0

أسبوع جديد في شباك التذاكر الأمريكي مع أحداث متشابهة بشكل كبير مع الأسبوع الفائت، فالقليل جداً تغيّر مقارنةً بالأسبوع الفائت التاريخي فيما يتعلق بشهر يناير السينمائي، حيث استمر American Sniper بمفاجئاته الضخمة وحقق المزيد من الأرقام القياسية الجديدة، حيث اقترب كثيراً الآن من دخول قائمة أنجح 10 أفلام في شباك التذاكر الأمريكي لعام 2014، وعلى الأغلب له فرصة كبيرة في الوصول إلى المراتب الأولى.

شهدنا إصدار عدة أفلام جديدة فشلت في معظمها تباعاً لأحدث الفترات السينمائية لهذا العام وأيضاً تابعت العديد من لوحات 2014 السينمائية القويّة مسيرتها الناجحة المستقرّة في سنة الإحصائيات الجديدة، لتصل إيرادات الأفلام العشرة الأوائل في نهاية هذا الأسبوع إلى (122 مليون دولار) أي أقل بنسبة 33% تقريباً من الأسبوع الفائت، والذي كان في كلاهما صاحب المركز الأول مصدر الأرقام دون أي منازع.

شهد هذا الأسبوع توسّع عرض واحد من أفضل أفلام 2014، الدراما الموسيقية الرائعة Whiplash حيث وصلت عدد صالت عرض هذا الفيلم إلى 567 صالة عرض، ويعد هذا الرقم أكبر ما وصل له الفيلم لحد الآن، ومن المنتظر زيادته في الأسابيع القادمة بعد تحقيقه في هذا الأسبوع لإيرادات محليّة قدرها (787 ألف دولار)، أمر مشابه لفيلم جنيفر أنيستون الجديد Cake.

سيزداد في الأسبوع القادم عدد الأفلام الجديدة الخاصة بـ 2015، لكن لنبقى الآن فيما يتعلق بنهاية هذا الأسبوع للتحدث عن ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لآخر أسابيع شهر يناير من عام 2015:

المرتبة العاشرة – Into the Woods

itw1-shtv18lgjpg-20f18b

الأسبوع الخامس والأخير لهذا الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي على ما اعتقد بعد تحقيقه لإيرادات محليّة قدرها (3.89 مليون دولار) أُضيفت إلى مجموع عام وصل بعد نهاية هذا الأسبوع إلى (121 مليون دولار) مع تحصيل 3 ترشيحات في عالم جوائز الأوسكار لهذا العام.

15 صالة عرض سينمائية ستذهلك بفرديتها وجمالها

***************************

المرتبة التاسعة – Mortdecai

mortdecai-poster-1

شهد هذا الفيلم الأجدد لجوني ديب فوزه بلقب ثاني خيبة مؤلمة لحد الآن في 2015 بعد Blackhat الذي غادر ترتيب الأفلام بعد أسبوع وحيد له في شباك التذاكر الأمريكي، أمر على الأغلب سيتكرر مع فيلمنا هذا الذي حقّق إيرادات سيئة جداً بالنسبة للفيلم ولنجمه جوني ديب أيضاً قدرها (4.13 مليون دولار) أي حتى أسوأ من فيلم جوني في السنة السابقة Transcendence.

***************************

المرتبة الثامنة – Selma

selma-movie-poster

شهد واحد من أقوى أفلام الدراما المتعلقة بعام 2014 تراجع من المركز الخامس إلى الثامن في ترتيب الأفلام العشرة الأولى مع انخفاض قدره 37% من إيرادات الأسبوع السابق حيث وصلت بعد نهاية هذا الأسبوع إلى (5.5 مليون دولار) لتصل إيرادات هذا الفيلم المحليّة إلى (39.2 مليون دولار) بعد 5 أسابيع من تاريخ عرضه الأول.

***************************

المرتبة السابعة – Strange Magic

poster

لم يلقى أجدد أفلام الأنيميشن لهذا العام الافتتاح المُنتظر، فبالرغم من الصور الهائلة والعرض المميز للرسومات المختلفة لم يحتوي هذا الفيلم على أي معنى حقيقي أو قصة رائعة تميزه عن أعمال الأنيميشن المختلفة، ليعنون بدايته السينمائية بإيرادات ضئيلة جداً (5.53 مليون دولار) قد تُقدم له الظهور الوحيد في شباك التذاكر الأمريكي مع العلم أن هذا الرقم يشكّل أسوأ افتتاح لفيلم يتم عرضه في أكثر من 3000 صالة عرض، دليلاً واضحاً على مستواه الضعيف.

***************************

المرتبة السادسة – The Imitation Game

download

حافظ هذا الفيلم الرائع وللأسبوع الثالث على التوالي على مركزه السادس مع زيادة قليلة لعدد صالات عرض الفيلم حيث حقق بعد 9 أسابيع من عرضه الأول إيرادات قدرها (7.14 مليون دولار) أي أقل تقريباً بـ (50 ألف دولار) عن الأسبوع الفائت وتقريباً بـ (500 ألف دولار) عن الأسبوع الذي سبقه، دليل على نجاج مستقّر وروعة مضمونة في محتوى هذا الفيلم جعلت مجموع إيراداته المحليّة تصل إلى (60.6 مليون دولار) ليتخطى أرقام فيلم The Grand Budapest Hotel المحليّة، متنافس آخر في سباق أفضل فيلم لجوائز الأوسكار 2015.


المرتبة الخامسة – Taken 3

Taken3_OneSheet

شقّ هذا الفيلم طريقه مرة جديدة إلى المراتب الخمسة الأولى بأعجوبة بعد احتلاله للمركز الرابع في الأسبوع الفائت، حيث حقّق أجدد أفلام النجم ليام نيسون إيرادات في شباك التذاكر الأمريكي لهذا الأسبوع قدرها (7.6 مليون دولار) ليجعل مجموع إيراداته يصل إلى عشرة أضعاف هذا الرقم (76 مليون دولار) بعد ثلاثة أسابيع قضاها في شباك التذاكر الأمريكي، وسيغادر في الأسبوع القادم دون شك المراكز الخمسة الأولى.


المرتبة الرابعة – The Wedding Ringer

wedding-ringer

تراجع فيلم كيفن هارت الكوميدي الجديد إلى المركز الرابع في هذا الأسبوع بعد احتلاله للمركز الثاني الأسبوع الفائت الذي ضمّ أول أيام عرضه السينمائي، وحقق لحد الآن إيرادات محليّة قدرها (39.68 مليون دولار) كان لأسبوعه الثاني إيرادات قدرها (11 مليون دولار) منها.

ميريل ستريب “شحرورة” هوليوود الاستثنائية


المرتبة الثالثة – Paddington

Paddington_Teaser2_900

يحافظ هذا الفيلم العائلي المميز على مركزه الثالث في الأسبوع الثاني على التوالي محققاً إيرادات جيدة جداً قدرها (12 مليون دولار) لتُضاف إلى إيراداته الإجمالية التي وصلت إلى (40 مليون دولار) مع نقد إيجابي هائل على الأغلب سيساهم في متابعة النجاح الجيد والكبير لهذا الفيلم.


المرتبة الثانية – The Boy Next Door

the-boy-next-door-poster

بالنسبة لي، أحاول دوماً تجنب أفلام جينيفير لوبيز في حين أغانيها قد تكون ممتعة، وهذا فيلمها الجديد الآن أيضاً سأحاول الابتعاد عنه خاصةً بعد النقد السلبي الهائل الذي تعرّض له بالرغم من احتلاله للمركز الثاني في أول أسابيعه المتعلقة بشباك التذاكر الأمريكي بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (15 مليون دولار) باعتماده على جمهور غلبت النساء عليه بنسبة 71% كانت 60% منهن فوق عمر الـ 25.

ماذا حصل لثلاثية Avatar المرتقبة؟


المرتبة الأولى – American Sniper

ASNPR_1Sht_LR

صاحب المركز الأول في هذا الأسبوع كما كان الأمر في الأسبوع السابق ومحطّم أرقام يناير القياسية، توسّع في الأسبوع الفائت عرض هذا الفيلم ليصل عدد صالات عرضه إلى (3705 سينما) وهذا رقم قياسي جديد بالنسبة لهذا الفيلم متعلق بعدد الصالات التي تعرض فيلم مع تصنيف عمري R: Restricted.

أضاف في هذا الأسبوع (64 مليون دولار) ويعدّ هذا الرقم ثامن أفضل أسبوع ثاني بالنسبة لفيلم ما في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي، وأيضاً بسبب انخفاض هذه النسبة بمقدار 28% فقط من الأسبوع الافتتاحي للفيلم، يعتبر هذا أيضاً إنجاز آخر متمثّل بأقل نسبة إنخفاض إيرادات عن أسبوع افتتاحي لفيلم زادت إيراداته عن 80 مليون دولار، في انتظار توسّع عرضه عالمياً لمعرفة الحدود الحقيقية لهذا الفيلم.


 

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 26/01/2015"