من هو ألدن إرينيرك - Alden Ehrenreich؟

ألدن إرينيرك
الاسم الكامل
ألدن كيلب إرينيرك
الوظائف
تاريخ الميلاد
1989-11-22 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات التحدة الأمريكية, لوس أنجلوس كاليفورنيا
درس في
جامعة نيويورك،مدرسة Crossroads School،مدرسة Palisades
البرج
العقرب

ممثلٌ أمريكي عُرف بشخصيته الشاعرية والمؤثرة، استطاع وبالرغم من أعماله القليلة أن يخطف الأنظار وأن يترشح للعديد من الجوائز العالمية.

نبذة عن ألدن إرينيرك

ألدن كيلب إرينيرك ممثلٌ أمريكي بدأ حياته الفنية في بعض الأدوار الصغيرة منذ عام 2005 وعلى الرغم من بعض المشاكل التي واجهته في بداية مسيرته الفنية إلا أنّه استطاع تخطيها، ولعلّ أبرز ما حقق له شهرةً واسعةً دوره في فيلم “Rules Don’t Apply” وفيلم “Beautiful Creatures”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ألدن إرينيرك

ولد ألدن إرينيرك في 22 نوفمبر عام 1989 في كاليفورنيا، لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الابن الأوحد لوالده مارك الذي كان يعمل كمحاسب ووالدته ساري نيومان التي كانت تعمل كمصممة ملابس.

درس في مدرسة Palisades الابتدائية في لوس أنجلوس ودرس الإعدادية والثانوية في مدرسة Crossroads School الخاصة في كاليفورنيا، وكان ألدن قد بدأ بالتمثيل في بعض المسرحيات المدرسية قبل انتقاله إلى جامعة نيويورك حيث درس التمثيل فيها إلّا أنّه لم يكمل دراسته فيها.

إنجازات ألدن إرينيرك

كان أول عملٍ شارك فيه ألدن هو دور صغير في حلقة من مسلسل "Super Natural" عام 2005 حيث أدى دور بين كولينز، وفي عام 2006 شارك في حلقةٍ من مسلسل "CSI: Crime Las Vegas". وفي عام 2007 تقدم ألدن لأداء تجربة من أجل دور بطولة فيلم "Tetro" وقد حصل على الدور ونال عن أدائه فيه إعجاب الكثير من النُقّاد.

كما شارك في العام نفسه في فيلم "Greased" الذي كان من إخراج روكسن هيلبيرغ، وفي عام 2008 شارك في الفيلم القصير "Switcheroo!" من إخراج دان باشام. وفي عام 2010 شارك في فيلم الدراما "Somewhere" من تأليف وإخراج صوفيا كوبولا وبطولة إيل فانينغ وستيفن دروف، كما أدى دور هاري في فيلم "Ten Fingers" في العام نفسه.

وفي عام 2011 حصل على دور البطولة في فيلم الرعب الأمريكي "Twixt" من تأليف وإخراج وإنتاج فرانسيس كوبولا وبطولة إيل فانينغ إلّا أنّ الفيلم لم يلقَ النجاح المتوقع، وشارك ألدن في العام نفسه في بطولة فيلم "A Dentist" من إخراج جوشوا مارغولين.

أمّا النجاح الأبرز في حياة ألدن الفنية فقد كان في عام 2013 بعد مشاركته في بطولة فيلم الخيال الرومنسي "Beautiful Creatures" والذي كان مقتبسًا عن رواية حملت الاسم نفسه لكامي غارسيا وقد حقق الفيلم أرباحًا عالمية تراوحت ما بين 50-60 مليون دولار، وقد شارك ألدن في العام نفسه في أربعة أفلامٍ أخرى وهي "Stoker" الذي كان من بطولة ميا فاشيكوفسكا ونيكول كيدمان، وفيلم الكوميديا السوداء "Blue Jasmine" من بطولة كيت بلانشيت والذي حقق أرباحًا عالمية تجوزت 99 مليون دولار والذي ترشح لجائزة الأوسكار، والفيلم الوثائقي "Teenage"، واختتم ألدن العام بمشاركته في الفيلم القصير "Maple Leaves".

واختصر ألدن عام 2015 بمشاركته في فيلم "Running Wild" من إخراج ميلاني شو، وفي العام الذي تلاه شارك في بطولة الفيلم الكوميدي "Hail, Caesar!" من إخراج وتأليف وإنتاج جويل وإيثان كوين والذي كان من بطولة جورج كلوني وسكارليت جوهانسون والعديد غيرهم، وقد ترشح ألدن عن دوره فيه لعشر جوائز.

كما أدى دور فران فوربس في فيلم الدراما الرومنسي "Rules Don’t Apply" الذي كان من بطولته إلى جانب ليلي كولينز وأنيت بنينغ وقد حقق الفلم أرباحًا عالمية تجوزت 25 مليون دولار.

وفي عام 2017 شارك في بطولة فيلم الحرب الأمريكي "The Yellow Birds" للمخرج أليكسندر مورز المقتبس عن رواية للكاتب كيفن باورز. وكان آخر عملٍ له في العام 2018 حيث أدى دور هان سولو في فيلم "Solo: A Star Wars Story" والذي يُعتبر جزء من سلسلة "Star Wars" وقد شاركه البطولة نخبة من النجوم منهم إيميليا كلارك وودي هاريلسون، وقد حقق الفيلم أرباحًا تجاوزت 390 مليون في عائدات شباك التذاكر.

أشهر أقوال ألدن إرينيرك

حياة ألدن إرينيرك الشخصية

لم يسلط ألدن الضوء على الكثير من حياته الشخصية؛ إلّا أنّه واعد صديقته زوي ورث بين عامي 2008-2011، وفي الوقت الحالي فهو في علاقةٍ غرامية مع الممثلة كيلسي مكنامي.

حقائق سريعة عن ألدن إرينيرك

ينتمي ألدن إرينيرك إلى عائلة يهودية وتعود أصول أسلافه إلى النمسا وهنغاريا وبولندا.

تمّـت تسميته تيمنًا بالدكتور فيل ألدن روبنسون والذي كان صديقًا لعائلته.

تمّ اكتشاف ألدن خلال إحدى الطقوس الدينية اليهودية وقد لاحظه المنتج ستيفن سبيلبيرغ بعد مشاهدة مقطع فيديو لألدن.

قام ألدن في عام 2009 وبمساعدة صديقه بتأسيس مجموعة The Collection والتي تضمنت مجموعة من الممثلين والمنتجين والمخرجين وقد شاركت المجموعة في عددٍ من الأفلام والأعمال المسرحية.

كان والده يعمل محاسبًا لدى المنتج الأمريكي ستيفن سبيلبيرغ.

ترشح ألدن خلال مسيرته الفنية لأكثر من 14 جائزة إلّا أنّ الحظ لم يحالفه في أي منها.

صرّح أنّه في بداية مسيرته الفنية كان يشتري لنفسه هدية في كل مرة لا ينجح فيها بتجربة أداءٍ وأخذ الدور.

فيديوهات ووثائقيات عن ألدن إرينيرك

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23