من هو ماركيبلاير - Markiplier؟

الاسم الكامل
مارك إدوارد فيشباك
الوظائف
يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1989 - 06-28 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, هاواي
درس في
جامعة سينسيناتي
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

يوتيوبر أمريكي وشخصيةٌ مميزةٌ ومعروفة على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

نبذة عن ماركيبلاير

مارك إدوارد فيشباك، يوتيوبر أمريكي مشهور ونجمٌ معروفٌ في سلسلة فيديوهات Let’s Play، ويُعرف بالاسم المستعار ماركيبلاير.

حصل على شهرته الهائلة من خلال حسابه على اليوتيوب markiplierGAME والذي يعرض عليه مجموعةً من مقاطع الفيديو التي يظهر فيها وهو يلعب ألعاب الفيديو المختلفة، وهو مشهورٌ بحبّه لألعاب الرعب والألغاز مثل ألعاب: Slender: The Eight Pages ، Five Nights at Freddy’s ، Garry’s Mod و Amnesia: The Dark Descent. كما أنّه يُعرف بشخصيته الثانية Wilford Warfstache والتي اشتُهر بها من خلال مجموعة الفيديوهات الكوميدية التي يقوم بنشرها بالتعاون مع Cyndago.

لديه من المتابعين ما يبلغ حوالي 19 مليون متابع على قناته على اليوتيوب، إضافةً إلى حوالي 6.4 مليون متابعٍ لحسابه على الإنستغرام وأكثر من 11 مليون على تويتر. فاز بالمرتبة السادسة في قائمة المشاهير الأكثر نفوذًا بين المراهقين في الولايات المتحدة للعام 2015.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماركيبلاير

وُلد في 28 حزيران/ يونيو 1989 في أواهو، هاواي، في قاعدة القوات الجوية. وقد كان والده في الجيش.

تخرج من جامعة سينسيناتي حيث كان يدرس الهندسة الطبية الحيوية.

إنجازات ماركيبلاير

كان اليوتيوبر الشهير يطمح بأن يصبح ممثلًا صوتيًا، وقد أطلق قناته التي حملت اسم Markiplier بتاريخ 26 أيار/ مايو 2012. بدأ بلعبة Amnesia: The Dark Descent انتقل بعدها إلى السلاسل مثل Dead Space و Penumbra.  في هذا الوقت واجهت قناته حظرًا من قبل إدارة اليوتيوب ممّا اضطره إلى إنشاء قناةٍ جديدة أسماها MarkiplierGAME، والتي تعتبر الآن من أكثر قنوات اليوتيوب شعبيةً.

تعاون مع قناة اليوتيوب Cyndago التي تم إنشاؤها من قبل اليوتيوبر دانيال كير وريان ماغي في كانون الأول/ ديسمبر 2012، وقد انضم إليهم في وقتٍ لاحقٍ مات واتسون، إلّا أن القناة أُغلقت بعد اختفاء كير المفاجئ في أيلول/ سبتمبر 2015. ومع الوقت حققت قناة MarkiplierGAME شعبيةً كبيرة، وبحلول تشرين الأول/ أكتوبر 2015 حققت القناة نسبة 10 مليون مشترك.

انضم في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014 إلى مجلس الترفيه الأحمر العملاق وهي مؤسسةٌ ترفيهية هزلية. وحلّ ضيفًا على الممثلة الصوتية جانيت فارني عام 2015 خلال توزيع جوائز مهرجان SXSW. وتعاون خلال حياته مع العديد من الزملاء بمن فيهم اليوتيوبر PewDiePie و Jacksepticeye وLordMinion777 إضافة إلى المشاهير مثل جاك بلاك وجيمي كيمل.

عمل أيضًا مع أليكس وينتر مستهدفَين فيلم الخيال العلمي الكوميدي Smosh: The Movie وغيره من السلاسل التلفزيونية مثل Table Flip و Grumpcade و Gamer's Guide to Pretty Much Everything. كما وقد ظهر في سلسلة فديوهات أخرى عام 2015.

يمكن قياس شعبيته من خلال الردود التي تلقاها على الفيديوهات الثلاثة التي نشرها من سريره في المستشفى في آذار/ مارس 2015، إذ دخل المستشفى للقيام بعمليةٍ جراحيٍة طارئة نتيجة انسداد الأمعاء. وقد حصد الفيديو الذي تحدث فيه عن مستجدات العملية الجراحية ما يزيد على 5 مليون مشاهدة.

ما يميز هذا اليوتيوبر عن غيره هو عرضه لمشاعر مختلفة أثناء قيامه باللعب كالاشمئزاز والغضب والصراخ وحتى البكاء، بالإضافة إلى حبه ورعايته لمجهوره الغفير.

كما أنّه يقدم للمجتمع مواضيع متنوعة من خلال المدونات الخاصة به، ويشارك في العديد من الاتفاقيات مثل ComicCon و VidCon و PAX.

يلتقي بمتابعيه من خلال منظمة Make-A-Wish Foundation. ولا يمكن نسيان جهوده في جمع التبرعات لعدة جمعياتٍ خيرية خاصة بمعالجة الاكتئاب ومستشفى سينسيناتي الطبي للأطفال، إضافةً إلى جمعيات حماية الحيوان. وقد جمع حتى تموز/ يوليو 2016 بمساعدة متابعيه حوالي $1,118,645.14 للجمعيات الخيرية.

أشهر أقوال ماركيبلاير

حياة ماركيبلاير الشخصية

يبدو أنّه على علاقةٍ مع إيمي نيلسون، مصممة الغرافيك والرسوم المتحركة المعروفة على الإنترنت بـ Peebles. وقد أكّدت إيمي تلك التكهنات من خلال تغريدها بصورةٍ لهما سويًا. كما أنها ظهرت معه في أحد الفيديوهات DON’T LAUGH CHALLENGE #5 وغيره من الفيديوهات المباشرة.

حقائق سريعة عن ماركيبلاير

  • تبلغ ثروته حوالي 10 مليون دولار.
  • يخاف من العرائس والدمى.
  • حقّق أحد الفيديوهات التي نشرها 2.5 مليون مشاهدة، إلّا أنّ الجدير بالذكر أنّه لا يقوم بأي شيءٍ في هذا الفيديو سوى بالتحديق في الموز لمدة خمس دقائق.
  • حقق فيديو لعبة الموت five nights at freddy’s حوالي  57,523,537 مشاهدة ويعتبر هذا الفيديو الأكثر شعبيةً في القناة.

فيديوهات ووثائقيات عن ماركيبلاير

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/14