من هي كيم كاردشيان - Kim Kardashian


  • الاسم الكامل

    كيمبرلي نويل كاردشيان ويست

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Kimberly Noel Kardashian West

  • الوظائف

    سيدة أعمال , عارضة أزياء , ممثلة

  • تاريخ الميلاد

    21 أكتوبر 1980

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , لوس أنجلوس

  • البرج

    الميزان

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن كيم كاردشيان

كيم كاردشيان ممثلة ونجمة تلفزيون الواقع وعارضة أزياء وسيدة أعمال أميركية، كما أنها من أكثر الشخصيات جدلاً وتأثيراً في مواقع التواصل، بسبب صورها الفاضحة التي تقوم بتنشرها.

السيرة الذاتية لـ كيم كاردشيان

كيم كاردشيان ممثلة ونجمة تلفزيون الواقع وعارضة أزياء أميركية، كما أنها من الشخصيات الأكثر تأثيراً وجدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي. وقد حصلت على شهرة عالمية بسبب حياتها الشخصية التي تم تسجيل الكثير منها في المسلسل التلفزيوني الواقعي ” Keeping Up with the Kardashians” عام 2007.

لتصبح من سيدات الأعمال الأكثر ثروة نتيجة اطلاقها عدد من خطوط الملابس والعطور والمكياج، وتوقيعها صفقات تسويق للأزياء، لتبلغ ثروتها الصافية 350 مليون دولار.

بدايات كيم كاردشيان

ولدت كاردشين في 21-10-1980 في لوس أنجلوس في كاليفورنيا. والدها المحامي الراحل “روبرت كاردشيان” الذي ترجع أصوله إلى الجيل الثالث الأمريكي الأرمني، بينما تعود أصول والدتها كريس هاوتن إلى الأصول الهولندية الاسكتلندية. ولها ثلاث أخوة روب، كورتني وكلوي.

درست “كاردشيان” في مدرسة “Marymount” الثانوية في لوس أنجلوس.

تطلق والداها عام 1991، وتزوجت أمها في نفس العام مرة أخرى لديها أختين غير شقيقتين من زواج أمها الثاني، هما كايلي وكيندال.

حظيت بالاهتمام من قبل وسائل الإعلام عام 2004 بسبب صداقتها مع باريس هيلتون. لكنها حظيت باهتمام أكبر وشهرة أوسع عام2007 عندما تم تسريب شريط جنسي فاضح لها مع حبيبها السابق راي جي تم تصويره عام 2003.

وقد حصل ذلك قبل دخولها عالم التلفزيون عبر مسلسل التلفزيون الواقعي ” Keeping Up with the Kardashians” الذي يرصد حياتها وعائلتها بكل تفاصيلها على قناة E! الأميركية. وقد حقق البرنامج نجاح ساحق وأصبحت كاردشيان مشهورة.

حياة كيم كاردشيان الشخصية

تحفل كاردشيان بحياة عاطفية حافلة حيث تزوجت ثلاث مرات أولها عام 2000 من المنتج الموسيقي "دامون توماس" لتنتهي قصّتهما بالطّلاق عام 2004. أما الزواج الثاني فقد شغل العالم بأسره بسبب حفلته الأسطورية ونهايته التراجيدية وقد كان من لاعب كرة السلّة "كريس همفريز" في 20 آب 2011 لينتهي بالطّلاق بعد 72 يوم فقط. وفي عام 2012 أعلنت أنها حامل من أيقونة الراب "كانييه ويست"، حيث كانا يتواعدان منذ فترة. وفي عام 2013 أنجبت طفلتها الأولى "نورث ويست"، وفي نفس العام تمت خطبتها هي و "كانييه ويست" في عيد ميلادها 33، ثم تزوجا بشكل رسمي في فلورنسا في إيطاليا في 24 أيار 2014. وأنجبت طفلاً آخر بعدها عام 2015 أسمته "سينت" ولاحقاً أنجبت (من أم بديلة) فتاة أسمتها "شيكاغو".   أما من حيث ديانة كيم كاردشيان ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق عن كيم كاردشيان

وضعتها منظمة "PETA" لحماية حقوق الحيوان في قائمة أسوأ لباس لارتدائها الفرو.
كما حصلت على جائزة أفضل مؤخرة عام 2009.
و حصلت على جائزة أفضل شخصية للعام والأكثر أناقة عام 2011.

