جودة هذه الأفلام لعام 2015، محققاً (10 مليون دولار) في أسبوعه الأول إلى جانب نقد سلبيّ شبه تام تعرّض له فيلم التسجيلات المكتشفة هذا، لكن في المقابل حقق نجاحاً منقطع النظير بالنسبة لميزانيته التي بلغت (100 ألف دولار) فقط.


المرتبة الرابعة – Terminator: Genisys

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - Terminator Genysis

لم يتمكّن هذا الفيلم من لملمة جراحه بعد الخيبة الكبيرة الذي تعرّض لها عند افتتاحه الأسبوع الفائت، حيث أضاف (13 مليون دولار) إلى خزائنه الفارغة بالنظر إلى ميزانية الفيلم بعد تراجع قدره 50% تقريباً من إيرادات الأسبوع الفائت، وحتى كما ذكرت سابقاً لم يحقق هذا الافتتاح الهائل المُعتبر في أسواق الأفلام الأخرى لتبلغ إيراداته الكليّة ما يقارب الـ (225 مليون دولار).


المرتبة الثالثة – Inside Out

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - Inside Out

يتابع فيلم الرسوم المتحركة المثالي نجاحه الكبير في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي، وتمكّن بعد نهاية الأسبوع الفائت من إضافة إيرادات قدرها (17 مليون دولار) وضعته في المركز الثالث بين ترتيب الأفلام، ليحقق بعد أربعة أسابيع من تاريخ عرضه الأولي إيرادات ممتازة (283 مليون دولار) في انتظار توسّع مجال عرضه العالمي، الذي لم يشمل جميع أرجاء العالم لحدّ الآن.


المرتبة الثانية – Jurassic World

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - Jurassic World

تخلّى فيلم الخيال العلمي هذا وأخيراً عن مركزه الأول، ليحقق في أسبوعه الخامس (18 مليون دولار) أضافها إلى خزائنه الممتلئة والتي وضعته بين أنجح الأفلام في التاريخ، هو حالياً أنجح أفلام 2015 في شباك التذاكر الأمريكي والرابع تاريخياً حيث اقتربت إيراداته في سوق الأفلام الأمريكية من حاجز الـ (600 مليون دولار)، ولا يحتاج إلا القليل من الوقت ليصبح أنجح أفلام 2015 لحدّ الآن!


المرتبة الأولى – Minions

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الثاني من يوليو - The Minions

نصل الآن إلى فيلم المرتبة الأولى، وهو لوحة الرسوم المتحركة المنتظرة كثيراً، منتظرة بشكل جعلت من افتتاحه في الأسبوع الأخير ثاني أكبر افتتاح في تاريخ أفلام الرسوم المتحركة ليبقى فيلم Shrek the Third هو صاحب المركز الأول، حيث حقق في أيام عرضه الأولى (115 مليون دولار).

لم يتوقّف الأمر فقط في سوق الأفلام الأمريكية، حيث حقق في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى أمريكا ما يقترب من الـ (400 مليون دولار)، وعلى الأغلب سيتابع بنجاحه الكبير على مدى الأسابيع القادمة بالرغم من تلقيه لبعض الملاحظات والآراء السلبيّة من قبل النقّاد والمشاهدين، إلا أنه يبقى فيلم رسوم متحركة عائلي قادر على تقديم المتعة.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 13/07/2015"