تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هذا كل ما نعرفه عن X تطبيق إيلون ماسك الذي استحوذ على تويتر لأجله!

تطبيق إيلون ماسك
أراجيك
أراجيك

2 د

قرر إيلون ماسك المضي قدمًا في صفقة شراء تويتر مدّعيًا أن شراء تويتر من اللحظة الأولى كان ليساعده في إنشاء "تطبيق كل شيء".

يوم الثلاثاء (6 أكتوبر)، غرّد الملياردير التكنولوجي: "شراء تويتر هو تسريع لإنشاء X، تطبيق كل شيء".

اكتسب المفهوم، المعروف أيضًا باسم "التطبيق الفائق" (super app)، شعبية هائلة في جميع أنحاء آسيا - لدرجة أن شركات التكنولوجيا حاولت تكرار الفكرة على مر السنين. أصبحت التطبيقات الفائقة مستخدمة على نطاق واسع في البلاد نظرًا لكونها الشكل الرئيسي للوصول إلى الإنترنت بالنسبة للكثيرين.

يوفر تطبيق كل شيء العديد من المنتجات والخدمات للمستخدمين، مثل التسوق وطلبات الطعام والشبكات الاجتماعية والمدفوعات، من بين العديد من الميزات الأخرى.

في حين أن التفاصيل حول التطبيق "X" لا تزال قليلة ولا نعلم عنه الكثير، بدأ الناس في التكهن بأنه قد يكون مشابهًا للتطبيق الصيني المزدهر WeChat، الذي جمع أكثر من مليار مستخدم شهريًا. وأصبح جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية في الصين.

في يونيو، تطرق مؤسس تسلا إلى موضوع التطبيقات الفائقة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مثيل لها خارج آسيا.

"أنت تعيش بشكل أساسي على WeChat في الصين لأنه سهل الاستخدام ومفيد جدًا للحياة اليومية، وأعتقد أنه إذا تمكنا من تحقيق ذلك، أو حتى الاقتراب منه على تويتر، فسيكون ذلك نجاحًا هائلاً." وأضاف: "هناك فرصة حقيقية لخلق ذلك".

احتل ماسك عناوين الصحف يوم الثلاثاء بعد موافقته على شراء تويتر مقابل 54.20 دولارًا (48.17 جنيهًا إسترلينيًا للسهم) أو 44 مليار دولار (38.8 مليار جنيه إسترليني) بعد محاولته التراجع عن العرض الأصلي.

ذو صلة

خلال جلسة الأسئلة والأجوبة مع موظفي تويتر، أعرب ماسك أيضًا عن تطلعاته لتوسيع تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي من 237 مليون مستخدم إلى "مليار على الأقل.

من الجدير بالذكر أن لدى WeChat أكثر من مليار مستخدم شهريًا ويجمع بين وسائل التواصل الاجتماعي والمراسلة الفورية والدفع عبر الهاتف المحمول في تطبيق واحد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة