COSMODREAMS
2

مفاجأة من العيار الثقيل؛ ارفع سقف توقعات واربط حزامك الافتراضي؛ ستقلع رحلة الواقع الافتراضي بك لتجوب أنحاء الفضاء، أنت أمام حقيقة ستخوض بها مغامرة ارتياد الفضاء مرورًا بالمناظر الطبيعية الخلابة في هذا المشهد الخلاب في الفترةِ ما بين 8 سبتمبر وحتى 1 نوفمبر 2020، أطلق العنان لخيالك واجعل حدوده السماء، في معرض COSMODREAMS للفنانة الروسية مارينا فيدوروفا داخل أسوارِ أكبر متحف في روسيا، متحف إرارتا للفن الحديث Erarta Museum of Modern Art. 

إلى الأمام سِر .. 

لا تتردد في المضي قدمًا لخوضِ أجمل تجربة في التاريخ الافتراضي! هل لديك أدنى فكرة ماذا ينتظرك هناك؟! كل ما خطر ببالكَ الآن بمثابةِ نقطة في بحرِ المفاجأة السارة؛ كل من يرتاد المتحف العظيم لمشاهدة معرض COSMODREAMS سيكون على موعدٍ مع رحلة عبر الفيديوهات الافتراضية للإبحار برحلةٍ فضائية تتمكن من خلالها من معرفة الفضاء على حقيقته، كما ستروي تفاصيل المعرض الحقائق والأفكار التي جسدتها فيدوروفا على هيئةِ رحلات فضائية معززة افتراضيًا ومنحوتات تقليدية ومحتوياتٍ ترفيهية، رحلة زمنية على متنِ تقنيات التكنولوجيا المعززة للواقع الافتراضي بدقةِ 8k المخصصة للمتاحف الفضائية على وجه الخصوص، مدعمًا بموسيقى تحفيزية عُزفت بأناملٍ ذهبية للمشروع.

إبحار فضائي أرضي

حتمًا ثارت عاصفة التساؤلات في أعماقك عما ينتظرك هناك! تريث سأخبرك بنبذة فقط لعجزي عن وصف عظمة التفاصيل هناك، مبدئيًا أنت ذاهب إلى الطوافِ في الفضاء الكوني والاستمتاع بعظمة المشهد سابحًا بين الكواكب والنجوم، ثم التحليق فوق المناظر الطبيعية التي ستثير لديك ذكريات عاطفية كلما مررت بمكانٍ ما، ستتولد لديك أفكارًا بمدى تأثر هذا الكوكب بالتطورّات التكنولوجية وأثرها الفعلي على سطح الأرض فور عودتك من رحلتك، لأن تركيزك لن يتخلى عن أي لحظةٍ جمالية إطلاقًا، أفسح لنفسك المجال للتفكير بما رأيت لاحقًا، الآن وقت الاستمتاع والمغامرة فقط.

موعد غرامي مع COSMODREAMS

في الواقع هو أكثر من غرامي حقًا! شعور عارم بضرورة الذهاب فورًا إلى هناك؛ إلا أن المتحف يفتح أبوابه على مصراعيه أمام شغف الزوار ما بين الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً، لكن لم يبقَ أمامك وقت طويل للتريث؛ فقد سبقك الكثيرون إلى هناك منذ 8 أيلول/ سبتمبر؛ كن عداءً وانطلق إلى هناك فما زال أمامك متسع من الوقت حتى 1 نوفمبر لتنغمس في أعماقِ الفضاء في أرجاء جناح المعارض الكائن في الطابق الخامس من متحف إرارتا.

COSMODREAMS

وداعًا للوحات التقليدية .. أهلًا باللوحات الافتراضية

لنوّدع العالم التقليدي ونستقبل عالمنا الافتراضي بحفاوة؛ هذه المرة أعدك أن تكون تجربتك أعظم مما تتخيّل، اللوحات المعروضة على مرأى عينيك ستكون مُسْقَطة افتراضيًا في ظلِ انطلاقة أول تطبيق صنع بكل الحب لمشاهدةِ اللوحات والمنحوتات بتقنية الواقع المعزز للفنانة مارينا فيدوروفا ضمن مشروع cosmodreams، أصبحنا على اتفاقٍ حول ما ينتظرك، لكن دعني أخبرك بأن هذا التطبيق يطغى عليه المزج بين الفن الحديث والتقنيات المتقدمة بأسلوبٍ سلس للغاية، التراجع مستحيل! اغرس القوة في قلبك وارتحل في رحلةٍ لسبر العوالم الافتراضية والتفاعل معها كأنك فعلًا هناك.

كوزمو دريم

عيش التجربة دون توقف

الآن أنت على متنِ مركبة افتراضية نرجو ربط الأحزمة لننطلق، لنرمي قماش اللوحات بعيدًا ونرتكز على كاميرات الهواتف الذكية التي سترصد كافة التفاصيل، قل وداعًا للحدود المفصلية بين الحياة الواقعية والافتراضية لتكون التجربة الأغرب والأروع من نوعها، ستتوفر لديك الفرصة لارتداء الخوذة لنضمن لك المتعة؛ لكن قبل الارتداء كن على علمٍ أن المنحوتات في المعرض ستندمج في رؤيتك الافتراضية وأحجام الكائنات ستختلف أيضًا، والتغير سيصل إلى الزوايا.

عشاق السيلفي الفرصة بانتظاركم 

ارتدِ الخوذة وباشر بالتقاطِ صور السيلفي مستخدمًا المؤثرات التي تشغف بها وشاركها الأصدقاء لاحقًا، ستخزن الصور فورًا في الهواتف الذكية بشكلٍ تلقائي، وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا سيفرغ صبرها بانتظارك لتشارك الصور المأخوذة في رحلةِ الفضاء، لم تكن تجربة عادية إطلاقًا، لذلك تؤكد مارينا فيدوروفا توظيفها عنصر المرح والتفاعل لإمتاع زوار معرضها بواسطة التقنيات الجديدة.

COSMODREAMS

أسرار مشروع COSMODREAMS

أدهشت الفنانة الروسية مارينا فيدوروفا جميع من ارتاد هذا المعرض الخارق للعادة، ففي هذا المشروع أسرار عميقة نرغب بكشف الستار عنها:

  • استعراض سلسلة من اللوحات بطريقةٍ غير عادية لبث شغف المشاهدة والتجربة في أعماق الزائر.
  • تجسيد الأفكار والآراء المتعاكسة والمتشابهة في حيزٍ واحد حول الفضاء والكون.
  • الرحلة الافتراضية والمجسمات أسلوب فني يقدم لك تفاصيلًا تروي عطش التساؤلات حول الحياة والأرض والتكنولوجيا وغيرها.
  • تصاميم عميقة الأثر تخاطب عقول كافة الزوار بمختلف المستويات، ليكون الزائر قادرًا على الانخراطِ في مستويات المغامرة دون توقف.
  • الوصف الدقيق لمحتويات COSMODREAMS أنها سلسلة فنية مؤلفة من اللوحات والمنحوتات المبتكرة افتراضيًا وبالتعاونِ مع جدرانٍ تفاعلية غريبة الأطوار، مجسمات يفوق حجمها الإنسان؛ لذلك فإن موعد الغرابة قائم فانطلق إلى هناك للإبحار.

الفن الافتراضي في عقولٍ شابة 

لم يأتِ هذا الشغف والإبداع من وحي الفراغ إطلاقًا؛ بل جاء حصاد عملٍ متفاني وثمرة عمرٍ بُذل بعظيم الإنجازات؛ وإن كنت لا تعرف مارينا فيدوروفا؛ فإنها شابة روسية شاهدت النور لأول مرةٍ في عام 1981 في ربوع لينينغراد، أمضت سنوات حياتها متنقلة بين ميونخ وسانت بطرسبرغ للعمل، أما الدراسة فقد تخرجت من مدرسة نيكولاس روبرتس للفنون الكائنة في سانت بطرسبرغ بعد دراستها للرسم والتصميم وفنون الجرافيك المختلفة، لتلتحق بعدها بأكاديمية سانت بطرسبرغ ستيغليتز الحكومية للفنون والتصميم والتخرج منها بتصميم الأزياء، عقدين من العمر كانا كفيلين بإشهارِ لوحات مارينا ضمن المعارض الروسية والعالمية على صعيد المعارض الفردية والجماعية. الإنجاز العظيم الذي تعرضه مارينا الآن تحت عنوان مشروع COSMODREAMS جاء بعد الاحتفاظ بأعمالها الفنية ضمن قائمة المجموعات الدائمة في كل من متحف الدولة الروسية ومتحف الأرميتاج الحكومي وأيضًا متحف إرارتا للفن الحديث.

جولة 360 في COSMODREAMS

آن الأوان لنمضي قدمًا في رحلةٍ في أرجاء معرض الفنانة الموهوبة مارينا، وتاليًا مخطط سيرنا:

المتحف الأول للفضاء الافتراضي، ينطلق الزائر برحلة فضائية بارتداءِ نظارة الواقع الافتراضي وبمشاهدةِ 360 أيضًا على سطح القمر، تجربة لا تتكرر إطلاقًا؛ اغتنم الفرصة.

لا تقف على أعتاب الزمن، ولا تنتظر قدوم المستقبل إليك؛ آن الأوان لتستبق الأحداث وتنطلق إلى المستقبل في رحلةٍ على متن سفينة الزمن، افتح صفحة جديدة للمشاعر الجميلة الغريبة.

مشروع COSMODREAMS من أدنى ما يوصف به أنه القلب النابض للعصر الفني، عندما يجتمع الإبداع الفني والواقع المعزز معًا؛ حتمًا سيخلق COSMODREAMS ليأتي بتجربة مغامرة غير مسبوقة للمشاهدين.

فكرة استعمار الفضاء ما زالت مستحيلة؛ لكن ما هو ممكن الرحلة النموذجية التي ستقودها بنفسك في غياهب الفضاء لتكون الغازي الأول هناك.

قف وجهًا لوجه مع التكنولوجيا الحديثة متمسكًا بالحياة التقليدية هناك، استكشف ما سيصل إليه التطور والتقدم وقف أمام كل الاحتمالات المستقبلية دون قلق.

COSMODREAMS

أصدقاؤك الجدد بانتظارك، اخرج عن المألوف وزامل التكنولوجيا الجديدة، ارسم مخططاتك مع الأصدقاء الجدد لعلهم يد عونٍ لتحقيق طموحاتك ومخططاتك.

مصير COSMODREAMS

من المؤكد أن إعجابك بـ COSMODREAMS قد دفعك لتتسائل عن مصيره بعد اختتام المعرض؛ لن أترك سؤالًا لديك دون إجابة؛ المعرض سيكون محطة تطورٍ وتقدمٍ مستمرة دون توقف إطلاقًا؛ إذ ستجد كل التحديثات والمستجدات في المجال هنا، ويمكنك الاستمتاع بتفاصيله من خلال تحميل التطبيق إلى هاتفك الذكي عبر متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الآيفون أو الاندرويد.

نزل التطبيق  من هنا

يمكنك أيضًا الاطلاع على كل جديد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف (من هنا)

COSMODREAMS

2

شاركنا رأيك حول "مع COSMODREAMS أنت رائد فضاء افتراضي، عش التجربة في متحف إرارتا للفن الحديث في روسيا"

أضف تعليقًا