0

الويبتون فن تزايدت شهرته في الآونة الأخيرة، بعدما كان نادرًا نسبيًا، أصبح إنتاج الدراما الكورية لهذا النوع من الفن يحظى بترقب المشاهدين، فكلما كانت جودة الدراما على قدر جودة الويبتون، يحقق العمل نجاحًا باهرًا لا محالة.

حقق الإنتاج الدرامي “Yumi’s Cells” أو “خلايا يومي”، الذي ألفه وكتبه لي دونغ جون، أكثر من 3.2 مليار مشاهدة متراكمة، مستفيدًا من ارتفاع المشاهدة اليومية للويبتون بـ 30 ضعفًا بعد بدء عرض الدراما على الشاشة. بعد انتهاء الموسم الأول الذي يتكون من 14 حلقة تُعرض على مدى 70 دقيقة، كلنا بانتظار الموسم الجديد الذي سيُعرض غالبًا في بداية سنة 2022.

 واقعية العلاقات البشرية

تتابع الدراما الرومانسية النفسية الحياة اليومية لـ “Yumi”، امرأة في الثلاثين من عمرها تعمل كموظفة في إدارة وتعيش بمفردها، سنتابع حياتها المهنية والشخصية والعاطفية، ونأخذ نظرة قريبة على مشاعرها من خلال وجهة نظر خلاياها، جسيمات صغيرة مرسومة بتقنية 3D تعيش في دماغ “Yumi”.

بفكرة مماثلة لفيلم “inside out” ولكن مع القليل من عنصر الـ romcom، كل خلية مسؤولة عن شعور أو وظيفة معينة، فلدينا خلية “السبب”، “المشاعر”، “الموضة”، “الحب”، “القلق” وغيرها الكثير، جميعها تناضل من أجل سعادة وراحة “Yumi”، وجميعها لها رأيها الخاص بالمواقف اليومية التي تتعرض لها دائمًا، فكل خلية لها وجهة نظر معينة تؤثر وتنعكس نهاية على قرارات “Yumi”.

حياة “Yumi” وحالتها النفسية تتأثر بعمق بأفكار وحوارات خلاياها عندما يتناقشون بموضوع معين، فكما نحن نفكر يوميًا من أكثر من جانب ونحلل المواقف المختلفة التي نتعرض لها أثناء تعاملنا مع البشر أو أهدافنا وحياتنا الشخصية، تأتي الدراما بطريقة مبتكرة وجديدة لتظهر لنا هذه العلاقة الفوضوية الدائمة بين مشاعرنا ورغباتنا اللامعدودة والأنانية أحيانًا من جهة، وما نراه منطقيًا وعقلانيًا من جهة أخرى.

تأخذ شخصيات الخلايا تقريبًا نصف وقت الحلقة، وهي حتمًا سبب من أسباب شهرة العمل ككل، فهي ممتعة للغاية وتضفي جوًا جديدًا نشاهده لأول مرة في المسلسلات الكورية، لكونها أول دراما تدمج تقنية الـ 3D Animation مع التمثيل الواقعي.

يركز الموسم الأول بشكل أساسي على علاقة “Yumi” مع “Woong”، وهو مصمم ألعاب تتعرف عليه بموعد غرامي عن طريق زميل “Yumi” في العمل “Ugi”. نرى من خلالهما جمال الوقوع في الحب، وتدرج ونمو العلاقة لأن تصبح جزءًا كبيرًا من حياة الطرف الآخر.

“Yumi’s Cells” هو قصة عادية لشخصية تقود حياة عادية، وبمتابعتك لتلك الأحداث القريبة جدًا من الواقع، أنت تعيش مع “Yumi” كل التغيرات من أبسطها لأكثرها أهمية في حياتها وعلاقتها مع “Woong”.

تتناول الدراما شخصيات كثيرة الواقعية، مبتعدة كل الابتعاد عن العلاقات المثالية وقصص الحب الخيالية التي تكثر أحيانًا في المسلسلات الكورية، فبدلًا من شخصيات متفاهمة كليًا ولا تخطئ أبدًا، يأتي لنا “Yumi’s Cells” بصورة حقيقية عن العلاقات التي ندخل بها جميعًا نحن كبشر، فتطور العلاقة بين “Yumi” و “Woong” كان رائعًا للغاية.

إذا كان قسم من المتابعين رأى أن بعض الحلقات كانت بطيئة، فإننا نجد في ذلك بناءً مستمرًا ودقيقًا لعلاقتهما، تعرف من خلال تلك المشاهد على الكيميائية بين الطرفين، وهو ما لا يتكرر في الأعمال الكورية عادة.

الحب وحده ليس كافيًا

لا يكفي الحب وحده أن ينقذ العلاقة بين شخصين مهما كان قويًا، فبقربك من الطرف الآخر أنت تتعرف أكثر على شخصيته وتُكشف أمامك الكثير من طباعه السلبية. هذا ما نراه تمامًا مع “Yumi” عندما لا يتواصل “Woong” معها بطريقة صحية، فكثير من التحفظ على المدى البعيد من المستحيل ألا يكون له عواقب و تأثير سلبي مزعج على الطرف الآخر.

مع أن “Woong” ليس شخصًا سيئًا على الإطلاق، على العكس تمامًا، إلا أن رفض التواصل معها مرات متعددة، عدم التعبير عن مشاعره الكاملة عند حدوث أي مشكلة بينهما، إضافة إلى كبريائه الشديد الذي جعله يفضل أن يخفي عنها وضعه المادي السيئ، ونتج عن ذلك الكثير من سوء التفاهم ومواقف أخرى تتراكم شيئًا فشيئًا.

قدمت لنا الحلقة الأخيرة مشهدًا جميلًا لـ “Yumi” وهي تدرك أنها الشخصية الأساسية بحياتها، وأن قيمة ذاتها لن تتغير أبدًا بسبب أي شخص آخر، مهما كان مهمًا بالنسبة لها.

ممثلون استثنائيون

الممثلون لعبوا أدوارهم على نحو استثنائي، بدايةً من الممثلة “Kim Go Eun” نجمة المسلسل المعروف عالميًا “Goblin”، التي لا نستطيع تخيل أي ممثلة أخرى بدور “Yumi” إلا هي، كانت قادرةً على عرض مشاعر الشخصية بطريقةٍ رائعة وتعبيراتها الوجهية، أما لغة جسدها فكانت معبرةً تمامًا عند حديث خلاياها في رأسها، وآخر مشهد بآخر حلقة أثبتت به مرة أخرى أنها مالكة لدورها وشخصيتها بكثير من البراعة والفن والإتقان.

شخصية “Woong” كانت للممثل “Ahn Bo Hyun”، ممثل في كثير من الأعمال كـ “Itaewon Class” ،”Her Private Life”، وله دورٌ أساسي في مسلسل Netflix الجديد “Your Name”.

إضافةً إلى وجوه من عالم الكيبوب لهم موهبة عالية في التمثيل كـ “Choi Minho” عضو فرقة “SHINEE” وممثل معتبر بأعمال سابقة لاعبًا دور “Ugi”، إضافة إلى “Park Jinyoung” عضو فرقة “GOT7” وله دور أساسي بكثير من مسلسلات الدراما لعل أشهرها “He is Psychometric” ولعب شخصية “Yoo Babi”، زميل “Yumi” وجارها في الحي الذي تسكن به، وسيكون له دور أساسي في الموسم القادم.

“خلايا يومي” كان من أجمل أعمال الدراما الكورية لهذه السنة، هو رحلة في الحب والنمو واختيار الذات، في الوداع والتخلي والمضي قدمًا، وفي الوقوع في الحب مرة أخرى.

اقرا أيضاً: مسلسلات كورية رومانسية وخيالية .. أنعش عُزلتك بنكهة من عالم الفانتازيا

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل Yumi’s Cells.. سحرية التعاون بين الآنمي والحركة الحية"