من هو تريفور نوح - Trevor Noah؟

تريفور نوح
الاسم الكامل
تريفور نوح
الوظائف
كاتب ، مذيع ، ممثل كوميدي ، منتج
تاريخ الميلاد
1984 - 02-20 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
جنوب أفريقيا, جوهانسبرغ
درس في
كلية ماريفيل
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تريفور نوح وهو ممثل كوميدي ومعلّق سياسي ساخر من جنوب إفريقيا، كانت له تجارب ناجحة في الكتابة والإنتاج أيضاً.

نبذة عن تريفور نوح

بدأ حياته المهنية في عمر الثامنة عشر بدور تمثيلي صغير، ثم انتقل للعمل كمذيع في برنامج شبابي خاص به، إلا أن موهبته الكوميدية كانت تشتت تركيزه فانصرف لإغنائها وكسب بعض الخبرة في هذا المجال، فقام ببعض العروض مع ممثلين كوميديين من جنوب إفريقيا.

استطاع دمج التقديم مع التمثيل وفي فترة قصيرة اُعتبر واحد من أهم ممثلي ومقدمي جنوب إفريقيا، كما أصبح نوح متحدثاً باسم وكيل حماية المستهلك، لصالح ثالث أكبر مزود لشبكات الهاتف المحمول في جنوب أفريقيا، إلا أنّ نقلته الفعلية ونجاحه العالمي جاء بعد تقديمه لبرنامج ” “The Daily Show. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تريفور نوح.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تريفور نوح

ولد تريفور نوح في 20 فبراير 1984، في جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، والده روبرت وهو من أصل ألماني سويسري، ووالدته باتريشيا نومويسيلو نوح وهي من أصل خوسا (وهي أحد الجماعات الإفريقية المضطهدة في تلك الفترة)،

كانت علاقة والديه بين الأعراق غير قانونية في ذلك الوقت بموجب قانون الفصل العنصري الذي يصنّف والدة نوح على أنها سوداء، ووالده على أنه أبيض. كما تم تصنيف نوح على انه ملوّن.

في عام 1985 تم تعديل قانون الفجور وبات يجرّم العلاقات الجنسية والزواج بين الأعراق المختلفة، وإثر هذا التعديل تم تجريم وحبس والدة نوح من قبل حكومة جنوب إفريقيا بعد عام من ولادته، أقام تريفور نوح مع جدته (والدة والدته) في بلدة سويتو التي كانت تضم العرق الأسود، كما قضى نوح تعليمه الابتدائي في كلية ماريفيل الخاصة وهي مدرسة كاثوليكية في جوهانسبرغ.

تزوّجت والدته في عام 1992 من نغيسافيني أبيل شينغانغ، وأنجبت ولدين هما "أندرو وإسحاق"

إنجازات تريفور نوح

في2002 كان لنوح دور صغير في حلقة من أوبرا الصابون الجنوب أفريقية "Isidingo"، ثم بدأ ببث برنامجه الإذاعي الخاص بـ Noah's Ark على محطة إذاعة الشباب الرائدة في "YFM" في غوتنغ لفترة قصيرة، ثم ترك نوح برنامجه الإذاعي ووجّه تركيزه على الكوميديا، فأدى عروض كثيرة مع ممثلين كوميديين من جنوب إفريقيا مثل: ديفيد كو، كاجيسو ليديجا، رياد موسى، دارين سيمبسون، مارك لوترينغ، باري هيلتون، ونيك رابينوفيتش.

من عام 2004 إلى 2006، كان نوح يقدّم برنامج تلفزيوني تعليمي "Run the Adventure " على قناة SABC 2. وفي عام 2007، شارك في تقديم برنامج ""The Real Goboza على قناة SABC 1.

في عام 2008 شارك تريفور نوح مع "Pabi Moloi" في تقديم برنامج " The Amazing Date".

في 2009 كان ضيفاً في حفل توزيع جوائز السينما والتلفزيون السنوي الثالث لجنوب إفريقيا "SAFTAs" وشاركه في التقديم "يوجين خوزا" مقدّم The Ax Sweet Life وهي سلسلة منافسة واقعية.

في عام 2010 أصبح نوح متحدثاً باسم وكيل حماية المستهلك ل ""Cell C وهي ثالث أكبر مزود لشبكات الهاتف المحمول في جنوب أفريقيا.

في 6 يناير 2012، كان نوح أول ممثل كوميدي من جنوب إفريقيا يظهر في البرنامج الأمريكي "Tonight Show"، كما ظهر في17 مايو 2013 في برنامج ""light show مع ديفيد ليترمان.

عام 2012 كان اول أفلامه الوثائقية" You Laugh But It True" الذي عرض من خلاله حياته المهنية في جنوب إفريقيا ما بعد الفصل العنصري.

في ديسمبر 2014، كان نوح مساهماً كبيراً وأنهم المراسلين الدوليين في برنامج "The Daily Show".

في 30 مارس 2015، أعلنت كوميدي سنترال أن تريفور نوح سيخلف جون ستيوارت كمضيف لبرنامج The Daily Show، وبدأت بالفعل كمقدّم للبرنامج في 28 سبتمبر 2015، ومن المتوقّع أن يبقى يقدمه حتى عام 2022 حسب العقود المبرمة بين الجهتين.

في 15 نوفمبر 2016، أصدر تريفور كتابه الأول "Born a Crime: Stories from the Southhood "، وبفترة قصيرة أصبح أكثر الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز، كما حصل الكتاب على جائزة Thurber للفكاهة الأمريكية وجائزتي NAACP للصور، أحدهما عن أول عمل أدبي متميّز للمؤلف، والأخرى عن تميّز هذا العمل في فئة السيرة الذاتية، بالرغم من أن Born a Crime"" كانت فقط نسخة مسموعة إلا أن نجاحها ومصداقيتها جعلتها الكتاب الصوتي الأعلى تصنيفاً ومبيعاً من Audible لعام 2016.

قام تريفور بكتابة وإنتاج ثمانية ستاندابات كوميدية "أفلام قصيرة" بما في ذلك فيلم "Trevor Noah: Afraid of the DarkوLost in Translation on Comedy Central " على Netflix وكانت مدة العرض لا تتجاوز الساعة.

في عام 2017 فاز تريفور بجائزة أفضل مضيف في جوائز MTV للسينما والتلفزيون، وحصل على جائزة إيمي للفنون الإبداعية لعام 2017 عن سلسلة متنوعة من الأفلام القصيرة المتميزة عن دوره في الاستضافة في The Daily Show - The Scenes

في أبريل 2018، أعلن افتتاح مؤسسة تريفور نوح كمؤسسة غير ربحية مقرها جوهانسبرغ تقوم بالاهتمام بالأيتام والشباب الضعفاء من خلال تقديم التعليم والمهارات الحياتية ورأس المال الاجتماعي الضروري لمتابعة المزيد من الفرص المعيشية في جنوب افريقيا. وذلك من خلال شراكته مع Microsoft لتكون المؤسسة قادرة على تزويد المدارس التي تعاني من نقص الموارد، واستخدام التكنولوجيا كواحدة من أهم الطرق لتعزيز التعليم الرقمي المتقدّم والنهوض بقدرات ومهارات عامة الشعب.

في عام 2018، صنّفت مجلة تايم تريفور نوح واحداً من أكثر 100 شخص نفوذاً في العالم، كما تمت تسميته من بين "أقوى 35 شخصاً في وسائل الإعلام في نيويورك" من قبل مجلة هوليوود ريبورتر في عامي 2017 و2018.

في 12 فبراير 2019، تم إصدار النسخة الورقية من Born a Crime. وفي9 أبريل 2019، أصدر "It’s Trevor Noah: Born a Crime"، والذي وُضع لتحفيز وإلهام الشباب في ظروف الحياة المختلفة.

في 13 يوليو 2019 كان تريفور نوح مشاركاً في الدورة الخامسة من "مهرجان الدوحة للكوميديا "في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

قامت شركة إنتاج "Day Zero Productions" المعنيّة بالبرامج والمخططات الفنية لتريفور نوح، بالشراكة مع شركة فياكوم، ولديهم العديد من المشاريع قيد التطوير، بما في ذلك فيلم "Born a Crime" - الذي سينتج عن بطولة Lupita Nyong'o الحائزة على جائزة الأوسكار، وهو جزء من Paramount Players وسلسلة كوميديا ​​مدتها نصف ساعة مع روي وود جونيور وآرون مكجرودر في كوميدي سنترال.

أشهر أقوال تريفور نوح

حياة تريفور نوح الشخصية

طالته شائعات كثيرة انه مثلي الجنس، لكن تلاشت هذه الأخبار عندما أعلن ارتباطه بالمغنية الأمريكية جوردون تايلور "Jordyn Taylor" في عام 2015،

وفي بداية 2019 قامت تايلور بإعلان انفصلاهما من خلال جلسة سؤال وجواب جمعتها بجمهورها على موقع "الانستغرام" وقد صرّحت أن هذا الانفصال قد حدث في الشتاء الماضي، إلا ان تريفور إلى الآن لم يصرّح بأي شيء عن هذا الموضوع.

حقائق سريعة عن تريفور نوح

  • وصف نوح نفسه بأنه تقدمي وله منظور عالمي، ولكنه ليس "تقدمياً سياسياً" ويفضّل عدم تصنيفه على أنه يمين أو يسار في سياق الحزبية الأمريكية.
  • في شهر مارس من عام 2018، وقّع نوح عقداً متعدد السنوات مع فياكوم "وهي شركة إعلام أمريكية متعددة الجنسيات" يمنحها حقوق النظرة الأولى لأي مشاريع مستقبلية لنوح، سواء كانت تلفزيونية أو أفلاماً روائية أو وثائقية أو أي محتوى.
  • تعرّض تريفور ووالدته للعنف العائلي من قبل السيد شينغانغ، كما قام بإطلاق رصاصة على ولدته عبرت ظهرها. كان حادثاً مأساوياً، أثّر على نوح بشكل كبيرن كما قام زوج وادته بتهديد حياته، فاضطر نوح إلى الفرار إلى لوس أنجلوس.
  • انفصلت والدته عن زوجها في 2011، بعد أن قدّمت بلاغاً ضده واتهمته بمحاولة القتل، وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات تحت المراقبة الإصلاحية.

أحدث الأخبار عن تريفور نوح

الكوميدي الأمريكي تريفور نوح يعتذر عن سخريته من تفاقم التوتر بين الهند وباكستان - BBC Arabic

  الكوميدي الأمريكي الشهير تريفور نوح يعتذر عن وصف تفاقم التوتر بين الهند وباكستان بأنه "الأكثر تشويقا"، بعدما أثار موجة من الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل ...

تريفور نوح: فخور بمقابلة صلاح "النجم" في الملعب وخارجه - يلا كورة

  نشر الإعلامي الأمريكي الساخر تريفور نوح صورة له مع محمد صلاح نجم ليفربول وهدافه خلال جولة الفريق الإنجليزي في الولايات المتحدة الأمريكية استعداداً للموسم الجديد.

تريفور نوح: أصول منتخب الديوك ماضي فرنسا الاستعماري - يلا كورة

  لم يدع مقدم البرنامج الأمريكي الساخر "ذا ديلي شو"، تريفور نوح، خطاب السفير الفرنسي لدى الولايات المتحدة بشأن وصف نوح فوز الفريق الفرنسي بكأس العالم بأنه ...

فيديوهات ووثائقيات عن تريفور نوح

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/16