أشهر أقوال كيم كاردشيان

كي أشعر وأبدو أفضل، أراقب سعراتي الحرارية وأمارس الرياضة.

كيم كاردشيان

أنا التعريف الحقيقي لمدمن العمل.

كيم كاردشيان

إنجازات كيم كاردشيان

وقد قاد نجاح مسلسل “Keeping Up with the Kardashians”  عام 2007 كاردشيان إلى تقديم العديد من الأجزاء اللاحقة مثل ” kourtney and kim take miami” و ” Kourtney and Kim Take New York”.

كما قامت بالتسويق لعدد من المنتجات والأزياء وأصبحت سيدة أعمال ناجحة، وقد قامت مع أخواتها كلوي وكورتني بإدارة سلسلة بيع للأزياء والموضة. كما أطلقت معهن عدد من خطوط الملابس. كما أطلقت قسمها الخاص للعطور.

في عام 2008 لعبت دور “ليزا” في الفيلم الساخر “Disaster Movie”، وفي نفس العام تم الإعلان عن اشتراكها في الموسم السابع من برنامج الرقص “Dancing With the Stars”.

في عام 2009 ظهرت كضيفة في حلقة “benefits” من مسلسل “How I Met Your Mother”. ثم قدمت DVD لبرنامج اللياقة والتدريبات الرياضية “Fit in your jeans by Friday” الحاوي على تدريبات داخل الDVD مع المدربين جينيفر جالاردي وباتريك جودو.

في آب 2009، ظهرت كضيفة في عرض المصارعة “WrestleMania XXXIV”. في نفس العام، ظهرت كحكم في برنامج “American’s Next Top Model”.

وفي فترة لاحقة من العام، أطلقت خطها الخاص بالعطور وسمته “Kim Kardshian”. كما ظهرت في ذاك العام كضيفة في مسلسل “CSI:NY” حيث مثلت مع فينيسا مينيللو.

وقد أصبحت فيما بعد جزء من البرنامج التلفزيوني الواقعي “kourtney and kim take miami” تتمة “Keeping Up with the Kardashians”، كما ظهرت كنفسها في مسلسل “90210”.

من بداية عام 2010 قامت بتوقيع العديد من الصفقات، كما ظهرت في فيلم “Deep in the valley”. وأنتجت فيما بعد البرنامج التلفزيوني “the spin crowed”.

في عام 2011 أطلقت مجموعة جديدة للعطور أسمته “Gold” وعطرها الخاص للأعراس الذي أسمته “Kim Kardashian Love”. وظهرت في ثلاث حلقات من مسلسل “khloe and Lamar”.

في 2012 أطلقت عطرها “True Reflection” وفي نفس العام لعبت دور “نيكي ليبري” في المسسلسل التلفزيوني “Drop Dead Diva” وظهرت كنفسها في البرنامج التلفزيوني “30 Rock” و “Punk’d”. وفي عام 2013 قامت بتمثيل صوتي في مسلسل الرسوم المتحركة للبالغين “American Dad”.

تم صنع تمثال من الشمع لكاردشيان عام 2010 ووضعه في فرع نيو يورك لمتحف “مدام توسو”. وقد تم منحها جائزة اختيار المراهقين لاختيار النجمة الواقعية الشاملة عن مسلسل ” Keeping Up with the Kardashians”. في عامي 2010 و2013.

وقد قدمت كاردشيان أغنية بعنوان “jam (turn it up)” عام 2011، كما ظهرت في بعض كليبات الأغاني حيث ظهرت في أغنيتين لزوجها كانيي ويست أحدهما عام 2013 وهي بعنوان “Bound 2” و أغنية “Wolves” عام 2016.

وفي عام 2018 أطلقت كاردشيان مجموعة عطور جديدة تألفت من 3 أنواع مختلفة، وكانت أشكال الزجاجات على شكل فاكهة الكرز والمشمش والثالثة على شكل فقاعة المحادثة.

ولم تعتمد في التسويق على أية إعلانات سوى مواقع التواصل لها ولأخواتها حيث استغلت وجود كم هائل من متابعيها على مواقع التواصل، فجنت كيم مليون دولار في كل دقيقة منذ إعلانها أن عطرها متوفر في متجرها الإلكتروني، واستمر هذا الحال في الخمس دقائق الأولى أي أن كيم جنت 5 ملايين دولار في أول خمس دقائق أطلقت فيها عطورها.

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة