أعتقدوا أنهُ مزيف.. ثم اكتشف المتحف أنه سيف حقيقي يعود إلى 3000 عام!

أعتقدوا أنهُ مزيف.. ثم اكتشف المتحف أنه سيف حقيقي يعود إلى 3000 عام!
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كان المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي في شيكاغو يعرض سيفًا لما يقرب من 100 عام باعتباره نسخة طبق الأصل جيدة الصنع لسلاح من العصر البرونزي، لكن تحليل جديد كشف أن السيف أصليًا تمامًا وليس مزيفًا لأنه صنع منذ حوالي 3000 عام.

اكتشف علماء الآثار المجريون العاملون مع متحف التاريخ الطبيعي في شيكاغو، أن هناك سيفًا كان يتم عرضه في المتحف على أنه مُقلد إلا أنه في الواقع صنع منذ حوالي 3000 عام.

استخدم علماء الآثار وعلماء المتاحف الأشعة السينية لتحليل السيف ووجدوا أنه يعود إلى العصر البرونزي.

يخمن العلماء أن السيف ربما وُضع في نهر الدانوب- وهو المكان الذي تم اكتشافه به- كجزء من طقوس قديمة، ربما لإحياء ذكرى أحد أفراد أسرته أو معركة.


طلب علماء الآثار المجريون العاملون مع متحف التاريخ الطبيعي إلقاء نظرة فاحصة على سيف مُقلد يحتفظ بها المتحف بعد أن تم العثور عليه في نهر الدانوب في بودابست، المجر في ثلاثينيات القرن الماضي، وذلك أثناء التحضير لمعرض عن ملوك أوروبا الأوائل، الذي يقام في مارس.

تم تحليل السيف، من قبل علماء الآثار وعلماء المتاحف باستخدام الأشعة السينية، ومن خلال قياس طاقة وكثافة إشعاع الأشعة السينية الذي يخرج من المادة، يمكن للعلماء اكتشاف المادة التي تتكون منها. وفي حالة السيف، وجد الفريق أنه مطابق تقريبًا لسيوف العصر البرونزي الأخرى في أوروبا، بمستويات مماثلة من البرونز والنحاس والقصدير. ومن جانبه قال بيل باركنسون، أمين الأنثروبولوجيا في المتحف، في بيان: "عادة ما تسير هذه القصة في الاتجاه المعاكس.. حيث ما نعتقد أنه أصلي يتضح أنه مزيف."

وفيما يخص مكان اكتشاف السيف فيخمن العلماء أنه ربما وُضع في نهر الدانوب كجزء من طقوس قديمة، ربما لإحياء ذكرى أحد أفراد أسرته أو معركة.

والجدير بالذكر أنه على الرغم من أن السيف أقدم بحوالي 3000 عام مما كان يعتقد في الأصل، إلا أن الفريق اكتشف بعد فوات أوان عرضه في معرض ملوك أوروبا الأول، وسيعرضه بدلاً من ذلك في القاعة الرئيسية كمعاينة للمعرض.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات