ادخل عالم الذكاء الاصطناعي وألعاب الكمبيوتر من خلال هذه الدرجات العلمية المتميزة

Young,Woman,Shaking,A,Modern,Robot,Hand
أراجيك تعليم
أراجيك تعليم

3 د

إذا كان لديك شغف دائم بعلوم الحاسب الآلي، فإن جامعة إسكس (The University of Essex) بالمملكة المتحدة هي فرصتك للدخول إلى مجال التقنية وذلك بالتسجيل في المسار الدراسي الجديد للسنة الجامعية الدولية الأولى في علوم الحاسب (International Year One in Computing).

لقد تعاونا مع كليات كابلان الدولية (Kaplan International Pathways)، وهي شركة رائدة في مجال التعليم الدولي، للتعرف على محتوى هذا المسار الدراسي وعلى الدرجات العلمية المتميزة التي يمكن أن تؤهلك للدخول إلى جامعة إسكس. ويشمل ذلك الذكاء الاصطناعي وألعاب الكمبيوتر، وجميعها تأتي مع عام اختياري من التدريب المهني أو عام دراسي في الخارج! 

اكتشاف الذكاء الاصطناعي

تتسارع وتيرة تطور الذكاء الاصطناعي، وذلك مع تزايد عدد الشركات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوعها لصالحها.

وهذا يعني أن الطلب على متخصصي الذكاء الاصطناعي يتزايد، مما يخلق موجة جديدة من الوظائف في العديد من المجالات بدءًا من الاقتصاد والرعاية الصحية، وصولاً إلى التعليم والزراعة. 

ستعلمك شهادة الذكاء الاصطناعي في جامعة إسكس عن التطورات الحالية في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الإمكانات التي يتمتع بها هذا المجال. ستفهم الجوانب النظرية والعملية للذكاء الاصطناعي من خلال التعرف على نماذج وخوارزميات وأنظمة الذكاء الاصطناعي. 

ذو صلة

تصميم ألعاب الكمبيوتر

ثمة شهادة علمية أخرى متميزة في جامعة إسكس وهي ألعاب الكمبيوتر. ستمكنك هذه الشهادة من تطوير قدراتك الإبداعية من خلال تعلم كتابة القصص والشخصيات في العوالم الافتراضية. ستتقن أيضًا المهارات الفنية لبرمجة الكمبيوتر. 

كما أن هذه الشهادة معتمدة من جمعية الحاسبات البريطانية، المعهد المعتمد لتقنية المعلومات. وهذا يعني أنه بمجرد إكمال شهادتك، سيكون بمقدورك التسجيل كمتخصص معتمد في تقنية المعلومات. 


استكشاف علوم الحاسب

علوم الحاسب هي الخيار الأكثر مرونة بين الخيارات الثلاثة. وتوجد مجموعة كبيرة من الوحدات الاختيارية، بحيث يمكنك تخصيص درجتك وفقًا لتخصص الكمبيوتر المحدد الذي ترغب به. 

ستتعرف على هندسة البرامج وتحليل الخوارزميات ومبادئ لغة الجافا، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الحوسبة بطريقة إبداعية واستشرافية. 

سيتولى التدريس لك المتخصصون المسؤولون عن أبحاث التقنية الرائدة عالميًا، والذين سيوضحون لك كيفية استكشاف تأثير التقنية على حياتنا. كما أن هذه الشهادة معتمدة من جمعية الحاسبات البريطانية، وتلبي تمامًا المتطلبات الأكاديمية للتسجيل كمتخصص معتمد في تقنية المعلومات.

لماذا تختار جامعة إسكس

تقع الجامعة في موقع ساحلي رائع، ويتوفر لها خطوط نقل سريعة وسهلة إلى لندن. يضم الحرم الجامعي الرائع بعض المرافق المتميزة.

تشمل هذه المرافق 6 مختبرات كمبيوتر متقدمة، تضم أحدث أجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة التشغيل Windows وLinux بالإضافة إلى توفر أجهزة Mac. سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى أدوات التصميم بمساعدة الحاسوب وأجهزة محاكاة لتصميم الشرائح وشبكات الكمبيوتر.


السنة الجامعية الدولية الأولى في علوم الحاسب

تقدم كابلان للطلاب الدوليين مسارًا رائعًا للحصول على شهادة في علوم الحاسب في جامعة إسكس وذلك بتقديم مسار دراسي يُعرف باسم السنة الجامعية الدولية الأولى.

تشمل هذه الدورة التدريبية الإعداد الأكاديمي وإعداد اللغة الإنجليزية، كما تشمل مواد مماثلة ستتعلمها في السنة الأولى من شهادة البكالوريوس. وهذا يعني أنه بعد إكمال هذه الدورة، ستدخل مباشرةً إلى العام الثاني في مسار الحصول على شهادتك التي اخترتها. 

وهناك أيضًا فرصة لاكتساب خبرة عملية قيّمة من خلال اختيار الالتحاق ببرنامج تدريبي متكامل عبر الإنترنت.

ستدرس دورتك التدريبية الدراسية في الكلية الدولية بجامعة إسكس، قبل أن تتقدم لنيل شهادتك في كلية علوم الحاسب والهندسة الإلكترونية في جامعة إسكس.


طريقك لحياة مهنية في علوم الحاسب

إذا كنت مهتمًا بالحصول على إحدى هذه الدرجات العلمية، فيمكن أن تساعدك كليات كابلان الدولية في الوصول إلى هناك. إذا كنت ترغب في التقدم بطلب الالتحاق بالسنة الجامعية الدولية الأولى في علوم الحاسب وصولاً إلى الحصول على درجة علمية في جامعة إسكس، أو كنت ترغب في معرفة المزيد عن الدورة التدريبية، يمكنك التواصل معنا عبر الموقع الإلكتروني لكليات كابلان الدولية.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة