تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سنوب دوج سيطلق منصة Shiller للبث المباشر المدعومة بواسطة Web3 لتحسين دخل صناع المحتوى

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

بوابات رمزية في منصة Shiller تسمح للمبدع بالتحكم التامّ في المحتوى الذي يُطلقه.

تفاعل مباشر بين مُنشئ المحتوى والمعجبين دون أي وسائط مركزية.

ضمان أرباح صافية من إنشاء المحتوى الإبداعي مع الحفاظ على حقوق الملكية.


شارك مغني الراب الشهير سنوب دوج في تأسيس شيلر Shiller والتي تعتبر بمثابة منصة بث مباشر مدعومة من ويب3 WEB3 بهدف تحسين خدمات صنّاع المحتوى وزيادة دخلهم المادي في الوقت ذاته.

وقد ربط سنوب دوج نفسه في السنوات الأخيرة بمجموعة متنوعة من التقنيات الحديثة والتي كان أبرزها العملات المشفرة والأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFT وغيرها.

ومن المتوقع أن تجمع منصة Shiller بين مميزات كل من ويب3 ومحتوى البث المباشر بحيث يمكن لمنشئي المحتوى إنشاء بوابات رمزية لما يُطلقونه من مقاطع أو أغاني أو أفلام أو غيرها والترويج لها وضمان التكسب المالي منها وحقوق الملكية الحصرية وغيرها.

كما سوف تسمح المنصة لمنشئ المحتوى بتلقي النصائح والهدايا الافتراضية من المتابعين فضلًا عن تطوير رموز خاصة بهم وإنشاء بطاقات رقمية يمكن عرضها في سوق Shiller.

ويعتمد Web3 بشكل كبير على شبكات البلوك تشين غير المركزية، وبالتالي فإن المنصات والتطبيقات التي تعتمد عليه تجعل المبدعين يتمتعون بقدر أكبر بكثير من الاستقلالية بشأن نشر وتحرير المحتوى الخاص بهم والتحكم فيه دون أي وسيط مركزي سواء من شركات الإنتاج أو منصات الشبكات الاجتماعية.

فعلى الرغم أن Web2 أو الشكل الأكثر انتشارًا للإنترنت الآن ساهم بقوة في نشر المحتوى وزيادة منصات التواصل الاجتماعي التي تتطور سريعًا، إلا أنه مع Web3 فإن الأمور تُصبح أكثر لا مركزية بكثير دون أي تحكم في صانع المحتوى إلى الجمهور الذي يتلقى الخدمة، وبالتالي فإن الدخل الذي سوف يأتي من المحتوى سوف يكون لصاحبه فقط دون تدخلات أخرى.

كما يشارك سام جونز أيضا في تأسيس منصة Shiller مع سنوب دوج وهو رائد أعمال تقني مقيم في لندن، وقد أعرب دوج عن سعادته بالتعاون مع جونز في إطلاق هذا التطبيق الذي سيسمح للمبدعين بالوصول بسهولة أكبر إلى معجبيهم وبطريقة فريدة.

ذو صلة

ومن المتوقع إطلاق المنصة في أبريل المقبل لتنضم إلى مجموعة تطبيقات أخرى من Web3 والتي تمكّن الأشخاص من التعامل بكفاءة مع الرموز الرقمية والـNFT والميتا فيرس وغيرها، كما تشمل تطبيقا ويب3 الشائعة الأخرى كل من Everledger وهو سجل رقمي عالمي، وStorj للتخزين الرقمي اللامركزي بالإضافة إلى Steemit وهو من تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

كما ظهرت في الآونة الأخيرة خدمات مراسلة مشفرة تماما على متجر آبل وهي خدمة Nostr والتي تتيح مدفوعات بتكوين فورية اعتمادًا على شبكة لامركزية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة