ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 30/04/2017

شباك التذاكر الأمريكي 30/04/2017
0

في هذه العطلة ينضم للسباق 3 أفلام جديدة بدأ عرضهم على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية في السابع والعشرين من إبريل الماضي، هم:

فيلم الدراما والخيال العلمي  “The Circle”، فيلم المغامرة والأكشن “Baahubali 2: The Conclusion”،  والفيلم  الكوميدي How” to be a Latin Lover”، وسط تراجع ملحوظ لكل أفلام الأسبوع الماضي باستثناء فيلم واحد فقط يمكنكم أن تتعرفوا عليه بقراءة المقال نفسه.

والآن فلنتعرف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 30/04/2017.

المركز العاشر – Unforgettable

بوستر فيلم Unforgettable

فيلم درامي بدأ عرضه على شاشات الولايات المتحدة الامريكية الأسبوع الماضي لينضم للسباق مُحتلًا المرتبة السابعة قبل أن يتراجع هذا الأسبوع ثلاثة مراكز كاملة فيصبح الفيلم العاشر بالقائمة، مُحققًا هذه العطلة إيرادات بلغت 2,345,000 دولار ليصبح إجمالي ما حققه خلال أسبوعين 8,883,819 دولار من أصل ميزانية 12 مليون دولار.

يأتي تراجع هذا الفيلم مُخيبًا للآمال؛ بسبب كون بطلته اسمًا جذابًا له جمهوره هي “كاثرين هيجل”، بجانب قصته الدرامية المثيرة حيث يحكي عن تيسا التي رغم انفصالها عن زوجها مازال لديها أمل بالعودة، لم تحسب حساب أن يتجاوزها ويسعى للزواج من امرأة أخرى، وهو ما يُصيب قلبها بالوجع فتُقرر الانتقام من خلال خطة غير متوقعة وشديدة الذكاء.

المركز التاسع – Gifted

بوستر فيلم Gifted

في أسبوع عرضه الثالث يتراجع فيلم Gifted مركز واحد من المرتبة الثامنة للتاسعة، مُحققًا إيرادات تُقدَّر بـــ 3,300,000 دولار ليصبح إجمالي إيراداته 15,830,025 دولار منذ بدأ العرض بشاشات الولايات المتحدة في السابع من إبريل الماضي، أمّا على مستوى العالم فحقق الفيلم 16 مليون دولار حتى الآن، وهو أمر جيد ذلك لأنّ ميزانيته لم تتجاوز الـ7 مليون دولار.

وقد تنوعت تقييمات الفيلم بين السلبي والإيجابي، حيث يرى النقاد أنّ الفيلم جاء أقل من توقعاتهم على الصعيد الفني، وإن كان الممثلون أدوا أدوارهم كما يجب. الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ “مارك ويب”، وتأليف “توم فلين”، أمّا البطولة فلـــ “جيني سليت”، “كريس إيفانز”، “أوكتافيا سبنسر”، “ليندساي دونكان”، “مكينا جرايس”، و”جولي آن إميري”.

المركز الثامن – Smurfs: The Lost Village

بوستر Smurfs: The Lost Village

الأسبوع الحالي هو الأسبوع الرابع لعرض هذا الفيلم الذي ينتمي لعالم الرسوم المتحركة البديع، ولكن للأسف الفيلم في تراجع مستمر أسبوع بعد أسبوع ليصل في هذه العطلة للمركز الثامن بعد أن كان بالمركز السادس العطلة الماضية.

الفيلم من إخراج “كيلي اسبوري”، وبطولة كل من: “راين ويلسون”، “داني بودي”، “جو مانجانيلو”، “ديمي لوفاتو”، “ماندي باتينكين”، و”جاك ماكبرير”، وهو يدور في إطار من المغامرات حيث يحكي عن سنفورة التي تعثر على خريطة لقرية سرية يسعى باقي السنافر للوصول إليها، فيقومون بعمل رحلة إلى هناك لعلهم يصلون لمكان أحلامهم.

حقق الفيلم هذا الأسبوع إيرادات وصلت 3,315,000 دولار ليصبح إجمالي الإيرادات التي حققها 37,734,501 دولار من أصل ميزانية تبلغ 60 مليون دولار، وبالرغم من أنّ هذا الرقم قليل مقارنةً بالميزانية، إلاّ أنّ الغريب هو أنّ الفيلم على مستوى العالم كله حقق إيرادات عالية تجاوزت ال ـ155 مليون دولار.

المركز السابع – Going in Style

Going in Style بوستر فيلم

بعد شهر من عرض فيلم الكوميديا “Going in Style” تراجع الفيلم مركزين من الخامس للسابع، مُحققًا إجمالي إيرادات –على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية فقط- وصلت 37,319,770 دولار، بزيادة 3,580,000 دولار هذا الأسبوع، من أصل ميزانية 25 مليون دولار.

الفيلم إخراج “زاك براف”، تأليف “ثيودور ملفي”، وبطولة “مورجان فريمان”، “مايكل كين”، “آلان أركين”، “كريستوفرلويد”، و”مات ديلون”، وهو مأخوذ عن فيلم بنفس الاسم تم إنتاجه عام 1979، ويحكي عن ثلاثة أصدقاء متقاعدين يتأزم بهم الحال، وبسبب خذلان الحياة لهم وخيبة أملهم يُقررون سرقة بنك معًا، وتتوالى الأحداث.

المركز السادس- Beauty and the Beast

بوستر فيلم Beauty and the Beast

فيلم فانتازي درامي موسيقي إخراج “بيل كوندون”، وبطولة كل من “إيما واتسون“، “دان ستيفنز”، “كيفين كلاين”، “ولوك إيفانز”، أمّا الأداء الصوتي فقام به كل من “إيان ماكلين”، “إيوان ماكجريور”، و”إيما تومسون”، وفيه تُعيد ديزني تقديم نفس الفيلم ولكن بالتقنيات الحديثة التي ساهمت في نجاح الفيلم رغم كونه مُكررًا بجانب طاقم ممثليه المميز الذي أضاف كثيرًا للعمل.

وقد حقق الفيلم في الأسبوع السابع من عرضه إيرادات قدرها 6,400,000 دولار ليصبح إجمالي إيراداته 480,100,233 دولار في حين أنّ ميزانيته لم تتجاوز الــ 160 مليون دولار، وعلى ذلك تراجع الفيلم بشكل ملحوظ هذه العطلة فإذا به يحتل المرتبة السادسة بعد أن كان بالثالثة العطلة الماضية.

فيلم Beauty and the Beast … عندما تدخل بقدميك عالم ديزني الساحر

المركز الخامس – The Boss Baby

فيلم The Boss Baby

في الأسبوع الخامس من عرض فيلم الرسوم المتحركة  The Boss Baby يتراجع الفيلم ثلاثة مراكز من المرتبة الثانية للخامسة بعد أن ظل في المقدمة على مدار شهر كامل. الفيلم من إخراج “توم ماكجراث”، وبطولة “أليك بالدوين“، “ستيف بوشيمي”، “ليزا كودرو“، “توبي ماجوير”، “جيمي كيميل”، و”فيفان يي”، وهو مقتبس عن كتاب بنفس العنوان صدر في 2010 من تأليف “مارلا فريزي”.

بدأ عرض الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية في 31 مارس الماضي، مُحققًا هذا الأسبوع إيرادات وصلت 9,050,000 دولار، ليصبح إجمالي إيراداته 148,465,584 دولار من أصل ميزانية 125 مليون دولار، هذا على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بالطبع، أمّا على مستوى العالم فتخطت إيرادات الفيلم حاجز الــ 396 مليون دولار.

المركز الرابع – The Circle

 بوستر فيلم The Circle

في المركز الرابع يأتي فيلم “The Circle” والذي دخل السباق لتوه، وإن كان ليس غريبًا أن يتصدَّر مرتبة متقدمة نسبيًا بالقائمة خاصةً وأنّه أحد الأفلام المُنتظرة هذا العام، فهو عمل جديد للنجم المُخضرم “توم هانكس“، تشاركه البطولة الممثلة المتألقة “إيما واتسون”، وهو ما يجعل لها فيلمين تنافس بهما في هذا السباق.

ينتمي هذا العمل لأفلام الدراما والخيال العلمي ذات أبعاد الرعب النفسي، وهو من إخراج “جيمس بونسولدت”، وتأليف “ديف إيغرز”، أمّا السيناريو والحوار فلجيمس بونسولدت أيضًا، وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها “توم هانكس” ببطولة فيلم مقتبس عن رواية للكاتب “ديف إيغرز”، المرة الأولى كانت في فيلم “A Hologram for the King” الذي قدمه العام الماضي، جدير بالذكر أنّ “The Circle” هو آخر عمل يشترك به النجم “بيل باكستون” قبل وفاته.

تدور أحداث العمل حول ماي التي تحصل على عمل جديد في واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة بمجال التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، وبسبب حماسها الشديد لهذه التجربة وتشجيع رئيس العمل لها تتمادى فيما تفعله، فتبدأ في اتخاذ قرارات مصيرية تؤثر ليس على حياتها فحسب بل وحياة كل من يعرفونها.

يُتَوَقَّع أن يحتل الفيلم في الأسابيع القادمة مرتبة متقدمة أكثر، وقد حقق العمل بالولايات المتحدة الأمريكية حتي الآن 9,320,000 دولار من أصل ميزانية 18 مليون دولار.

المركز الثالث – Baahubali 2: The Conclusion

مفاجأة هذا الأسبوع هي هذا الفيلم دون جدال، فهو فيلم هندي درامي ينتمي لعالم المغامرة والأكشن، عُرض هذه العطلة ونجح في أن يحتل مركزًا متقدمًا وسط الأفلام الأمريكية الأخرى، إذ شغل المرتبة الثالثة بإيرادات وصلت 10,138,189 دولار من أصل ميزانية 35 مليون دولار هذا بالولايات المتحدة فقط،  أمّا عن إيراداته بجميع أنحاء العالم فقد حقق ما يعادل 56 مليون دولار ليصبح أعلى فيلم هندي على مستوى العالم من حيث إيرادات الافتتاحية، بالإضافة لذلك فقد استطاع العمل أن يشغل المركز التاسع لقائمة الـIMDb  لأفضل الأفلام الهندية.

يُعرض الفيلم بتقنية الـ2D، والـIMAX على 9000 شاشة على مستوى العالم، وهو من تأليف وإخراج “إس إس راغامولي”، أمّا البطولة فلـــــ : “برابهاس”، “رانا داغوباتي”، “أنوشكا شيتي”، “تامناه باهيتا”، “ساثيراج”، و”نصار”. وهو الجزء الثاني من فيلم      “Baahubali: The Beginning”، ويدور حول “شيف ابن باهوبالي” الذي يبدأ في استكشاف تراث بيئته، ومن ثَم البحث عن إجابات للكثير من الأسئلة التي تَشغَله، فيتداخل الحاضر مع الماضي من أجل الوصول لإجابات مُقنعة وجازمة.

المركز الثاني –  How to be a Latin Lover

بوستر فيلم How to be a Latin Lover

في هذا المركز يأتي الفيلم الكوميدي “How to be a Latin Lover”، والذي بدأ عرضه في الثامن والعشرين من إبريل الماضي، وهو من إخراج “كين مارينو”، سيناريو وحوار كلًا من “جونزاك”، و”كريس إسبين”، أمّا البطولة فقام بها “يوجينو ديربيز”، “سلمى حايك“، “كريستين بيل”، “روب كوردري”، و”مايكل سيرا”.

يُعد هذا الفيلم هو أول عمل ناطق بالأنجليزية يقوم يوجينو ببطولته، وهو يدور حول “ماكسيمو” الذي اعتاد إغواء النساء الثريات والمُسنات من أجل أموالهن، وبعد 25 سنة زواج من إحداهن يُفاجأ بها تقوم بهجره من أجل شاب أصغر منه سنًا، فيصبح وحيدًا ويجد نفسه مُضطرًا للانتقال من أجل العيش مع أخته المنعزلة عن الناس، وهناك يبدأ في معرفة أهمية أن يكون للمرء عائلة في ظهره وبجانبه.

وبشكل نقدي حصل الفيلم على ردود أفعال متساوية من الجمهور والنقاد جمعت بين الآراء السلبية والإيجابية مناصفةً، أمّا على مستوى الإيرادات فنجح الفيلم حتى الآن في جني 12,018,500دولار بأسبوعه الافتتاحي.

المركز الأول- The Fate of the Furious

بوستر The Fate of the Furious

هذا الأسبوع هو الثالث لعرض فيلم الأكشن والإثارة “The Fate of the Furious”، وعلى مدار ثلاثة أسابيع متتالية ظل الفيلم مُتربعًا على عرش المركز الأول بالرغم من دخول أفلام جديدة للسباق هذا الأسبوع، وإطاحتها بالأفلام الأخرى كلها.

وقد حقق الفيلم حتى الآن إيرادات وصلت 192,721,355 دولار على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية فقط، جنى منها هذه العطلة وحدها 19,389,780 دولار، جدير بالذكر أنّ إيرادات هذا الفيلم على مستوى العالم وصلت إلى 1.060 مليار دولار وهو رقم هائل بالطبع!

الفيلم  ﺇﺧﺮاﺝ “إف. جارى جراى”، وبطولة “دواين جونسون”، “تشارليز ثيرون“، “جيسون ستاثام“، “سكوت إيستوود”، “فين ديزل” و”ميشيل رودريجيز”، وهو إضافة جديدة لهذه السلسلة من الأفلام.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 30/04/2017"