من هو كوزمو كريمر - Cosmo Kramer؟

كوزمو كريمر
الاسم الكامل
كوزمو كريمر
الوظائف
عامل
الجنسية
أمريكية

كوزمو كريمر هو شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الكوميدي الأمريكي ساينفيلد. يجسّد هذه الشخصية الممثل مايكل ريتشاردز.

نبذة عن كوزمو كريمر

كوزمو كريمر هو الجار الغريب الذي يقطن في الشقة 5B وصديق جيري ساينفيلد. عُرف كوزمو باسم “كريمر” لسنواتٍ عديدة على مدى حلقات المسلسل حيث لم يعرف صديقه جيري اسمه الحقيقي الأول. إن أول من اكتشف الاسم الحقيقي لكريمر هو صديقه جورج كوستانزا وذلك من خلال لقاءٍ مع والدة كريمر التي تُدعى بابس كرامر في الموسم السادس.

ظهر كوزمو في جميع حلقات المسلسل باستثناء اثنتين، حلقة “The Chinese Restaurant” في الموسم الثاني، وحلقة “The Pen” في الموسم الثالث. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كوزمو كريمر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كوزمو كريمر

يعترف كريمر لصديقه جيري في حلقة "The Big Salad" من الموسم السادس بأنه تربّى في بيئةٍ منزليةٍ قاسية حيث كان يجب عليه أن يأوى للفراش كل يومٍ في تمام الساعة التاسعة مساءًا. يُخبر كريمر في حلقة "The Barber" بأنه هرب من منزله عندما كان عمره 17 عام،

وتمكّن من الهروب على متن سفينةٍ بخاريةٍ إلى السويد ومن ثم عاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن ظروفٍ غامضة. امتلك كريمر ابن عمٍ أصم فتعلّم منه لغة الإشارة الأمريكية وحاول أن يتكلم بها لكنه لم يفلح في استخدامها.

ذُكر في الحلقة الثالثة من الموسم الأول أن كريمر عاش في لوس أنجلوس لمدة ثلاثة أشهر من حياته، ويُحكى في حلقة "The Strong Box" من الموسم التاسع بأنه كان قد قضى فترةً معينة في الجيش الأمريكي.

إنجازات كوزمو كريمر

إن أول وظيفةٍ ثابتة بقي كريمر يعمل بها خلال المسلسل عُرضت في حلقة "The Strike" حينما يعود للعمل في محل الخبز "H&H Bagels" بعد أن كان متوقفًا عن العمل فيه بسبب إضرابه لمدة عشر سنوات. وافق رئيس العمل على توظيفه مرةً أخرى لكنه عاد وأضرب على العمل للاحتجاج على استمرار العمل في عطلة العيد في 23 ديسمبر.

عمل كريمر أيضًا كبابا نويل في أحد المتاجر االكبيرة لكنه طُرد من العمل بسبب محاولته للترويج للأفكار الشيوعية بين الأولاد. عمل أيضًا كموظفٍ مكتبي لكنه طُرِد أيضًا لأنه لم يكن يملك الخبرة العملية الكافية، بالإضافة إلى تقاريره التي لم تكن مفهومة.

اكتسب كريمر المال بعدة أساليبٍ مختلفة مثل المقامرة والمشاركة في المشاريع المسرحية المختلفة، وطرح الأفكار حيث قدّم مشروع كتاب بعنوان "كتاب طاولة القهوة" الذي يتكلم فيه عن طاولات الكتب، وعن المشاهير مع طاولات كتبهم.

بدأ كريمر جولة كتابه وكانت البداية في مقابلته في برنامج "Regis and Kathie Lee".  ذُكر الكتاب لاحقًا في حلقة "The Wizard" حيث كُشف أن الكتاب سيتحوَّل  إلى فيلم وأن المال الذي يجنيه كريمر منه يتيح له الذهاب لفترةٍ وجيزةٍ إلى فلوريدا. يحتوي الكتاب على الكثير من صور طاولات القهوة التي يملكها المشاهير.

شارك كريمر في العديد من القضايا القانونية ضد العديد من الأشخاص والشركات. فاز في إحدى القضايا المرفوعة ضد إحدى شركات القهوة التي كانت تقدّم مشروبات ساخنة جدًا، وبالإضافة إلى إحدى القضايا التي رفعها ضد إحدى شركات التبغ.

يُعد كريمر قادرًا على إعالة نفسه على الرغم من بطالته وعدم امتلاكه للمال في فتراتٍ ما، وهذا الأمر الذي يستغربه المشاهدون. يُفسَّر الأمر بأن كريمر يتناول طعام جيري من أجل إزعاجه. أراد كريمر من جيري أن يضع تسعيرةً على كل شيئٍ يتناوله، ولكن كريمر لم يستطع أن يدفع تكاليف الطعام مما دفع جيري إلى منعه من تناول طعامه حتى يدفع.

يملك كريمر العديد من الأسماء المستعارة التي يستخدمها في مخططاتٍ مختلفة مثل الدكتور مارتن فان نوستراند، وبيتر فان نوس وهم الأكثر شعبية. يطرح كريمر نفسه باسم "H. E. Pennypacker" في حلقة "The "Puerto Rican Day كمشتري مهتم بشقة وذلك من أجل استخدام حمامه.

ظهر كريمر أيضًا باسم "Pennypacker" للانتقام من إحدى المتاجر من خلال إعادة تسعير كل البضائع الموجودة في المتجر بمسدس التسعير الخاص به. استخدم الاسم المستعار فان نوستراند في حلقة "The Slicer" متظاهرًا بأنه طبيب أمراضٍ جلدية لفحص السرطان. استخدم كريمر اسم مارتن فان نوستراند أثناء تقديمه لتجارب الأداء لعرض صديقه جيري.

امتلك كريمر رغبةً في تدخين السيجار حيث أقام ناديًا للتدخين في شقته كما ظهر في حلقتي   "The Wallet" و "The Abstinence".

أنشأ كريمر مطعمًا صغيرًا كما ظهر في حلقة "The Friar's Club". تقتصر لائحة الطعام في هذا المطعم على الفول السوداني وسندويش.

امتلك كريمر العديد من الأفكار في المجال العملي، كما أتى بفكرة صناعة كولونيا ذات رائحةٍ شاطئية في حلقة "The Pez Dispenser"، لكن مسؤول التسويق في كالفن كلاين أنهى له هذا المشروع بالاستهزاء من الفكرة.

أشهر أقوال كوزمو كريمر

حياة كوزمو كريمر الشخصية

اقتصرت عائلة كريمر على والدته بابس ولم يكن لديه أخوة أو أخوات، وذكر في إحدى الحلقات في المسلسل فقدانه لوالده بسبب الموت، وهذا يبرر كونه الشخص الوحيد الذي لا يوجد ظهور لوالده في الملسلسل.

حقائق سريعة عن كوزمو كريمر

  • يتميّز كريمر بالعديد من الصفات الشخصية المتناقضة، فتارةً هو شخصٌ قاسٍ وغير مبالٍ ومهين، وتارةً أخرى هو شخصٌ عطوفٌ وودود. يُعرف كريمر بصراحته مع أصدقائه وذلك عندما أخبر صديقة جورج بأنها بحاجة لعمليةٍ تجميلية لأنفها.
  • يتمتع كريمر بشعبيةٍ كبيرة عند والدي جيري، فهو يتصل بهم مرةً واحدة في الأسبوع، ويظهر لاحقًا أنه يعيش لفترة قصيرة في نفس المجتمع التقاعدي في فلوريدا مثلهم.
  • يشارك في المخططات مع والد صديقه جورج الذي يدعى فرانك كوستانزا مثل اختراع حمالة الصدر الرجالية حيث عمل معه على تطوير نموذج أولي لحمالة صدر للرجال في حلقة "The Doorman".

فيديوهات ووثائقيات عن كوزمو كريمر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/03