منحوتان كوزمودريمز
0

يحتل النحت مكانة خاصة في أعمال الفنانة مارينا فيدوروفا Marina Fedorova. وبفضل التكنولوجيا المعاصرة، توفر هذه الوسيلة التصويرية مجموعة متنوعة من الخصائص، مثل الحجم واللون والشكل وحتى المواد. لجأت الفنانة في الغالب إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تختبر الألوان والمواد لخلق التأثير المطلوب للمشاهدين بلا كلل في كل من مساحة المتحف والديكورات الداخلية للمنزل، وكذلك في الأماكن العامة.

يتم تعزيز كل مجموعة من مواضيع مشروع Cosmodreams بالمنحوتات. تتميز جميع مجموعات المنحوتات الست بشخصية أنثوية رئيسية، تعمل كل واحدة منها كدليل في الكون المتعدد لـ Cosmodreams.

منحوتة السيدة الطائرة Flying Lady

المنحوتة المركزية هي السيدة الطائرة Flying Lady، وهي واحدة من القطع الفنية الرئيسية في المجموعة الوطنية لمشروع كوزمودريمز. بترميز هذه الإلهة إلى الحركة والعزم والقوة والتجديد للبلد، تندفع نحو المجهول، وترتفع فوق الغيوم وتصل إلى السماء. لم يكن مظهرها الشاب مجرد مصادفة: فهي تمثل روسيا الجديدة. إنها تحمل درعًا – رمز الحماية والمعرفة والشجاعة والثبات – بينما تشير عباءتها الخفيفة التي تشبه السترات الكلاسيكية إلى السياق التاريخي الذي نشأت فيه الدولة الجديدة.

هكذا تؤكد الفنانة على حاجة العالم الحديث الملحة للتجديد: الزمن يتغير، ويجب أن نتغير معه. يحتاج الجيل الجديد إلى تمثيل رمزي جديد لوطنهم الأم: ماضٍ كان يرسمه الفنانون السوفييت من قبل، والآن يستحضره الفنانون المعاصرون.

كوزمودريمز

كوزمودريمز

السيدة الطائرة Flying Lady

سيدة الكون Cosmolady

تجدر الإشارة بشكل خاص إلى تمثال سيدة الكون Cosmolady من مجموعة Life in Space- وهي فتاة ترتدي بدلة فضائية ضيقة. عند النظر إليها، يشعر المرء أنه بحضرة شخصية جريئة لا تخاف من التحديات ومستعدة لشق مسارات جديدة. ومما يعزز ذلك مظهر الفتاة: لا يمكننا رؤية وجهها المحمي بالخوذة مما يخلق حماية مزدوجة، حيث لا يستطيع خصومها تمييز ملامحها ولا النظر في عينيها.

يجسد التمثال النموذج الأنثوي لأرتميس في العصر الحديث. إنها شخصية حرة ومستقلة وذات روح قوية نزيهة.

هذا هو النموذج الأصلي لامرأة قوية ومتحمسة تعرف دائمًا ما تريد وعادة ما تشق طريقها (حتى لو كان ذلك يعني الحرب). يبدو أن هذا النوع من النساء – الناجحات واللواتي يحققن الاكتفاء الذاتي والمستقلات – يتم تعزيز وجوده بقوة في العالم الحالي.

كوزمو دريمز

سيدة الكون Cosmolady

لاعبة الجمباز Gimnast Girl

لتحقيق توازنٍ مع المنحوتة السابقة لدينا سيدة الفضاء، وهي فتاة حساسة ورومانسية تجلس بحزن على سطح القمر، عميقة في أفكارها وذكرياتها. تظهر الشخصية نفسها مرتين أكثر ، مثل فتاة الفضاء Space Girl ولاعبة الجمباز Gymnast، مما يضيف إلى معرض المنحوتات السوفيتية التي تروج للرياضة والحياة الصحية، سواء على الأرض أو في مجرة أخرى.

كوزمودريمز

لاعبة الجمباز Gimnast Girl

فتاة الكون Cosmo Girl:

تمثال لفتاة لا تخشى من الانطلاق نحو الكون: أليس رائعًا!

كوزمودريمز

فتاة الكون Cosmo Girl

سيدة الفضاء Space Lady

سيدة حالمة.

كوزمودريمز

سيدة الفضاء Space Lady

أليس

ظهر تمثال أليس باعتباره تجسيدًا للترميز الثقافي للطفل السوفيتي الذي استمتع بأفلام الرسوم المتحركة والخيال العلمي ومسلسلات تلفزيونية مثل الزائر من المستقبل.

رمز و”تعويذة” المشروع بأكمله، تجسد أليس شخصية أنثوية معممة معينة – سيدة شابة مستعدة لاكتشافات وعوالم جديدة، حتى خارج الأرض. هذه الشخصية الخيالية تتجسد في النهاية في الحياة الواقعية. تتيح التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي لأي شخص أن يصبح صديقًا لهذه الفتاة الغامضة على Facebook؛ تقدم ميزات الواقع المعزز المضافة وتطبيق Cosmodreams AR تصويرًا لرؤية الفنان لوصول الفتاة إلى كوكب الأرض.

كوزمودريمز

أليزا 1 Alisa 1

الفتاة والتنين أليس The Girl and Dragon

يُظهر تمثال الفتاة والتنين أليس The Girl and Dragon (أو أليزا بالروسية) وتنين من كوكب لم يُكتشف بعد. التنين هو قلب الكوكب وسحره وحاميه ونقطة ضعفه. لقد واجهتُ أليسا، وهي مصممة على إبعاد الغريب عن منطقتها، ولكن بعد رؤيتها، تذكرت القصة الخيالية القديمة عن الأميرة الغريبة. الآن Alisa and the Dragon صديقان ورفيقا سلاح يستعدان لخوض معارك شجاعة بين المجرات.

كوزمودريمز

أليزا والتنين Alisa & Dragon:

كوزمودريمز

فتاة الصاروخ The Rocket Girl

يظهر تمثال Rocket Girl في مجموعة Life on Earth مصورًا فتاة إما متأخرة في رحلتها الفضائية أو تجد نفسها على حافة عدم اليقين. هذا التمثال يغطي اليأس. الفتاة الوحيدة التي ترتدي فستانًا جميلا تستعد للمجهول: هل يجب أن تتوجه إلى كوكب آخر؟ ما الذي ينتظرها هناك؟ ماذا عن الأرض؟

كوزمودريمز

فتاة الصاروخ The Rocket Girl

كوزمودريمز

كوزمودريمز

مادونا المهملة Trash Madonna

سلسلة Dystopia هي الأكثر تحديًا وإثارة للتفكير في المشروع بأكمله، فهي أولاً وقبل كل شيء تحذير من مستقبل ينتظرنا إذا فشلنا في وضع حد لاستهلاكنا الطائش وتدمير البيئة. يعمل تمثال Trash Madonna على تذكيرنا بذلك. لم تعد تحمل مادونا أي شيء في يديها، قامت الشخصية الأنثوية بطي المهملات فوق فستانها، ووجهها مخفي بقناع الغاز. لا نتلقى أي دليل على عواطفها. فهل سنعرف أي مشاعر على الإطلاق في المستقبل؟ هل سيكون هناك مكان لنا على كوكب الأرض؟

كوزمودريمز

مادونا المهملة Trash Madonna:

السيدة والطفل الروبوت Lady & Robobaby

تطلعنا مجموعة المواضيع التالية، الموروث Legacies، موضوع الكارثة البيئية من خلال منحوتة Lady & Robobaby. القصة بسيطة: بسبب مشاكل البيئة وانتشار الرقمنة، لم يعد يولد الأطفال العاديون، مما أفسح المجال لأجهزة روبوتية صغيرة. . . أصبح الطفل نوعًا جديدًا من الأدوات الذكية مع عدد من الوظائف المبرمجة مسبقًا التي اختارها الوالد المستقبلي. مناسب، أليس كذلك؟!

كوزمودريمز

السيدة والطفل الروبوت Lady & Robobaby

تواصل الفنانة مارينا فيدروفا صنع منحوتاتها، لتظهر لنا دومًا مع منحوتاتها من الكيانات الأنثوية المتنوعة. مواصلةً تقدمها لتجسد لنا كل شخصية جديدة بمواد وشكل ثابت، كما لو كانت تركز على رؤيا وتجربة معينة، تصبح في النهاية جسمًا فنيا يعزز الكون الفني لمبتدعته.

يمكن متابعة كل الشخصيات وحكاياتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي للمشروع، وعبر موقعه الرسمي www.cosmodreams.com.

فيديوهات يمكنك متابعتها

فيديو يظهر السيدة الطائرة

السيدة والطفل الروبوت

منحوتات صغيرة

 

يمكنك تنزيل تطبيق كوزمودريمز لكل من الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وiOS على الترتيب.

التنزيل من غوغل بلاي

التنزيل من الآب ستور

0

شاركنا رأيك حول "منحوتات Cosmodreams : معرض للمرأة العصرية المثالية الجديدة"

أضف تعليقًا