ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 16/04/2017

شباك التذاكر الأمريكي 16/04/2017
0

أسبوع جديد نتابع فيه الأفلام التي تحتل العشر مراكز الأولى بقائمة البوكس أوفيس، في هذا الأسبوع يشارك معنا في السباق على إيرادات البوكس فيلم واحد جديد بدأ عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية في 14 إبريل الحالي هو The Fate of the Furious، في حين يتغير ترتيب الأفلام بين أفلام تتراجع وأخرى تتقدم بشكل مثير للاهتمام، والأغرب فيلم يدخل سباق هذا الأسبوع قادمًا من مرتبة متأخرة للغاية.

والآن فلنتعرف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 16/04/2017.

المركز العاشر – Kong: Skull Island

بوستر فيلم Kong: Skull Island

في الأسبوع السادس من عرض فيلم الفانتازيا والمغامرات Kong: Skull Island في نسخته الحديثة يتراجع الفيلم للخلف ثلاث مراكز كاملة من المرتبة السابعة للمرتبة العاشرة رغم الاستحسان النقدي الذي حظى به، مُحققًا هذا الأسبوع إيرادات وصلت 2,670,000  دولار ليصبح إجمالي إيراداته 161,246,181 دولار، من أصل ميزانية بلغت 185 مليون دولار.

الفيلم من إخراج جوردان فوت روبرتس، وبطولة كل من توم هيدلستون وبري لارسون وصامويل جاكسون، وتدور أحداثه  بفترة السبعينيات بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يحكي عن بعض المستكشفين الذين يذهبون في رحلة لجزيرة نائية تختلف تمامًا عن أي جزيرة أخرى بما تحتوي عليه من حيوانات ضخمة جدًا على رأسها يأتي ذلك الكونغ العملاق.

فيلم Kong: Skull Island … لا تعبث مع “كونج” فهو دائمًا ينتصر

المركز التاسع  The Case for Christ

بوستر فيلم The Case for Christ

بدأ عرض فيلم The Case for Christ الأسبوع الماضي ليدخل على أثرها السباق مباشرةً محتلاً المركز العاشر، وها هو هذا الأسبوع يتقدم مركز واحد من المرتبة العاشرة للمرتبة التاسعة بإجمالي إيرادات وصلت 8,447,704 دولار، مُحققًا في أسبوعه الثاني 2,720,000 دولار، ليبدأ في جني الأرباح ذلك لأن ميزانية الفيلم الأصلية لم تتجاوز الـ 3 مليون دولار.

الفيلم إخراج جون غان، تأليف برايان بيرد، مُقتبسًا عن قصة قديمة بعض الشيء، من بطولة مايك فوغل، إيريكا كريستينسن، فرانكي فايسون، وروبرت فورستر. وتدور أحداثه في إطار ديني إذ يحكي الفيلم عن صحفي ملحد تقوم زوجته باعتناق المسيحية ما يجعله يصبح غاضبًا وقلقًا بشكل كبير يستدعيه لعمل أبحاث موسعة لإيجاد أدلة تؤكد عدم وجود الله لعل زوجته تعود إلى صوابها.

المركز الثامن – Power Rangers

صورة فيلم Power Rangers

للأسبوع الثالث على التوالي يتراجع فيلم الخيال العلمي Power Rangers مركزين للخلف،  ليشغل المرتبة الثامنة بدلأ من السادسة، على هذا المنوال ربما نراه في المرتبة العاشرة الأسبوع القادم!

حقق الفيلم هذا الأسبوع إيرادات تُقدَّر بـــ 2,850,000 دولار فقط ليصبح إجمالي إيراداته 80,563,748 دولار منذ بدأ العرض بشاشات الولايات المتحدة في 24 مارس الماضي، يأتي ذلك من أصل ميزانية تبلغ 100 مليون دولار. الفيلم  من إخراج دين إسرائيليت وبطولة ناعومي سكوت وإليزابيث بانكس وداكري مونتجمري.

فيلم Power Rangers .. ورؤية مختلفة لأفلام “الخارقين”

المركز السابع – Get Out

بوستر فيلم Get Out

حسنًا يفاجئنا فيلم Get Out  في أسبوع الثامن بالبوكس أوفيس، ليس فقط في استمرارية تواجده بل وفي قدرته على الصعود مركزين للأمام وسط تراجع معطم الأفلام، ليحتل المرتبة السابعة بدلاً من التاسعة.

ومن جديد نُكرر هذا الفيلم لم تتجاوز ميزانيته الـ 5 مليون دولار وعلى ذلك مازال قادرًا على جني الأرباح حتى أنه هذا الأسبوع قد حقق إيرادات بلغت 2,917,865 دولار ليصبح إجمالي ما حققه عمومأ بالولايات المتحدة الأمريكية خلال 8 أسابيع هو 167,547,880 دولار.

ويبدو أن التاريخ الفني سيتوقف بعض الشيء عند هذا الفيلم الذي رغم تصنيفه كعمل رعب وتجربه أولى لمخرجه إلا أنه حقق ما عجز عن أفلام أخرى كثيرة لها ثقلها وصناع أفلامها المُخضرمين سواء على مستوى الإيرادات أو على مستوى التقييم الفني.

الفيلم تأليف وإخراج جوردان بيل، وبطولة دانيال كالويا وكاثرين كينر واليسون ويليامز، جدير بالذكر أن الفيلم  تقدم مرتبة واحدة بقائمة الــIMDb  لأفضل 250 فيلمًا بالتاريخ، مُحتلاً المرتبة الـــ227 بالقائمة بدلاً من الـ228 التي كان يحتلها الأسبوع السابق.

فيلم Get Out … فيلم ذكي يعالج ظاهرة العنصرية بشكل لم تشاهده من قبل

المركز السادس – Gifted

صورة فيلم Gifted

المفاجأة هذا الأسبوع تتجسد فيما فعله فيلم Gifted في ثاني أسبوع من عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية إذ بدأ عرضه في السابع من إبريل الحالي. وفي الوقت الذي كان يحتل هذا الفيلم المركز السادس عشر الأسبوع الماضي، تقدم هذا الأسبوع عشر مراكز كاملة ليصبح بالمركز السادس!

حقق هذا الفيلم حتى الآن إيرادات وصلت 4,369,910 دولار، من ضمنهم 3,000,000 دولار هذه العطلة، وينتمي فيلم Gifted لعالم الأعمال الدرامية حيث يدور حول فرانك الرجل الأعزب الذي يقوم بتربية ابنة أخيه ذات السبعة أعوام وبسبب قدراتها الحسابية الهائلة يصبح بقاء الفتاة مع عمها مُهددًا.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ مارك ويب، وتأليف توم فلين، أما البطولة فقام بها : جيني سليت، كريس إيفانز ، أوكتافيا سبنسر، ليندساي دونكان، مكينا جرايس وجولي آن إميري.

المركز الخامس – Going in Style

بوستر فيلم Going in Style

بدأ عرض هذا الفيلم يوم 7 إبريل الجاري ما يعني أن هذا الأسبوع هو ثاني أسبوع له في العرض وبالرغم من كونه جاء مبشرًا بالآمال لقوة فريق العمل بجانب كونه دراما كوميدية تشويقية إلا أنه لم يلبث أن تراجع هذا الأسبوع من المركز الرابع للمركز الخامس.

الفيلم من إخراج زاك براف، تأليف ثيودور ملفي وبطولة كل من مورجان فريمان، مايكل كين، آلان أركين، كريستوفرلويد، ومات ديلون. ويدور حول ثلاثة رجال متقاعدين يضيق بهم الحال للغاية فيقررون القيام بسرقة أحد البنوك، لنشهد ذلك في إطار كوميدي مثير.

وقد حقق الفيلم هذا الأسبوع إيرادات بلغت 6,350,000 ليصبح إجمالي من حققه 23,376,352 دولار من أصل ميزانية لم تتجاوز الـ25 مليون دولار.

المركز الرابع – Smurfs: The Lost Village

بوستر فيلم Smurfs: The Lost Village

في ثاني أسبوع من عرض فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد Smurfs: The Lost Village يتراجع الفيلم مركز واحد فقط ليحتل المركز الرابع هذا الأسبوع بدلاً من المركز الثالث بالرغم من منافسته القوية بالأسبوع الماضي.

وهو يُصنَّف كفيلم كوميدي يدور في إطار من المغامرات، إخراج كيلي اسبوري، تأليف باميلا ريبون بالاشتراك مع ستايسي هارمان وبطولة كل من : راين ويلسون، داني بودي، جو مانجانيلو، ديمي لوفاتو، ماندي باتينكين، وجاك ماكبرير.

وقد حقق الفيلم هذا الأسبوع إيرادات وصلت 6,500,000 دولار فقط وهو رقم قليل نسبيًا باعتباره في ثاني أسبوع من عرضه، ليصبح إجمالي الإيرادات التي حققها الفيلم 24,728,326 دولار من أصل ميزانية تبلغ 60 مليون دولار.

المركز الثالث- Beauty and the Beast

بوستر فيلم Beauty and the Beast

في خامس أسبوع من عرض فيلم الفانتازيا والدراما الموسيقية Beauty and the Beast يتراجع العمل مركز واحد فقط ليشغل المركز الثالث بدلاً من الثاني، مُحققًا هذا الأسبوع إيرادات قدرها 13,634,000 دولار ليصبح إجمالي إيراداته 454,649,751 دولار من أصل ميزانية 160 مليون دولار.

وبالرغم من أن هذا الفيلم ليس سوى إعادة إحياء لفيلم الرسوم المتحركة القديم إلا أنه لاقى ترحيب هائل من الجمهور واستحسان النقاد ما جعله يظل طوال هذه المدة بمرتبة متقدمة بالبوكس أوفيس.

الفيلم من إخراج بيل كوندون وبطولة كل من إيما واتسون، دان ستيفنز،  كيفين كلاين، ولوك إيفانز، أما الآداء الصوتي فاشترك به الكثيرون على رأسهم إيان ماكلين، إيوان ماكجريور ، وإيما تومسون. الجدير بالذكر أن إيما واتسون كانت مرشحة للعب دور البطولة في فيلم لا لا لاند لكنها فضلت الاشتراك بهذا الفيلم بدلاً منه، في الوقت نفسه كان رايان غوزلينغ مرشحًا للعب البطولة في هذا الفيلم لكنه اختار بدلاً عنه القيام ببطولة فيلم لا لا لاند.

فيلم Beauty and the Beast … عندما تدخل بقدميك عالم ديزني الساحر

المركز الثاني – The Boss Baby

بوستر فيلم The Boss Baby

للمرة الأولى منذ بداية عرضه يتراجع فيلم الأنيميشين بتقنية الــ3D The Boss Baby من المرتبة الأولى للثانية بعد أن تربع على عرش المركز الأول أسبوعين متتاليين متفوقًا على فيلم Beauty and the Beast، حيث بدأ عرض الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية في 31 مارس الماضي، ليُحقق إيرادات وصلت 116,323,907 دولار، فيصبح إجمالي ما حققه هذا الأسبوع هو 15,540,000دولار بتراجع أكثر من 10 مليون دولار عن الأسبوع الماضي.

الفيلم  كوميدي في إطار تشويقي من إخراج توم ماكجراث، وبطولة أليك بالدوين،  ستيف بوشيمي،  ليزا كودرو،  توبي ماجوير،  جيمي كيميل،  وفيفان يي، وبالرغم من انتظار الكثيرين له إلا أنه حظى بالعديد من الانتقادات السلبية وخيبات الأمل.

فيلم The Boss Baby… الوجه الأخر للهوس بأفلام “الروبوت” التي ستحل مكان البشر

المركز الأول- The Fate of the Furious

بوستر فيلم The Fate of the Furious

يدخل السباق هذا الأسبوع فيلم جديد، هو فيلم الجريمة والأكشن The Fate of the Furious وبالرغم من أن عرضه لم يبدأ إلا في هذه العطلة إلا أنه نجح في الوصول للمرتبة الأولى باكتساح حيث حقق إيرادات وصلت 100,181,640 دولار على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية فقط في حين أتت إيراداته على مستوى العالم 532.5  مليون دولار من أصل ميزانية تبلغ 250 مليون دولار.

The Fate of the Furious يُعرض بعدة تقنيات من ضمنها الــ 3D، 4DX، والــIMAX 3D، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ إف. جارى جراى، وﺗﺄﻟﻴﻒ: كريس مورجان، أما الشخصيات فقام بكتابتها جاري سكوت تومسون، في حين جاء العمل من بطولة دواين جونسون، تشارليز ثيرون، جيسون ستاثام، سكوت إيستوود، فين ديزل وميشيل رودريجيز.

وينضم هذا الفيلم لسلسلة أفلام Fast & Furious ، التي يشارك فيها كل من سكوت إيستوود وتشارليز ثيرون وهيلين ميرين لأول مرة من خلال أدوارهم بهذا الجزء، في حين يغيب عنها بول واركر إثر وفاته في 2013. وقد حظى الفيلم بتقييمات نقدية متعددة حتى الآن جمعت بين السلبي والإيجابي.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 16/04/2017"