حقنة “Wegovy” المسؤولة عن خسارة وزن إيلون ماسك صيحة هوليوود الجديدة!

حقنة “Wegovy” المسؤولة عن خسارة وزن إيلون ماسك وكيم كارداشيان، صيحة هوليوود الجديدة!
أراجيك
أراجيك

2 د

بعد تصريح والده أنّ ليس فخورًا به، لأنّه سمين قليل الإنجازات، عمل ماسك على إنقاض وزنه والتخلص من كرشه، وقال مؤسس تسلا إنّ سرّه في خسارة الوزن وأنّه أصبح يبدو "أكثر لياقة وأكثر صحّة" هو الصيام - وعقار إنقاص الوزن الشهير Wegovy.

كشف ماسك، البالغ من العمر 51 عامًا، عن سره على تويتر في وقت سابق من هذا الشهر ردًا على إحدى المعجبات التي قالت إنه يبدو "رائعًا" وسأله عما إذا كان يرفع الأثقال ويتناول طعامًا صحيًا.

أشار رجل الأعمال إلى Wegovy، العلامة التجارية التابعة لشركة Novo Nordisk من semaglutide. وكتب على تويتر "الصوم"، "Wegovy".

الدواء في الأصل يستخدم للمساعدة في السيطرة على مرض السكري، ويجب ألّا تتجاوز جرعته حقنة مرة واحدة أسبوعيًا ولكنه حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء في الصيف الماضي من أجل "التحكم في الوزن المزمن". فهو يقمع الشهية عن طريق موازنة هرمونات الجوع في الجسم وتأخير الهضم، وقد ثبت أنه يؤدي إلى فقدان 15٪ إلى 20٪ من وزن الجسم على مدار 68 أسبوعًا، حسبما ذكرت Insider's Gabby Landsverk سابقًا.

ذو صلة

بينما تمت الموافقة على الدواء فقط لإنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من "السمنة المفرطة" بمؤشر كتلة الجسم - وكذلك أولئك الذين يعتبرون "زائدي الوزن" ولديهم حالة أخرى مثل مرض السكري من النوع الثاني أو ارتفاع الكوليسترول في الدم مما يساهم في إنقاص الوزن.

يُعتقد أن الدواء حكر على المشاهير والأغنياء، الذين يمكنهم تحمل السعر الباهظ الذي يتراوح بين 1200 دولار و 1500 دولار شهريًا، حسبما أفادت مجلة Variety.

تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن هذا الدواء، في حال استخدامه جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية (وهو ما يجعل عمل الدواء أسهل) وزيادة النشاط البدني قادر على تخفيض الوزن. وأن الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان والإسهال.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات