وفاة زهير رمضان
0

تداولت مواقع وصفحات سوريّة منذ عدة ساعات خبر وفاة نقيب الفنانين السوريين والممثل زهير رمضان عن عمرٍ ناهز الواحد والستين عامًا، وأكدت وزارةُ الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا هذا الخبر، وذلك إثر إصابته بوعكة صحية، نُقل بعدها إلى العناية المركّزة، ومعاناته مع المرض لفترة. وكانت قد انتشرت الإشاعات منذ فترة نشرت بعض مواقع التواصل خبر وفاته، إلّا أنها كانت مجرد إشاعات، وكان في صراعٍ مع المرض، ولكنه توفي اليوم بحسب عدّة مصادر سوريّة موثوقة.

لم يتم حتى الآن تبيان سبب الوفاة الأكيد، على الرغم من الشائعات غير المؤكدة حتى الآن تقول أن الممثل كان مصابًا بالتهاب رئوي حاد.

زهير رمضان فنان سوري معروف ومشهور من مواليد اللاذقية، تخرّج عام 1983 من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل، وقد انتُخِب في 10 أكتوبر/تشرين الأول عام 2014 نقيبًا لفنانيّ سوريا، وقد أُعيد انتخابه العام الماضي أيضًا كنقيب للفنانين السوريين.

تحفل حياة زهير رمضان بالكثير من الأعمال الدرامية، حيث كانت بداياته مع فيلم “ليالي ابن آوى” لمخرجه عبد اللّطيف عبد الحميد، والمسلسل السوري “شجرة النارنج” للمخرج والممثل السوري سليم صبري. أهم أعماله التي لا تُنسى: فيلم “رسائل شفهية”، وتقمّصه شخصية رئيس المخفر “أبو جودت” في سلسلة مسلسل “باب الحارة” السوري، والمسلسل الأشهر في الدراما السورية، مسلسل “ضيعة ضايعة” لمخرجه “الليث حجو”، والذي أدى فيه دور مختار ضيعة أم الطنافس، “عبد السلام بيسة”.

0

شاركنا رأيك حول "عاجل .. وفاة الممثل السوري زهير رمضان"