إلقاء القبض على أندرو تيت في رومانيا بتهمة الاتجار بالبشر

نور حسن
نور حسن

2 د

تم تكبيل يدي الملاكم السابق والمؤثر المثير للجدل أندرو تيت المعروف بإثارته للجدل للاشتباه به بالاتجار بالبشر والاغتصاب وتشكيل جماعات سرية مجرمة.

اعتقلت الشرطة الرومانية الملاكم والمؤثر المثير للجدل أندرو تيت وشقيقه الأصغر تريسيان بعد مداهمة الفيلا الفاخرة الخاصة بهم يوم الخميس الفائت، بعد خلافه الشهير مع الناشطة السويدية ريتا ثونبرج والمشادات التي حصلت بينهما على تويتر بسبب موضوع الاحتباس الحراري، وكان لثونبرج دور في عملية الاعتقال هذه.

ظهر تيت البالغ من العمر 36 عامًا مقيد اليدين مع شقيقه الأصغر ترسيان 34 عامًا مع اثنين آخرين من المشتبه بهم وتم احتجازهم لمدة 24 ساعة في بوخارست على ذمة التحقيق.

 تمت عملية المداهمة بعد انتشار آراء تيت المعادية للنساء وآرائه الجنسية المثيرة للجدل كما واشتهر بخلافه مع الناشطة الحقوقية ريتا ثونبرغ حول ظاهرة الاحتباس الحراري.

تمكنت الشرطة من معرفة مكان تيت بسبب مقطع الفيديو الخاص به الموجه إلى ثونبرغ على تويتر ويُظهر وجود علب بيتزا من سلسلة محلية كدليل على وجوده داخل البلاد.

تمكنت السلطات المحلية من القبض عليه بعد 24 ساعة فقط من نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

ذو صلة

ردت الناشطة ثونبرغ يوم الجمعة على الأخبار التي تفيد بأن الخلاف عبر الانترنت مع تيت قد ساعد في اعتقاله ومعرفة مكان تواجده، فكتب على تويتر "هذا ما يحدث عندما لا تقوم بتدوير علب البيتزا الخاصة بك"

تم اعتقال المشتبه به بعد ادعاء ست نساء بأنهم تعرضوا للاستغلال الجنسي، وما يؤيد تورطه هو سمعته السيئة وتصريحاته المتطرفة والمسيئة للنساء حيث كتب على تويتر "على النساء تحمل المسؤولية عن تعرضهن للاعتداء الجنسي" وتم حظره من اليوتيوب والفيسبوك والانستغرام على خلفية آرائه المتطرفة.

بدأ الخلاف العلني بين ثونبرغ البالغة من العمر 19 عامًا وتيت (36) عامًا على موقع تويتر خلال الاسبوع السابق عندما بدأ تيت يستعرض سياراته الفارهة والانبعاثات التي تصدر منها وتؤثر على البيئة بشكل مستفز وسخيف جدًا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات