أطول من أطول من أطول برج في العالم

معلومات ممتعة من جغرافيا الأرض .. ستجعلك تبتسم 3
0

ما هو أطول برج في العالم؟

صورة رائعة لبرج خليفة (دبي) - أطول برج في العالم

أطول برج في العالم هو برج دبي الذي يقع في مدينة دبي بدولة الإمارات، وتمتلكه شركة إعمار العقارية التي تعد أحد أكبر الشركات العقارية في العالم!

صورة رائعة لبرج خليفة (دبي) - أطول برج في العالم

حين نتحدث عن برج دبي، فنحن لا نتحدث عن مبنى أو برج بالمفهوم الذي نعرفه، بل نتحدث عن أول مدينة عمودية متكاملة في العالم! حيث سيكون عدد سكان برج دبي قرابة الـ 100,000 نسمة! وسيضم محلات تجارية وأماكن للترفيه وفندقاً ومباني سكنية وأجنحة خاصة للمؤسسات وحديقة بانورامية!

ما يجعل برج دبي أطول برج في العالم هو أن طوله يصل لأكثر من 800 متر! ولتتصوروا مدى ارتفاع البرج، شاهدوا هذه الصورة المدهشة من فوق برج دبي:

صورة من فوق أطول برج في العالم، برج دبي
وكأننا فوق السحاب!

لا يزال طول برج دبي الحقيقي سراً حتى افتتاح البرج بشكل رسمي، وتبلغ تكلفته حوالي 3.67 مليون درهم!

صورة جميل لبرج دبي أطول برج في العالم باستخدام المدى الديناميكي

الآن بعد أن شاهدنا برج دبي الرائع الذي كنا نظنه أطول برج في العالم، وقبل أن يكتمل بناؤه حتى وجدت معلومة جديدة، تقول أنه لن يكون أطول برج في العالم!

فقد قررت الكويت بناء برج مبارك الكبير الذي سيكون أطول برج في العالم بطول 1001 متر!

برج مبارك في مدينة الحرير

سيكون هذا البرج المدهش جزءاً من مشروع ضخم للغاية يسمى مدينة الحرير ويبلغ تكلفته 86 مليار دولار في شمال الكويت! وهي مدينة سيتم إنشاؤها على مساحة 250 كيلومتراً مربع وسيستغرق إنشاؤها 25 سنة تقريباً:

مدينة الحرير وبرج مبارك بالكويت

ستحتوي مدينة الحرير على منطقة حرة ومطار جديد بالإضافة إلى مراكز أعمال ومؤتمرات ومناطق مخصصة للإعلام والصحة والتعليم والصناعة، وستستهدف المدينة أيضاً جذب السياح من خلال مناطق جذب سياحي ومنتجاعات وفنادق وحدائق عامة.

لكن لحظة!!..

قرأت خبراً آخر يقول أن دبي قررت أن تبني برجاً جديداً أطول من البرج الذي قررت الكويت بناؤه ويسمى “البرج”، حيث سيبلغ طوله 1050 متراً ليكون هو أطول برج في العالم!

برج نخيل في دبي، أطول برج في العالم

سيتم إنشاء البرج على مساحة تصل إلى 270 هكتاراً بينها 350 ألف متر مربع للفنادق ومحال التجزئة، ويفترض أن يكون في شارع الشيخ زايد بالقرب من منطقة جبل علي، وسيضم المشروع مدينة مرافئ داخلية ستكون الأولى من نوعها في العالم، و40 برجاً تلتف حول ناطحة السحاب التي تتكون من 200 طابق في حين يتكون برج دبي من أكثر من 160 طابقاً.

لكن لحظة!!..

قرأت خبراً آخر يقول أن شركة المملكة القابضة في السعودية والتي يرأسها الأمير الوليد بن طلال أعلنت عن بناء برج أطول من كل الأبراج وهو برج “الميل” والذي سيبلغ طوله ميل (أكثر من 1600 متر) وسيقام شمال مدينة جدة على أرض مساحتها أكثر من مليوني متر مربع وسيكلف المشروع عند انتهائه بالكامل 50 مليار ريال، ليكون هو أطول برج في العالم!

برج الميل، أطول برج في العالم

تذكروا الآن صور برج دبي المدهشة التي شاهدناها في أول الموضوع، ولننظر إلى برج دبي (أطول برج في العالم!) مقارنة بالأبراج الثلاثة الجديدة!

أطول من أطول من أطول برج في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أطول من أطول من أطول برج في العالم"

أضف تعليقًا