تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تيك توك تدخل عالم التجارة الإلكترونية عبر ميزة ‘Trendy Beat’ وتتحدّى أمازون وShein

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

تيك توك تختبر ميزة "Trendy Beat" للتسوق داخل التطبيق، حيث تقدم المنتجات التي اكتسبت شعبية في مقاطع الفيديو الشائعة.

تستعد تيك توك لتحدي عمالقة التجارة الإلكترونية مثل أمازون وShein، مع تغيير استراتيجيتها من بيع منتجاتها داخل التطبيق، إلى بيع منتجاتها الخاصة.

يشير تقديم طلب علامة تجارية لـ 'Trendy Beat' في الولايات المتحدة إلى أن الميزة الجديدة قد تصل إلى السوق الأمريكية في المستقبل، مع توسع تيك توك في مبادراتها التجارية الإلكترونية إلى كافة أنحاء العالم.

.

في خطوة جريئة لتوسيع نطاقها، تختبر تيك توك ميزة تسوق جديدة داخل التطبيق تسمى "Trendy Beat" بهدف تحدي عمالقة التجارة الإلكترونية مثل أمازون وShein. تقدم الميزة المنتجات التي اكتسبت شعبية في مقاطع الفيديو الشائعة، والتي يتم شحنها وبيعها من قبل شركة فرعية لByteDance، الشركة الأم لتيك توك. مع الإشارة إلى أنها تخضع حالياً للتجربة في المملكة المتحدة.

وفقًا لصحيفة Financial Times، تستفيد هذه المبادرة التجارية الجديدة المعروفة داخلياً بـ "Project S" من فهم تيك توك للمنتجات الشائعة على المنصة. كما تسمح هذه الميزة لـByteDance بشراء المنتجات أو تصنيعها باستخدام شبكة من الموردين.

تواصل الشركة التركيز على إضافة تجار جدد إلى عرضها الحالي "TikTok Shop" في الولايات المتحدة، على الرغم من عدم  اختبار ميزة 'Trendy Beat' حاليًا هناك. ومع ذلك، يشير تقديم طلب علامة تجارية لـ 'Trendy Beat' في الولايات المتحدة إلى احتمالية التوسع في المستقبل.

ذو صلة

يعد هذا التحول في الاستراتيجية، من تسهيل بيع العلامات التجارية لمنتجاتها داخل التطبيق إلى بيع تيك توك لمنتجاتها الخاصة، تحدّيًا واضحًا لـ Amazon Basics وShein. إذ ترتفع مستويات تيك توك في التجارة الإلكترونية في حين تتراجع منصات وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى مثل Instagram وFacebook عن ميزات التسوق الخاصة بها بعد فشلها في الحصول على جذب كبير.

يشير إدخال ميزة 'Trendy Beat' في تيك توك إلى التأثير الكبير للتطبيق على عادات التسوق لدى المستخدمين، ويتضح ذلك من المصطلح الشائع "تيك توك جعلني أشتريه" الذي يحظى حاليًا بـ7.4 مليار مشاهدة على تيك توك. مع تعمق تيك توك في التجارة الإلكترونية، يمكن أن تعيد نجاح بناء تجارة التجزئة عبر الإنترنت والتجارة الاجتماعية من خلال بيع المنتجات غبر منصات التواصل الاجتماعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة