من هي بيلي إيليش - Billie Eilish؟

Billie Eilish
الاسم الكامل
بيلي إيليش بايرت بيرد أوكونيل
الوظائف
تاريخ الميلاد
2001-12-18 (العمر 19 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

مغنية بوب وكاتبة أغاني أمريكية، دخلت الفن بعمر صغيرة وحققت نجاحات كبيرة مبكرة وأصبحت تجني الملايين من حفلاتها وأغانيها ولم تبلغ العشرين عامًا.

نبذة عن بيلي إيليش

بيلي إيليش بايرت بيرد أوكونيل مغنية وكاتبة أغاني أمريكية. كانت بداية شهرتها عندما قامت بأداء الأغنية الشهيرة Ocean Eyes.

ولدت بيلي ونشأت في لوس أنجلوس كاليفورنيا، وهي تنتمي إلى عائلة فنية لذلك كان من الواضح أنها ستسلك طريق الفن منذ الصغر، حيث انضمت إلى جوقة صغيرة للفنون المسرحية بعمر الثامنة، وعندما بلغت الحادية عشر بدأت بكتابة الأغاني الخاصة بها وتأديتها.

كان لشقيقها الأكبر فينياس أوكونيل تأثيرًا مهمًا في خطواتها الأولى في مجال الفن، فمن المعروف أن فينياس لديه فرقة موسيقية خاصة، وهو الذي كان قد كتب كلمات أغنية Ocean Eyes، وشجع بيلي على تسجيلها ونشرها عبر تطبيق ساوند كلاود عام 2011، وحققت نجاحًا كبيرًا، وهذا يعتبر الإنجاز الأول في حياتها.

في عام 2017، ساعدها شقيقها في تسجيل الأغنية المنفردة Bellyache، وبعد النجاح الكبير الذي حققته الأغنية، أصدرت بيلي أول ألبوم مصغر لها ويحمل اسم Don’t Smile At Me، في أغسطس 2017، ونجح نجاحًا كبيرًا، وأذيع على الكثير من المحطات ومنصات التواصل والبرامج الموسيقية الأمريكية والعالمية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بيلي إيليش.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيلي إيليش

ولدت بيلي ايليش في 18 ديسمبر 2001، في هايلاند بارك، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا لوالديها الفنانة الممثلة والموسيقية ماجي بيرد ووالدها كاتب السيناريو الشهير باتريك أوكونيل.

نشأت مع أخيها فينياس وسط عائلة فنية شهيرة لها دور هام في فقرات الترفيه التي تعرض على الشاشات الأمريكية، أحبا الفن والموسيقا منذ الصغر، بدأ فيناس بتعلم العزف والتلحين والغناء وكانت والدتها تكتب كلمات بعض الأغاني ووالدها يعزف على الآلات الموسيقية كالبيانو والقيثارة،

لذلك كانت محاطة بالموسيقى من كل جانب وكان هذا أساسًا جيدًا لصناعة أساس متين لمهنة بيلي الموسيقية.

تلقت بيلي التعليم المبكرفي المنزل، ورغم هذا شاركت في الأنشطة التي تقام مثل التمثيل في بعض الأفلام المحلية في مدارس ونوادي المنطقة وغنت ورقصت في الكثير من الأنشطة.

عندما بلغت الثامنة من عمرها، انضمت إلى جوقة موسيقية مسرحية وبقيت معهم لثلاث سنوات. عندما بلغت الحادية عشر من عمرها، بدأت بكتابة كلمات الأغاني والقيام بأدائها، كما شاركت في عدة أفلام قصيرة.

بالإضافة للتمثيل والغناء والموسيقى، كانت بيلي تحب الرقص، وأخذت دروسًا في الرقص في بداية مراهقتها.

وبكل هذه المهارات كانت بيلي جاهزة لتأسيس مهنة فنية موسيقية ومسرحية جيدة للمستقبل.
وبالفعل كان شقيقها الأكبر فينياس يمتلك فرقة خاصة به، وكان قد كتب لفرقته كلمات أغنية بعنوان Ocean Eyes، وطلب من أخته تسجيلها بصوتها، وبثها عبر عدة منصات للتواصل الاجتماعي، وهذه كانت بدايتها الحقيقية.

إنجازات بيلي إيليش

بعد تسجيلها للأغنية بصوتها تم بثها عبر تطبيق ساوند كلاود في بداية عام 2016، وفي مارس تم تصوير الأغنية ونشر الفيديو، وحققت أكثر من عشرة ملايين متابعة في فترة زمنية قصيرة جدًا، وكان هذا النجاح مفاجئة كبيرة للجميع وأفسحت المجال لإصدارات أخرى من الأغنية،

وفي نوفمبر من نفس العام، أعادت بيلي إصدار الأغنية مع فيديو جديد وهي ترقص على نغمات الأغنية وتغني، وكان هذا الفيديو نجاحًا آخر أُضيف إلى سجل بيلي، وتقدم العديد من شركات الإنتاج الصوتي والفني بالطلبات لشراء حقوق إذاعة الأغنية،

وحصلت شركتين فقط على هذه الحقوق وهما Darkroom و Interscope Records، وتم إصدار الأغنية عن طريقهما إلى جميع أنحاء العالم، وحققت نجاحًا كبيرًا فنيًا وتجاريًا كبيرًا.

وفي نهاية العام نفسه أصدرت أغنية منفردة جديدة تحمل اسم Six Feet Under، وبسبب نجاح أغنيتها الأولى Ocean Eyes، سجلت لها بيلي أربعة إصدارات بتوزيعات مختلفة، وجمعتها في ألبوم موسيقي مصغر يحمل اسم نفس الأغنية وحققت جميع الإصدارات نجاحات كبيرة، وشكل هذا النجاح دفعة معنوية كبيرة لبيلي لمواصلة الخطط المستقبلية.

وفي فبراير 2017، أصدرت بيلي أغنية منفردة أخرى بعنوان Bellyache، بالتعاون مع شقيقها، وتم إصدار الفيديو الموسيقي للأغنية من إخراج مايلز وآي جي، في مارس 2017.

ثم في نفس العام سجلت أغنية جديدة بعنوان Bored، والتي تم اختيارها لتكون جزءًا من الموسيقى التصويرية الرسمية لسلسلة نيتفلكس الشهيرة 13Reason Why.
ثم أصدرت أغنيتين فردييتين هما Watch و Copycat.

في شهر يوليو من عام 2017، أعلنت أنها ستصدر قريبًا ألبومها الأول الذي طال انتظاره، تحت عنوان Don't Smile At Me، وقبل موعد الإصدار الرسمي للألبوم أصدرت أغنيتين منفردتين هما  My Boy و I don't wanna be you any more.

وفي 12 أغسطس 2017، تم إصدار الألبوم.
في يناير عام 2018، بدأت جولة فنية في مختلف أنحاء العالم وانتهت الجولة في أغسطس 2018.
تعاونت بيلي عام 2020، مع الفنان الأمريكي الشهير خالد وأصدرا أغنية واحدة بعنوان Lovely والتي تم إصدارها في منتصف عام 2018، وحققت الأغنية شعبية كبيرة، مما دفع منتجي 13 Reason Why لشراء حقوق الملكية ويدخلونها في موسيقا الجزء الثاني من المسلسل.

في عام 2018، أصدرت الأغنيتين الفرديتين Bitches Broken Hearts و You You See me in a Crown التي تم اعتمادها كجزء من الموسيقا التصويرية للعبة الفيديو الشهيرة فيفا 19.

في أكتوبر 2018، أصدرت أغنية When The Party's OveK.
في يناير عام 2019، أصدرت إيليش أغنية Bury a Friend، كأغنية فردية من ألبومها المنتظر الذي

سيصدر بعنوان When We All Fall , Wher Do We Go ، مع أغنية When I Was Older ، المستوحاة من فيلم روما.

في مارس من نفس العام أصدرت الأغنية الرابعة المنفردة من ألبومها Wish You Were Gay. وأخيرًا في 29 مارس 2019، أصدرت ألبومها ، وأصدرت معه أغنيتها الشهيرة Bad Guy، التي حطمت الأرقام القياسية في معظم المسابقات في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وخلال العام نفسه أصدرت العديد من الأغاني المنفردة وحققت معظمها نجاحات استثنائية وحصلت بيلي على تكريمات عديدة ومن هذه الأغاني I Love You، Listen before I Go، Xanny، All Good Girl Go To Hell، 8 و Every Thing I Wanted .

وفي نهاية عام 2019، قررت بيلي أن تنهي العام بصفقة تمنحها آلاف الدولارات، فقد تلقت عرضًا من إحدى المحطات لعرض فيلم وثائقي يقدم لمحة عن حياتها، بالرغم من صغر سنها، ومن المقرر أن تتقاضى بيلي عنه 25 مليون دولار.

وكشفت بيلي عن جولتها الغنائية العالمية لعام 2020، والتي ستبدأ في يوليو.

أشهر أقوال بيلي إيليش

حياة بيلي إيليش الشخصية

انتقلت بيلي إيليش للعيش مع والديها منذ بداية عام 2020، في هايلاند بارك، شمال شرق لوس أنجلوس، عانت بيلي من الاكتئاب، وتقول بيلي إنها نباتية وتدافع عن النظام النباتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي

حقائق سريعة عن بيلي إيليش

  • في عام 2017، حفلتها التي حضرها أكبر عدد من الجمهور كانت في The Crocodile  في سياتل حيث حضرها 500 شخص، وفي عام 2018،كان عدد الذين حضروا حفلتها في  Music Midtown  في أتلانتا 40 ألف شخص.
  • تعاني بيلي إيليش من مرض نادر يدعى متلازمة توريت، وفيه يقوم المصاب بحركات وردات فعل لا إرادية، فبعد ظهور الكثير من هذه الحركات في فيديوهاتها، خرجت في 27 نوفمبر عام 2018، لتصرح بأن متلازمة توريت جزء من حياتها.

فيديوهات ووثائقيات عن بيلي إيليش

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24