أفضل جامعات طب الأسنان في فرنسا

افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا
0

تتنامى شهرة طب الأسنان ويتزايد انتشاره يوماً بعد يوم، حيث يستمتع أطباء الأسنان بحياةٍ اجتماعيةٍ مرموقةٍ بالإضافة إلى الرواتب المغرية. لكن دراسة طب الأسنان ليس بالأمر السهل، حيث تتضمن عادةً أكثر من 10 سنواتٍ من الدراسة والعمل الدؤوبين (متضمنةً فترة الاختصاص). فهي واحدةُ من أعقد الاختصاصات الطبية وأكثرها طلباً حول العالم.

لكن إذا ما درست مثل هذا الاختصاص في بلدٍ تمتد جذور جامعاته عميقاً في التاريخ، ويحرص كل الحرص على الارتقاء بمستوى طلابه ومساعدتهم بكافة احتياجاتهم، فلا شكّ أنّ تجربتك العلمية ستصبح حتماً أسهل بكثير، لذلك إليك هذه القائمة التي تضمّ افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا سيستفيد منها كل مُهتم في الدراسة في فرنسا وأيضاً كل مُهتم في دراسة طب الأسنان:

جامعة إيكس مرسيليا

افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا - جامعة إيكس مارسيليا

تتوزع هذه المنشأة البحثية، والتي تعدّ أكبر جامعات فرنسا، على 5 مبانٍ، تأسست هذه الجامعة في عام 1409 فهي تمتلك تاريخاً عريقاً، ويبلغ عدد الطلاب فيها ما يقارب 70,000.

تسعى الجامعة دائماً لبناء علاقاتٍ بحثية وتعليمية واسعة، من ضمن هذه الشراكات التعاون الوثيق مع المركز الفرنسي الوطني للبحوث العلمية (CNRS) ولجنة الطاقة الذرية والطاقات البديلة الفرنسية (CEA). وقد تخرج منها أسماء كبيرة في مجال العلوم، السياسة، القانون والحقوق، بالإضافة إلى الاقتصاد والأعمال.

وهي عضو في العديد من المنظمات الأكاديمي من ضمنها الرابطة الأوروبية للجامعات (EUA) واتحاد جامعات البحر المتوسط (UNIMED).


جامعة كلود بيرنارد ليون 1

افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا - جامعة كلو بيرنارد

توفّر جامعة كلود بيرنارد ليون 1 التعليم لأكثر من 40,000 طالب في السنة في مختلف مجالات التعليم من علوم وتكنولوجيا إلى صحة وحتى رياضة.

تأسست هذه الجامعة في عام 1971، وتعدّ من أهم الجامعات الفرنسية خارج منطقة باريس، ويبلغ عدد المنشورات السنوي الصادرة عن الجامعة حوالي 4,300 منشور سنوياً.

وتفتخر الجامعة بامتلاكها حصةً كبيرة من الطلاب الأجانب، حيث بلغت نسبتهم 10.5% من طلابها من أكثر من 130 جنسية مختلفة. وتساهم أيضاً هذه الجامعة في نهضة المنطقة من خلال شراكاتها مع الشركات المحلية والعالمية.


جامعة مونبلييه

افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا - جامعة مونبيلييه

الجامعة الحكومية البحثية، جامعة مونبلييه، تأسست عام 1289، فهي بذلك واحدةٌ من أقدم الجامعات في فرنسا وأعرقها.

وتستضيف الجامعة مرصد أبحاث البيئة المتوسطية (OREME) والذي يضم سبعة مخابر ممتازة تركّز على طبيعة وتطور كوكب الأرض والكون، والعلوم البيئية الطبيعية المختلفة. وتساهم من خلال حيوية وتأثير مخابرها المقترنة بالخطة الاحترافية التي تتبعها في جعل الجامعة أكثر إغناءً في تطوير المجتمعات في تلك المنطقة على الصعيد الثقافي والاجتماعي.

ولا تعدّ مونبلييه واحدة من أفضل المراكز للأبحاث في فرنسا وحسب، فهي تتمتع أيضاً بنوعية حياة رائعة على حوض البحر المتوسط، وحياةٍ اجتماعية وثقافية مفعمة بالحيوية والتي تجعل من المدينة ثالث أفضل مدينة للطلاب في فرنسا.


جامعة باريس ديدروات

افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا - جامعة باريس ديروارت

جامعة باريس ديدروات المتوضعة في قلب باريس هي الجامعة الوحيدة التي توفّر العديد من المجالات التعليمية من العلوم الإنسانية إلى الطب والعلوم التطبيقية.

وتعدّ مساهماً هاماً في التعليم العالي والأبحاث في أوروبا من خلال كلياتها التي يبلغ عددها 2,000 ومختبراتها البحثية العديدة (حوالي أكثر من 90 مختبر). ويبلغ تعداد طلابها 26,000، 20% من الأجانب. وخلال الأربعين سنة الماضية، قامت الجامعة بتنفيذ سياسة عالمية تهدف إلى تطوير نشاطاتها البحثية والتدريبية من خلال تعاونها مع العديد من المؤسسات الأخرى في القارات الخمسة.


جامعة ستراسبورغ

افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا - جامعة ستراسبورغ

تقع جامعة ستراسبورغ التي تعد ثاني أكبر جامعة في فرنسا في مدينة ستراسبورغ، وتضم أكثر من 40000 طالباً وأكثر من 4000 باحثاً في مختلف المجالات، وتبلغ نسبة الطلاب الأجانب في الجامعة حوالي 19.4% من مجموع الطلاب الكلي.

وتقدم الجامعة طيفاً واسعاً من الشهادات والتدريبات في المجالات الأكاديمية الكبرى: الآداب والفنون، القانون والاقتصاد، العلوم والتكنولوجيا، والطب والصحة.

يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، ومن أبرز خريجيها الأوائل العالم والكيميائي لويس باستور أحد أهم مؤسسي علم الأحياء الدقيقة في الطب.


جامعة بول ساباتتيه – تولوز 3

افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا - جامعة بول

منذ تأسيسها في عام 1969، أخذت الجامعة بتوسيع ما تقدمه من التعليم في مختلف مجالات العلوم، الصحة، الهندسة، التكنولوجيا والرياضة؛ لتكوّن واحداً من أكبر البنى العلمية البحثية في فرنسا.

وهي واحدة من جامعات فرنسا المتقدمة حيث تجد نوعية تعليمٍ ممتازة مدعومة بطيف واسع من الأبحاث، مما يجذب العديد من الطلاب إليها. وتقدم أيضاً تعليماً مبنياً على الأبحاث، معتمداً على الاستراتيجيات التعليمية الحديثة بالإضافة إلى تدريب احترافي لكافة طلابها مما يساهم في إعدادهم لدخول سوق العمل والانطلاق إلى الحياة العملية.


نأمل أن نكون قد وفقنا في هذا المقال بإجابتك على ما تحتاجه من أسئلة حول افضل جامعات طب الأسنان في فرنسا لتستطيع بعدها شقّ طريقك بنفسك، في حال اخترت الدراسة في فرنسا، وتصبح كما أحببت دائماً طبيباً تريح الناس من معاناتهم وآلامهم.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات طب الأسنان في فرنسا"