أعمال الفنانة Marina Fedorova لمعرضها الافتراضي Cosmodreams في GLEX 2021

GLEX 2021
أراجيك
أراجيك

2 د

أصبح معرض Cosmodreams  الافتراضي للفنانة Marina Fedorova غنيًّا عن التعريف. وآخر فعاليات هذا المعرض كانت في الفترة الممتدة بين 14 وحتى 18 من يونيو الماضي حين قدمت الفنانة Marina Fedorova عشرة من أعمالها الفنية العائدة لمعرضها الافتراضي Cosmodreams  للكونيات في مؤتمر استكشاف الفضاء الدولي Global Space Exploration Conference اختصارًا GLEX .

نظم المؤتمر وكالة الفضاء الروسية Roscosmos State Corporation  بالاشتراك مع الاتحاد الدولي لرواد الفضاء International Astronautical Federation (IAF) بمساعدة من لجنة تطوير السياحة في سانت بطرسبوغ St. Petersburg Tourism Development Committee.

GLEX 2021

Tauride Palace
GLEX 2021

من أعمال الفنانة مارينا فيدوروفا في GLEX 2021

عن كوزمودريمز

يأخذ مشروع كوزمودريمز المشاهد في رحلة بصرية سريعة في الفضاء. ويعكس المشروع النظرة الفنية وطريقة التفكير والشعور حيال الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى مواضيع التقدم التقني وانعكاساتها على الحياة البشرية على الأرض، وتكيف البشر مع الأمر بالإضافة إلى هواجس تعترينا بشأن الإرث الذي سنخلفه للأجيال التالية.

ذو صلة

يدمج هذا العرض التجريبي الجديد في الموضوع بين اللوحات والجماليات المعاصرة والتكنولوجيا الرقمية في نهج جديد لعرض الفن، وتسليط الضوء على جوانب مختلفة من الحياة البشرية أيام الفضاء.

GLEX 2021

GLEX 2021

GLEX-2021

الهدف الأساسي من هذه الفعالية كان الجمع ما بين القادة وصناع القرار من مختلف الخلفيات العلمية كالباحثين والمهندسين ورجال الأعمال والمعلمين ورجال الدولة والمصممين من مختلف الدول والذين يعملون على دراسة الفضاء الخارجي واستكشافه، والعمل على مشاركة أفكارهم وخططهم، ومناقشة ما أحرزوه من تقدم، بالإضافة إلى المعوقات التي تعترضهم والحلول المطروحة، وقد حضر GLEX 2021 أكثر من 800 خبير من 58 دولة، كما انضم لهم أكثر من ألف آخرين عبر الإنترنت.

GLEX-2021

هل سنعيش هذا يومًا؟
GLEX 2021

أمومة في الفضاء

وعلقت الفنانة Marina Fedorova على الفعالية بقولها: “كوزمودريمز هو دمج بين الفن وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا اليوم وشكل ذلك الفن، وأشعر بالسعادة لأن أعمالي عُرضت في المؤتمر الذي رحب بالباحثين والمهندسين والمصممين من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى أولئك المهتمين باستكشاف الفضاء”.

فيديو يوتيوب

يأخذك الفيديو برحلة في هذا العالم مؤكد أنك تتمنى أن تطول

شهد المؤتمر عرض عشرًا من أعمال الفنانة مارينا فيدوروفا، تمحورت حول حب الوطن Patriotism والحياة على الأرض Life on Earth والحياة في الفضاء Life in Space والإرث المتبقي Legacies والفضاء العميق Deep Space وعُرضت أحد الرسومات المدعومة بتقنية الواقع المعزز والمعنونة بـ Space ويمكن مشاهدتها باستخدام تطبيقات الواقع المعزز المتاحة لكل من أجهزة الأندرويد والآيفون.

أُقيم المعرض على أراضي قصر توريد Tauride Palace أحد أهم المعالم العمرانية والفنية والتاريخية في مدينة سانت بطرسبورغ.

أما جديد كوزمودريمز بما يتعلق باستخدام تقنيات الواقع المعزز لمشاهدة الأعمال الفنية فهو هذا القناع:

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة