تريند 🔥

🤖 AI

نظارة Quest 3 VR ستأتي مدعمة بخواص تجعل الواقع المختلط في متناول الجميع!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

أعلن مارك زوكربيرغ في مكالمة جماعية مع مستثمرين الخميس الماضي أن نظارة Meta الجديدة الموجهة للمستهلكين سوف تأتي مدعمة بخواص تُظهر جميع الألوان بشكل يجعل الواقع الافتراضي المختلط متاحًا للجميع.

الإصدار الجديد من المتوقع أن يكون باسم Meta Quest 3 وأرخص بكثير من Quest Pro

الخسائر المالية الكبيرة لم تُجبر ميتا على هجر تقنية الواقع الافتراضي والأجهزة المرتبطة بها.

الغياب الكبير للمنافسة في السوق الأمريكية والعالمية يرفع من فرص ميتا في تحقيق أرباح مستقبلية.


وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن الإصدار الجديد من المُتوقع أن يكون باسم Meta Quest 3، وأنه سيكون أرخص بكثير من Quest Pro وإن كانت تتسم بالكثير من مميزات الواقع الافتراضي بالإضافة إلى الألوان الكاملة وليس فقط الأبيض والأسود مثل الإصدارات السابقة.


Meta Quest 3

وفي حين لم يذكر زوكربيرغ Quest 3 صراحة في محادثته، إلا أنه بيّن بوضوح أنه يتحدث عن خيار جديد للمستهلكين وليس للمحترفين يُتيح رؤية البيئة المحيطة بالألوان، كما قد أخبر شركة Stratechery العام الماضي أن جهاز Quest 3 سوف يُكلف من 300-500 دولار مما يعني نيته الأكيدة للالتزام بخط سماعات رأس الواقع الافتراضي على الرغم من الخسائر التي مُنيت بها شركة ميتا في الآونة الأخيرة نتيجة ضعف مبيعات أجهزة Quest 2 وفقًا لما أكدته سوزان لي المديرة المالية لشركة ميتا.

فقد انخفضت عائدات Reality Labs بنسبة 17% في الربع الرابع من العام الماضي، كما أن إيرادات أجهزة الواقع الافتراضي VR عمومًا تتناقص عامً من بعد عام لتصل الخسائر إلى نحو 4.28 مليار دولار في الربع المالي السابق.

ذو صلة

ولكن على الرغم من تلك البيانات المالية المقلقة إلا أنه يبدو أن META لا يبدو أنها سوف تتخلى قريبًا عن تقنية الواقع الافتراضي والميتافيرس خصوصًا بعد فوزها المهم على لجنة التجارة الفيدرالية للاستحواذ على شركة الواقع الافتراضي للياقة البدنية في الداخل بقيمة 400 مليون دولار.

وفي الوقت الحالي لا تواجه ميتا أي منافسة تقريبًا في مجال الواقع الافتراضي، فسواء 4 PICO4 المملوك لشركة ByteDance الصينية أو PlayStation VR2 من سوني، فإن كلا الجهازين لا يزالان بعيدين تماما عن منافسة QUEST فالأول لم يظهر في السوق الأمريكية بعد كما أن سعره ليس أرخص بكثير إذ يصل إلى 425 دولار، في حين أن جهاز سوني لا يتوافق إلا مع PS5 وسعره 550 دولار، وهذا ما يجعل أجهزة Quest حتى بعد رفع سعرها من 100 إلى 399 دولار وأخيرا 499 دولار الأكثر ملاءمة لهذه الفئة الراغبة في واقع افتراضي معزز بالألوان مع إمكانات قوية، مما قد يعني تعويض الخسائر مستقبلًا لشركة ميتا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة