أحدها رسم لعضو ذكري ضخم…صور مذهلة وغريبة للأرض من الفضاء

أحدها رسم لعضو ذكري ضخم...صور مذهلة وغريبة للأرض من الفضاء
دعاء رمزي
دعاء رمزي

3 د

من صور أهرامات الجيزة العملاقة، إلى الكثير من الظواهر الطبيعية والبشرية التي التقطتها الأقمار الصناعية من الفضاء، هناك صور مذهلة وغريبة تم التقاطها أيضًا من الفضاء وبوضوح تام، جمعنا لك حفنة منها.


أهرامات الجيزة


أهرامات الجيزة

تم تصويرها من الفضاء للمرة الأولى عام 2001 لتظهر الأهرامات الثلاث العظيمة في شموخ تام وخصوصًا الهرم الأكبر الأكثر إثارة للإعجاب،  ومع عمرها الممتد إلى أكثر من 4500 سنة فإنها واحدة من أكثر المشاهد المذهلة في الفضاء الخارجي.


جراند كانيون


جراند كانيون
ذو صلة

لا يمكن على الإطلاق مشاهدة هذا الوادي الضخم في ولاية أريزونا وأنت على الأرض حتى إذا كنت تركب طائرة، فطوله 446 كم، ولكن يمكن لروّاد الفضاء مشاهدته بالكامل وكأنه خط متعرج، فهذا التكوين الطبيعي الذي يعتبر من عجائب الدنيا السبع في العالم الطبيعي عمره أكثر من مليار سنة، ومذهل تمامًا من الفضاء.


جبال الهيمالايا


جبال الهيمالايا

وهي موطن قمة إيفرست الأعلى على مستوى العالم، ولكنها أيضًا موطن لـ110 قمة أخرى ترتفع 7300 متر عن سطح البحر، لذا ليس هناك أي عجب في أنه يمكن رؤيتها من الفضاء الخارجي لتكون واحدة من أكثر المناظر الخلابة في العالم مع قممها الثلجية والممتدة عبر الصين وبوتان والهند وباكستان.


الحاجز المرجاني العظيم


الحاجز المرجاني العظيم

موطنه في أستراليا وهو أيضًا واحدا من عجائب الدنيا السبع الطبيعية والذي يظهر تمامًا وبوضوح شديد من الفضاء، حيث تمتد هذه الشعاب المذهلة لأكثر من 2600 كم وتتكون من أكثر من 900 جزيرة وموطن لمليارات من الشعب المرجانية لتكون أكبر كائن حي على مستوى العالم، وتتسم ألوانه المذهلة بالوضوح التام من الفضاء الخارجي مما يبهر عادة روّاد الفضاء.


جزيرة النخلة في دبي


جزيرة النخلة في دبي

الفخامة الشديدة والترف من أهم الأمور التي تتسم بها دبي، وتأتي جزيرة النخلة لتكون واحدة من أكثر المشروعات الإنسانية طموحًا على الإطلاق، فهي عبارة عن 3 جزر اصطناعية مبهرة تم الانتهاء فقط من بالم جميرا لتكون أكبر جزيرة اصطناعية في العالم ومبهرة تماما من الفضاء بشكلها المميز على شكل نخلة يعلوها هلال، ومن المتوقع أن بقية الجزر ستكون على هيئة النظام الشمسي.


دلتا نهر الجانج


دلتا نهر الجانج

وهي أكبر دلتا في العالم حيث يمتد نهر الغانج مسافة 350 كم عبر الهند وبنجلاديش وموطن للكثير من الاحتفالات والمهرجانات المقدسة والتي تكون شديدة الازدحام خصوصًا مهرجان مها كومبه ميلا والذي يتم كل 12 عامًا ويمكن رؤية حشوده الهائلة من الفضاء.

ومن المدن شديدة التلألؤ في الليل إلى المزارع الكبرى شديدة الضخامة حتى الأنهار المميزة للغاية بالمعالم حولها مثل التايمز تتنوع بشدة المشاهد المذهلة على الأرض سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان، فرغم أن الأرض عبارة عن نقطة صغيرة من الفضاء إلا أنها لا تزال مكان ضخمًا للغاية وغني بالكثير من الصور والأماكن المبهرة.


رسم ضخم لقضيب ذكري


رسم ضخم لقضيب ذكري

ذكرت صحيفة Geelong Advertiser أن رسمة قضيبية ضخمة جدًا قد ظهرت على سطح البحيرة الجافة في منطقة بيلارين الريفية في فيكتوريا. إنها كبيرة جدًا ، في الواقع ، أطلق عليها خرائط Google اسم "Aussie Weiner".

لنكن صادقين، هناك الكثير الذي يمكن رؤيته من الفضاء، إذ تحسنت أقمارنا الصناعية -حتى معدات الكاميرا المحمولة على متن محطة الفضاء الدولية- إلى الحد الذي يمكننا فيه تكبير أدق التفاصيل، لكن من غير المفهوم لماذا قد يضيّع شخص ما الوقت والجهد لرسم عضو كبير بما يكفي لاكتشافه من الأعلى بواسطة الأقمار الصناعية!

من الجدير بالذكر أن البشر عمومًا ومنذ آلاف السنوات كانوا مهووسين تمامًا برسم القضيب أو العضو الذكري، فهو منتشر في جداريات عملاقة في كل بلد تقريبًا على وجه الأرض، فمثلًا في المملكة المتحدة تم نحت رجل عملاق في حالة انتصاب مثيرة تمامًا للسخرية على جانب تل في دورست وهو موجود حتى يومنا هذا، وفي عام 2007 استخدم طلاب في ساوثهامبتون مبيد الحشائش لرسم قضيب عملاق في حديقة مدرستهم يمكن رؤيته أيضًا من الفضاء.

يبدو أنّ الإنسان لا يتغير!

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة