أفضل جامعات الصيدلة في ألمانيا

افضل جامعات الصيدلة في المانيا - دراسة الصيدلة في المانيا
0

إنّ الصيدلة جزء هام من سلسلة الرعاية الصحية، وهي توفّر سوقاً واسعاً للعمل للذين ينجحون في الحصول على الشهادة والرخصة لممارسة هذه المهنة.

تُعدّ دراسة الصيدلة في المانيا حلماً للعديد من الطلاب حول العالم. ولأولئك الذين يضعون نصب عينيهم الدراسة في المانيا كهدف للحصول على الخبرة والتعليم الممتازين فننصحهم بالتعرف على قائمة افضل جامعات الصيدلة في المانيا الموجودة في هذا المقال:

برانشويوغ للتكنولوجيا

Braunschweig University of Technology

تدرّس الصيدلة في جامعة برانشويوغ منذ عام 1835. واليوم تستضيف الجامعة أكثر من 600 طالب. فهي من أكبر مراكز دراسة الصيدلة في المانيا والوحيدة في ولاية سكسونيا الدنيا. تركّز الدراسة هنا على الأسس العلمية للأدوية الطبية من طرق تحضير أدوية ومواد فعّالة، وتحليلها الكيميائي والدوائي إلى تأثيرها على الإنسان.

يحظى الطلاب أيضاً بنظرة معمقة على الجوانب المختلفة من الأبحاث التي تنفذ حالياً في المعاهد المتخصصة في علم الأدوية. وتتضمن الأبحاث مواضيع كبيرة هامة من أمثال: علم الأدوية الجزيئي للأمراض القلبية الوعائية، تطوير أنظمة إيصال العقاقير الميكروية، والتقنية الحيوية بمختلف أنواعها.

جامعة ماربورغ

University of Marburg

لا تعدّ هذه الجامعة من أكثر الجامعات عراقةً في ألمانيا، بل هي الأقدم في العالم. حيث تعود أصولها إلى عام 1527، وخلال الخمس عقود الماضية قامت الجامعة بلعب دور المركز الأفضل للبحوث والتعليم في هذا المجال.

هناك حالياً حوالي 25,000 طالب في هذه الجامعة ويشكل الطلاب الأجانب منهم نسبة 12% من كافة أنحاء العالم. وتعدّ هذه الجامعة مهد الازدهار والتراث في منطقة ماربورغ في ألمانيا، فهي تضم جميع أطياف العلوم باستثناء الهندسة.

جامعة غريفسفالد

University of Greifswald

تعدّ هذه الجامعة التي تأسست في عام 1456 من أقدم المعاهد الأكاديمية في أوروبا، وهي تفخر بتراثه العتيد. فيتلقى في هذه الجامعة أكثر من 12,000 طالب من كل أنحاء العالم تعليماً أكاديمياً متميزاً وفرصاً بحثيةٍ رائعة في بيئة تشجع على العلم بشكل مثير.

يعدّ كل من علم الحياة، الفيزياء والتفاعل الثقافي من الأولويات البحثية في جامعة غريسفالد. وتقوم بإعداد الطلاب لينالون ما يرنون إليه من علم ومعرفة في كافة المجالات عبر كلياتها المختلفة.

جامعة فرانكفورت

Goethe University Frankfurt

تعدّ جامعة فرانكفورت من بين أفضل الجامعات البحثية العالمية، وتوفّر طيفاً واسعاً من البرامج الأكاديمية، مجموعة واسعة من المعاهد البحثية، وتركيز على الطريقة متعددة التخصصات للتعامل مع المشاكل المعقدة. وقد سميت الجامعة تيمناً بيوهان فولفاغانغ فون جوته، المولود في فرانكفورت ذو الإنجازات العديدة في مجالات الفلسفة والعلوم والأدب.

هناك في قسم الكيمياء الحيوية، الكيمياء والصيدلة حوالي 32 أستاذاً من المنخرطين في الأبحاث. ويساعدهم في أداء مهامهم حوالي 215 عضو من كوادر الجامعة والذين يلتزمون جميعاً بتعليم حوالي أكثر من 1,850 طالباً في المرحلة الجامعية الأولى وأكثر من 500 طالب في الدراسات العليا في مجالات الصيدلة، الكيمياء، والكيمياء الحيوية.

جامعة فرايبورغ

Albert Ludwigs University of Freiburg

توفّر جامعة فرايبورغ منهجاً عملياً رائعاً في التواصل مع طلابها. وتقوم المعلوماتية الحيوية الصيدلانية بتطوير الخوارزميات والبرامج اللازمة للأبحاث الدوائية. وتجرى أيضاً التحاليل المختلفة للتفاعلات والتأثيرات الكيميائية والدوائية فيه أيضاً.

إحدى مجالات عمل هذا المختبر المتقدم في جامعة فرايبورغ هو تقييم الكم الهائل من البيانات المنتجة من قبل القياسات المحدثة باستمرار والعمليات المتعلقة بالأنظمة الحيوية.

جامعة كيل

University of Kiel

يعود تاريخ جامعة كيل الواقعة في مدينة كيل في ألمانيا إلى عام 1665. ويضم هذا المعهد الأكاديمي المتقدم حوالي 24000 طالباً اليوم. وهي من بين أقدم وأكبر الجامعات في مقاطعتها وأكثرها أهمية.

يتبع معهد الصيدلة إلى قسم الصيدلة الذي يقسم إلى أربعة أقسام فرعية تضم: الصيدلة السريرية، علم البيولوجيا الصيدلية، الكيمياء الصيدلية، والصيدلانيات والصيدلة الحيوية.

جامعة وزربرغ

University of Würzburg

“إنّ التدريب المعتمد على البحث المبني على مختلف الاختصاصات يعدّ المفتاح لنجاح علماء المستقبل” هذا هو شعار هذه الجامعة. تقدّم هذه الجامعة لطلابها بيئة بحثية من الطراز العالمي، والتي تمتلك تاريخاً ناجحاً وطويلاً من التعاون بين مختلف الكليات في الجامعة.

فالروح التي تمتلكها هذه الجامعة هي التي لعبت الدور الكبير في تقدّم هذه الجامعة لتصبح واحدةً من أفضل أربع جامعات في مجال العلوم الحيوية.

جامعة برلين الحرّة

Free University of Berlin

تعدّ كليّة الصيدلة في جامعة برلين الحرّة واحدة من أكبر المنشآت التعليمية والتدريبية في مجال الصيدلة في ألمانيا. فهي الجامعة الوحيدة في ولاية براندنبورغ التي تقوم بتدريس الصيدلة. وتبنى الأبحاث والعملية التعليمية ككل في مجالات الصيدلة الحيوية، الكيمياء الصيدلية، الصيدلة السريرية، علم الأدوية، والتكنولوجيا الصيدلانية.

وتركّز الكليّة على تطوير العقاقير الطبية وتجريبها، تحليل المواد الطبيعية، أساليب الفحص البديلة، وطرق إيصال الدواء المبتكرة.

نأمل أن تتمكّن من الالتحاق بواحدة من افضل جامعات الصيدلة في المانيا في حال أردت الدخول في هذا المجال والفرع أثناء الدراسة في المانيا، والحصول على مقعد جامعيّ من أجل دراسة الصيدلة في المانيا .. بالتوفيق.
0