السياحة في البحرين : تعرف على أجمل معالم البحرين السياحية!

0

الكثير منا يتخيل مملكة البحرين بسبب صغرها ويكأنها محافظة عادية أو بمساحة مدينةٍ في بلاده !، لن أخفي عليك عزيزي القاريء أن مساحة مملكة البحرين تبلغ 765.3 كيلو متر مربع، مساحة صغيرة جدًا ولكنها تنعم بتطور اقتصادي وتنموي كبير، نستعرض معك في هذا المقال 10 أماكن يجب عليك زيارتها في البحرين حيث إنها تُعد واحدة من أكثر البلاد العربية زيارةً من قِبل السائحين، في هذا المقال سنتعرف معًا على السياحة في البحرين من خلال تسليط الضوء على أهم الأماكن السياحية.

السياحة في البحرين

مجمع السيف التجاري

مجمع السيف التجاري
مجمع السيف التجاري

يُعد مجمع السيف التجاري من أكبر مجمعات البحرين التجارية، يشتمل على ما يقارب مائتي محلٍ تجاري ويضم سلسلة مطاعم كبيرة، هذا بالإضافة إلى مجمعي لصالات العرض والسينما، كما يضم أيضًا مركز ترفيهيًا شهيرًا يناسب كل الفئات العمرية يُدعى Magic Land.

مجمع الدانة التجاري

مجمع الدانة
مجمع الدانة

مجمع الدانة أحد أكبر المجمعات الرئيسية التجارية في مملكة البحرين، يضم المجمع عددًا من المطاعم والمحال التجارية وأيضًا يتواجد به سينما مميزة تختص بعرض الأفلام الأمريكية حصريًا وأولًا بأول.

سوق المحرق

سوق المحرق
سوق المحرق

يُعد سوق المحرق من أشهر الأسواق الشعبية القديمة في مملكة البحرين ويمثل معلمًا شريانيًا لجزيرة المحرق التي يتواجد بها، يمكنك أن تجد به كافة أنواع المحال التجارية والأدوات المتنوعة والمطاعم الشعبية الشهيرة مثل مطعم الزعفران.

منتزه خليفة بن سلمان

منتزه خليفة بن سلمان
منتزه خليفة بن سلمان

تم تشييد منتزه خليفة بن سلمان بالقب من الجسر المؤدي إلى جزيرة المحرق، يعد هذا المتنزه من أجمل الأماكن الساحرة في مملكة البحرين فهو يطل على المنامة ويُمكنكم من مشاهدة أبراج الجفير منه أيضًا، كما أنه يتوفر به ملاهي ألعاب مائية ويتواجد به مساحات خضراء واسعة يمكنكم الإستمتاع وقضاء يوم أسري جميل مع أطفالكم.

مجمع ذا ووك

مجمع ذا ووك
مجمع ذا ووك

هنا حيث يُسمح لك بالتجول وسط مجمع ذا ووك المفتوح وهو يُعد من المجمعات الحديثة في مدينة الرفاع بالبحرين، يُمكنك أن تستمتع بممارسة رياضة المشي وأن تتسوق أيضًا أو تحتسي القهوة أو تتناول الطعام في سلسلة المطاعم والكافيهات المتواجدة بالمجمع.

قلعة الرفاع

قلعة الرفاع
قلعة الرفاع

تُعد من المواقع التاريخية الهامة في مملكة البحرين، تم بناؤها فوق جرف في منطقةٍ صحراويةٍ منخفضة، تقع بين حي الرفاع القديم ومدينة الرفاع الغربية الحديثة، كانت القلعة مُشيدة ليُتخذ منها حصنًا ومبنى دفاعيًا وسكنيًا أيضًا، تمتلك قلعة الرفاع ثلاث مجموعات من الغرف وهي مستطيلة في الشكل، وتتمتع كل غرفة بإطلالة خاصة بها على فناء داخلي.

كورنيش الغوص

كورنيش الغوص
كورنيش الغوص

هنا يمكنك أن تمارس رياضة المشي في مضمار مخصص لذلك طوله 1 كيلو متر، أثناء سيرك بإمكانك أن تتمتع بمشاهدة ناطحات مدينة المنامة وأبراجها الشاهقة خاصة عند الغروب يكون المشهد رائعًا، كما أنه يوفر ملاهي للأطفال على طول خطه وبشكل آمن، اذا كنت من محبي إلتقاط الصور المميزة فننصحك بزيارة هذا المكان.

مارينا ويست

مارينا ويست
مارينا ويست

تحوي مارينا ويست مجموعة كبيرة من الأبراج السكنية المطلة على ساحل البحر، ويتواجد بها العديد من المحال التجارية وأفخم سلسلة مطاعم، يمكنك أن تستمتع بوقتك وتتسوق أو تتناول الطعام وأن تلتقط الصور مع هذه الإطلالة الرائعة.

مقابر مدينة عالي التاريخية

مقابر عالي
مقابر عالي

تتواجد مقابر مدينة عالي في مملكة البحرين، وهي منطقة غريبة بالنسبة لشكل المقابر الحديثة حيث إنها متكونة من مجموعات من التلال المتماثلة، تم إكتشافها وعُدت أكبر مقبرة تاريخية في العالم كله.

قرية الفخار

قرية الفخار
قرية الفخار

تُعد صناعة الفخار صناعة حرفية تقليدية قديمة، يبدو لك عزيزي القاريء من اسم القرية أنها مشتهرة بصناعة الفخار، يقصدها أغلب السياح خصيصًا حيث إنها موقع اقتناء التحف الفنية والهدايا بالنسبة إليهم.

جنة دلمون المفقودة

جنة دلمون المفقودة
جنة دلمون المفقودة

لك أن تتخيل عزيزي القاريء أن أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط كله توجد في البحرين !، جنة دلمون المفقودة أشهر حديقة للألعاب المائية والتي تم افتتاحها عام 2009، تتواجد بمنطقة العرين في المحافظة الجنوبية من مملكة البحرين، يرجع سبب تسميتها إلى ذلك الإسم العجيب أنها صُممت على طراز مختلف وفريد من نوعه يرجع إلى حضارة “دلمون” القديمة، كما يرجع تاريخها قبل أربعة آلاف عام، من مميزات هذه الحديقة أنها تضم ألعابًا مائيًا للكبار والصغار وشاطيء إصطناعي الأمواج، أيضًا تمتلك مساحات واسعة خضراء وسلسلة مطاعم ومقاهي تتواجد بها، إنها المكان الأمثل لكي تقضي وقتًا ممتعًا برفقة عائلتك.

محمية العرين

محمية العرين
محمية العرين

تم إنشاء محمية العرين عام 1976 ميلاديًا في مملكة البحرين بمنطقة صحراوية تُسمى “الصخير”، يضم متنزه محمية العرين عددًا كبيرًا من النباتات النادرة والحيوانات المحلية بالإضافة إلى التي تم استيراها من مختلف أنحاء العالم، تُعد المحمية بيئة مناسبة للمهتمين بالأبحاث العلمية في مجالات تنمية الحيوانات وتكاثرها والنباتات النادرة أو المهددة بالإنقراض، كما توفر محمية العرين أيصُا برامجًا تعليمية حول طبيعة حياة الحيوانات والنباتات وتفاصيلها وبالتالي فإنها تساعد وتزود من ثقافة الزاور، يقصدها الكثير من السياح فهي تُعد معلمًا سياحيًا بيئيًا هذا بالإضافة إلى توفير خدمات التسلية والترفيه للزائرين.

شاهد هذا الفيديو أيضًا عن السياحة في البحرين :

والآن أخبرنا هل قمت بزيارة أيٍ من تلك الأماكن السياحية في مملكة البحرين من قبل ؟ وما رأيك في السياحة في البحرين ؟

شاركنا رأيك حول "السياحة في البحرين : تعرف على أجمل معالم البحرين السياحية!"

أضف تعليقًا