عبارات سحرية تجعل الناس يحبونك على الفور أثناء مكالمات الفيديو.. جربها!
0

هل تعمل من منزلك الآن؟ من الممكن أن تكون تعودت في السابق على التعامل وجهًا- لوجه، أما الآن، وفي ظل الظروف التي يفرضها علينا الحجر الصحي،  فنحن مجبرون على التخلي عن تلك العادات القديمة واستخدام الحل الرقمي، مكالمات الفيديو، سواء أكنت جديدًا أو لا في استخدام هذه الوسيلة، ستحتاج بعضًا من الحيِل التي ستجعلك مميزًا أثناء استعمالها! نقدم لكم اليوم عباراتٍ سحرية ستجعل الناس يحبونك على الفور أثناء مكالمات الفيديو!

أقرأ أيضًا: تحقّق من مظهرك واختر أدواتك بعناية واستعد تماماً.. ما هي آداب مكالمات الفيديو أثناء العمل؟

عبارات يمكنك قولها أثناء مكالمات الفيديو لتترك انطباعًا جيدًا

هل يمكنك أن تقولها مرة أخرى من فضلك؟ أريد أن أدونها

عبارة رائعة لجذب اهتمام من تحادثه ولتخبره بأنك مهتمٍ جدًا بما قاله، يمكنك أن توظفها في العديد من الاستخدامات؛ على سبيل المثال السؤال عن نوع حُلته التي تعجبك للغاية، لتأكيد هذا الإعجاب يمكنك أن تدون اسمها بعد أن يخبرك به، أو إن كنت في محادثة عَمل وذكر لك أحدهم نصيحةً قم بتدوينها أمامه، سيشعره هذا باهتمامك كثيرًا بما قاله.

أمثلة ستساعدك: 

  • وجهة نظر مثيرة للاهتمام، أرجوك امنحني ثانية لتدوينها.
  • فكرة رائعة. سأدونها كي لا أنساها.

شكرًا على سؤالك

يمكنك أن تقول شيئًا كهذا لحظة إعطاء الإجابات، سيمنح هذا قدرًا من الامتنان للشخص الذي تحادثه، قد يشعر بعض الناس أحيانًا بأنك لا تحب أن يُطرح عليك الكثير من الأسئلة، ويخلق هذا لهم شعورًا مِن الضيق وعدم سعة الصَدر، عند استخدام هذه العبارة ستزيل هذا الشعور، تذكر فقط أن تستخدمها- هي وجميع الجمل- باعتدال كي لا يظن أحدهم أنك تلفقها.

أعتذر لمقاطعتك، أنا متحمسٌ بعض الشيء، أرجو المواصلة

هل تنسى- بشكلٍ عفوي- وتقاطع مُحادثك أثناء مكالمة Zoom للعمل؟ لا بأس يمكنك أن تُصلح هذا، ببساطة أردف اعتذارك بأنك كنت مُتحمسًا لما يقوله الطرف الأخر، فلم تقاوم السؤال، لن يكون هذا معبرًا فقط عن أسفك للمقاطعة، بل كذلك سيعبر لمحادثك عن اهتمامك وحماسك لما يحاول قوله.

أمثلة ستساعدك:

  • أعتذر على المقاطعة، أنا فقط مهتم للغاية بهذا الأمر
  • أعتذر على المقاطعة، تابع من فضلك أنا مهتم للغاية.

أعلم أنه لا يجب أن أتذمر، ولكن..

أوقات العمل صعبة علينا جميعًا خصوصًا إذا كنت تعمل في وقتٍ متأخر، يصبح الأمر أصعب أثناء الحجر الصحي لذا قد تجد محادثك بالكاد يود الحديث معك ومن الواضح أنه ليس يومًا جيدًا له كي يعمل في وقتٍ كهذا، إذا شعرت بشيء كهذا فقط أخبره بأنك تتمنى لو كنت تجلس معه على مائدة الطعام بدلًا من الحديث في مكالمة فيديو مملة كهذه، سيشعر حينها أنك تتفهم شعوره وأنك تتقاسم معه مشاعره.

أمثلة ستساعدك:

  • أكره أن أتذمر، لكنه كان أسبوعًا صعبًا عليَّ للغاية، يمكنني بالكاد أن أعمل الآن..

لا أُفضل عادةً مكالمات الفيديو لكن حقًا هذه كانت رائعة!

قد تبدو جملة جانبية بعض الشيء؛ إلا أنها ستعطي انطباعًا جيدًا جدًا لمن تحادثه أكثر من أي إطراءٍ أخر، كثيرًا ما ننزعج من مكالمات الفيديو وهكذا قد يشعر الطرف الآخر تجاهك، أزل هذه الفكرة من عقله وقُل له: لم أحظَ بمحادثة فيديو كهذه منذ فترة، يجب علينا أن نكررها!

أمثلة ستساعدك:

  • محادثة رائعة، لا أتذكر أنني استمتعت بمحادثة فيديو كهذه منذ وقتٍ طويل، شكرًا لك.
  • يجب أن أكون صادقًا، لم يكن ينقصني مكالمة أخرى، ولكن هذه المكالمة كانت رائعة.

هل تمانع إذا توقفنا عن استعمال الكاميرا قليلًا؟

من الواجب أن تستخدم هذه الجملة عندما تتصل في أوقاتٍ غير ملائمة، وعندما لا يكون من الضروري جدًا أن تستكمل المحادثة بشكلٍ مرئي، قد لا يكون الطرف الآخر على استعدادٍ لخوض المحادثة وتوجيه الكاميرا لوجهه في الصباح الباكر، إذا اتصلت في وقتٍ كهذا حاول أن تساعد على حِفظ الخصوصية واعرض غلق الكاميرا على الطرف الآخر، سيسعد بذلك كثيرًا.

مكالمات الفيديو
أطلب من مُحادثك أن تتوقف عن استخدام الكاميرا إذا شعرت أنه ليس في وضعٍ مناسب

لا بأس في بعض الكلمات الجيدة

حاول أن تحافظ على طبيعتك وأن تحول المكالمة للقاءٍ عادي كي تزيل التوتر، ستساعدك بعض العبارات الطيبة مثل: تبدو أنيقًا اليوم، حلة جيدة، هل غيرت شيئًا في مظهرك؟ تبدو مختلفًا، الخ.. ستساعدك كل هذه العبارات البسيطة في ترك انطباعٍ جيد لدى محادثك.

اقرأ أيضًا: 5 حيل تجعلك محبوبًا وتنقذك من المواقف المحرجة

نصائح أخرى ستفيدك للغاية في مكالمات الفيديو

قم بعدة اختبارات قبل مكالمات الفيديو

عبارات سحرية تجعل الناس يحبونك على الفور أثناء مكالمات الفيديو.. جربها!
اختبر جودة الصورة والصوت قبل البدء بالمحادثة

هذه أهم نصيحة يمكن أن توجه أثناء مقابلة عملٍ باستخدام مكالمة الفيديو، يجب أن تتأكد أكثر من مرة من أن كل شيءٍ على ما يرام، الكاميرا، الميكروفون، اتصال الانترنت، اضاءة جيدة، الخ، لن يترك كل هذا انطباعًا جيدًا وحسب لدى محادثيك، ولكن سيحميك من مواقفٍ حرجة للغاية، في العصر الرقمي من يا ترى سيوافق على توظيف عاملٍ لا يستطيع ضبط الفيديو؟ تدرب كذلك على الأسئلة التي قد توجه إليك بدلًا من أن تضيع وقتًا في ضبط الصورة.

تدرب على وضعك المناسب

لن تشاهد ما يشاهده مُحادثك أثناء الفيديو، قد لا تكون وضعيتك وصورتك مناسبة للغاية أثناء محادثتك ولن تشعر بهذا بينما سيشعر به محادثك بالتأكيد، قد تعطي هذه الوضعية انطباعًا سيئًا لدى محادثك، لذا تجنب الأمر وحاول أن تتدرب على جلستك أمام الكاميرا من خلال فتح كاميرا السيلفي ومعاينة ما سيراه محُادثك بنفسك.

لا تنس، ما عليك قوله لا يزال الأهم على الإطلاق

بالطبع كل هذه الانطباعات جيدة، مفيدة وبعضها هام، ولكن أيًا يكن يجب عليك أن تهتم بما ستقوله واعطاءه الأولوية قبل أن تهتم بإعداد الفيديو والعبارات وتنسى ما يجب عليك قوله، لن يهم إلى أي مدى ستكون محبوبًا في المحادثة إذا لم تتمكن من إثبات وجهة نظرك أو أحقيتك في الوظيفة (أو غير ذلك) بالمحادثة.

اقرأ أيضًا: كيف تتوقف عن القلق بشأن ما إذا كان الناس يحبونك أم لا

0

شاركنا رأيك حول "عبارات سحرية تجعل الناس يحبونك على الفور أثناء مكالمات الفيديو.. جربها!"

أضف تعليقًا