تريد زيارة تركيا من المملكة العربية السعودية: هذا ما عليك ان تعرفه

زيارة تركيا من السعودية
أراجيك
أراجيك

3 د

احتلّت تركيا المركز السادس سنة 2019 ضمن قائمة أكثر الدول زيارة من قبل السائح العالمي لتستضيف تقريبا 51.2  مليون سائح ويُرفرِفَ علمها في وسائل الإعلام الدولية فتصدّر صورةً لامعة لها ولأحيائها وجوامعها. فما الخطوات التي علينا أن نمشيها في طريق الوصول إلى تركيا وزيارة معالمها انطلاقًا من السعودية؟

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة وتبدأ رحلتنا بالمرور بالسفارة التركية التي تقع في السعودية وتحديدًا في الرياض. لها قنصليتين: واحدة في مدينة الظهران وأخرى في مدينة جدّة.


زيارة تركيا من السعودية

الإجراءات المتعلّقة بالفيزا للسياح من المملكة العربية السعودية

حتّى ينال المواطن السعودي فيزا سياحية عليه أن يقدّم أوراقها في سفارة او قنصلية البلد الوجهة. لكنه قد يتفادى هذه الخطوة بالمرور بفيزا إلكترونية eVisa أو eNTRV عبر الإنترنت. كما أنه من الممكن بالنسبة لهم التقديم لفيزا أو تأشيرة عبور تخوّل لهذا المسافر السفر إلى تركيا ومن خلالها.


 مراحل التقديم لنيل تأشيرة سفر لتركيا من المملكة العربية السعودية:

ذو صلة

ثلاث نقاط هي تلك النقاط الأهم التي تسطّر لك سفرك إلى تركيا من السعودية وهي كالآتي:

  • تشجّع تركيا السفر إليها وزيارتها من قبل المواطنين والسياح القادمين من السعودية وترحب بهم. كما تسمح لأي مسافر قادم من هذه المملكة بالتقدم  إلى الفيزا قبل السفر.
  • على كل سائح أن يكون له جواز سفره الخاص، مصحوبًا باستدعاء مكتوب من قبل الحدود التركية أو من عند كفيل له. إضافة إلى ذلك، على السائح السعودي أن يثبت أنه في حالة استقرارٍ ماديٍّ وأن يقدّم لهذه المصالح بياناتٍ تصف حالة حسابه البنكي حين يتقدم بأوراق التأشيرة لسفارة هذا البلد وذلك للتأكد من قدرته على دفع مصاريف سفرته طيلة فترة بقائه في تركيا.
  • قد تستغرق فترة انتظار الرد على تقديم طلب التأشيرة إلى تركيا من قبل المقيمين بالسعودية فترة أسبوعين أو أقل في حالة عدم وجود تساؤلات عن الملفات، أمّا في حالة وجود أية أسئلة أو نواقص، قد تطول مسألة قبول التأشيرة التي ستخوّل للمسافر السفر عبر أي مطار تركيٍّ يختاره.

أشياء لا يمكنك حملها معك إلى تركيا

  • لا تحضر معك من المملكة العربية السعودية كتبًا أو مجلّات أو اقراصًا مضغوطةً أو أيّة تقنية حديثة تحمل معانٍ ومواضيع سياسية أو دينية.
  • لا تسافر وبحوزتك أدوات حادّة أو أسلحة لأنها محظورة بأنواعها في تركيا.
  • أغلق هاتفك المحمول في كل مرة تكون فيها في المطار وعند هبوط الطائرة والدخول إلى تركيا.

نوع جواز السفر الذي ستحمله معك في الرحلة

لا تعتبر رخصة القيادة وثيقة شخصيّة عندما تسافر إلى تركيا التي لا تعترف بها بل تعترف فقط بجواز السفر الدولي أو بوثيقة سفر من إيكاو منظمة الطيران المدني الدولية وعلى السائح إظهار أحدهما عند الوصول إلى المطار في تركيا. لهذا، ينصح بالرجوع إلى سفارة السعودية في تركيا عن الوصول والتواصل معها للاطّلاع على وثائق الهويّة الشخصيّة المسموح بها للاستمتاع برحلة سياحية إلى تركيا إن لم تكن بحوزتك هذه الوثائق.


أماكن ننصحك بزيارتها

إن كنت تريد الاستمتاع بعطلة مريحة فنحن ننصحك بمدينة اسطنبول وندعوك لاكتشاف بحارها الجميلة ومناخها المعتدل طيلة فصول السنة، وإن كنت تبحث عن عيش حياة الأتراك واستشعار الطابع التركي القديم عليك بزيارة المدينة العتيقة بإزمير، حيث يمكنك تذوق أشهى الأكل التركي والاستمتاع بالأجواء الثقافية من حفلات ومهرجانات. ل

لا تنسى أن إسطنبول تبقى الخيار الأنسب إن كنت تبحث عن مكانٍ حيٍّ تكثر فيه الحركة والناس ويعجُّ بالأنشطة التي قد تذهب عقلك فرحًا كالرياضات المائية والغوص وركوب الدرّاجة وتذكّر أن السفر إلى تركيا قد لا يخلو من بعض المخاطر والمتاعب التي تستدعي الحذر والتطرق أكثر إلى الإجراءات التأمينية (مثل جهات لتتواصل معها في حالة الطوارئ) وطرق الوقاية من المشاكل.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة