من هي ميلانيا ترامب - Melania Trump؟

ميلانيا ترامب
الاسم الكامل
ميلانيا نافس
الوظائف
السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الميلاد
1970 - 04-26 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
سلوفينيا, نوفو ميتسو
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ميلانيا ترامب زوجة الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكة. كانت قبل ذلك عارضة أزياء محترفة وظهرت على أغلفة أهم المجلات وعملت مع مصورين مشهورين.

نبذة عن ميلانيا ترامب

ميلانيا ترامب السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، زوجها دونالد ترامب الذي أصبح في عام 2017 الرئيس الخامس والأربعين للبلاد. تزوجت ميلانيا من دونالد ترامب في عام 2005 لتكون زوجته الثالثة. هي ثاني سيدة أولى أمريكية مولودة في الخارج بعد لويزا آدامز زوجة الرئيس السادس جون كوينسي آدامز وأول مواطنة أمريكية متجنسة تصل لهذا المنصب.

في عام 2006 حصلت ميلانيا على الجنسية الأمريكية حيث أنها مولودة في سلوفينيا لأب نمساوي وأم سلوفينية. كانت قبل زواجها من ترامب عارضة أزياء محترفة في نيويورك، وقد عملت مع مصورين فوتوغرافيين مشهورين من ميلان وباريس. بالرغم من تجنب ميلانيا للأضواء أثناء حملة زوجها الانتخابية إلا أنها كانت حديث الإعلام عدة مرات بسبب عملها كعارضة أزياء، وكونها مولودة لمهاجرين، واتهامها بسرقة خطاب في المؤتمر الوطني الجمهوري، وادعائها الكاذب عن امتلاكها شهادة من جامعة ليوبليانا.

كما أنها من أشد المؤمنين بالمساواة بين الرجل والمرأة وتعمل على دعم هذه القضية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ميلانيا ترامب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميلانيا ترامب

ولدت ميلانيا ترامب باسم Melanija Knavs في 26 أبريل من عام 1970 في مدينة نوفو ميتسو في سلوفينيا، التي كانت جزء من يوغوسلافيا الشيوعية حينها.

نشأت في بيئة متواضعة، والدها Viktor Knavs تاجر سيارات ورجل أعمال ووالدتها Amalija مصممة أزياء للأطفال تعمل في مصنع اسمه Jutranjka في مستوطنة سيفنيتسا.

لدى ميلانيا أخت تُدعى Ines Knauss، وأخ غير شقيق من علاقة سابقة لوالدها يُدعى Denis Cigelnjak.

إنجازات ميلانيا ترامب

كان طموح ميلانيا الشابة الصغيرة أن تُصبح عارضة أزياء وفي السادسة عشر من عمرها انطلقت في رحلتها عندما بدأت العمل مع مصور الأزياء السلوفيني Stane Jerko. وبعمر الثامنة عشر وقعت عقد مع وكالة أزياء في ميلان.

بعد ذلك التحقت بجامعة ليوبليانا لدراسة تصميم الأزياء لتستغل كل جهودها في مهنة الموضة والأزياء ولكنها سقطت بعد عام. وفي عام 1992 أعلنت مجلة Jana عن فوزها بمسابقة Look of the Year في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا. بعد أن وجهة تركيزها إلى عروض الأزياء عملت ميلانيا لبعض الوقت في باريس وميلان.

في عام 1996 انتقلت ميلانا إلى نيويورك بتأشيرة سفر H-1B حيث أصبحت عارضة أزياء ناجحة وحصلت على الكثير من الأعمال مع مصورين فوتوغرافيين مهمين مثل الفرنسي Patrick Demarchelier والألماني هيلموت نيوتن. خلال هذه الفترة غيرت اسمها إلى Melania Knauss.

في أيلول من عام 1998 التقت ميلانيا مع دونالد ترامب في نيويورك بحفلة للأزياء، وكونها عزباء بدأ ترامب معها علاقة عاطفية جدية. وبعد ذلك رافقته في بعض الحملات مثل ترشحه لرئاسة حزب الإصلاح في عام 2000.

ظهرت ميلانيا على غلاف المجلات المشهورة مثل هاربر بازار وفوغ وفانيتي فير وجي كيو. وفي عام 2001 مُنحت ميلانيا البطاقة الخضراء لأعمالها في مجال عروض الأزياء. وأخيرًا في عام 2006 حصلت على الجنسية الأمريكية وأصبحت مواطنة أمريكية رسميًا.

في عام 2004 تمت خطوبتها على ترامب، وتزوج الثنائي بتاريخ 22 يناير من عام 2005 في كنيسة أسقفية Bethesda-by-the-Sea في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا.

في عام 2003 شوهدت كممثلة في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، وفي عام 2004 شاركت في برنامج دونالد ترامب Celebrity Apprentice وهو برنامج تلفزيوني واقعي، كما ظهرت في فيلم One Nation Under Trump الذي صدر عام 2016. كما أنها تمتلك علامتها التجارية الخاصة بتصميم الساعات والمجوهرات ومنتجات العناية بالبشرة.

بينما كان ترامب يُحضِّر حملته للانتخابات الرئاسية في عام 2016، ظهرت ميلانيا وألقت خطابًا في المؤتمر الوطني الجمهوري في 18 تموز من نفس العام. أصبح خطابها موضح جدل بعد أن كُشف أنّه مماثل جزئيًا لخطاب ميشيل أوباما الذي ألقته في المؤتمر الوطني الديمقراطي في عام 2008.

في 20 يناير من عام 2017 أصبحت ميلانيا ترامب السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، عندما أصبح زوجها دونالد ترامب الرئيس الخامس والأربعين للبلاد.

أشهر أقوال ميلانيا ترامب

حياة ميلانيا ترامب الشخصية

في عام 1998 التقت ميلانيا ودونالد ترامب بحفلة للأزياء في مانهاتن في نيويورك، التي كان يُقيمها رجل الاعمال الإيطالي Paolo Zampolli. خلال الحفلة حاول ترامب أن يتقرب من ميلانيا ليحصل على رقم هاتفها. بالرغم من رفضها الأولي إلّا أنها بدأت بمواعدته وتمت خطبتهما في عام 2004.

في 22 كانون الثاني من عام 2005 تزوج الثنائي في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا مع حفلة استقبال في الملكية الخاصة بدونالد ترامب في نوادي مار أيه لاغو.

حضر الزفاف مجموعة من الشخصيات المهمة والمشاهير مثل العمدة السابق رودي جولياني والصحفية كاتي كوريك وعارضة الأزياء هايدي كلوم والممثلة كيلي ريبا. كما أنَّ رئيس الولايات المتحدة السابق بيل كلينتون وزوجته هيلاري كلينتون حضرا أيضًا حفل الزفاف.

في 20 مارس من عام 2006 أنجبت ميلانيا طفلهما الأول بارون ويليام ترامب.

حقائق سريعة عن ميلانيا ترامب

ميلانيا ترامب متعددة اللغات وتتحدث بطلاقة كل من اللغة السلوفينية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والصربوكرواتية.
كان موضوع شهادتها في الهندسة المعمارية والتصميم من جامعة ليوبليانا مثير للجدل. ذُكر هذا الادعاء الزائف على موقعها الرسمي وتمت إزالته عندما ألقت وسائل الإعلام أضوائها عليه.

فيديوهات ووثائقيات عن ميلانيا ترامب

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/21