تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اختبر قوة إدراكك.. هل يمكنك إيجاد الرقم 8036 في 10 ثوانٍ؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

الأشخاص ذوو العيون النسرية يمكنهم العثور على الرقم المخفي في هذا الوهم البصري. جرب حل اللغز واعرف مستوى ذكائك أو مستواك البصري. ففي هذه الأيام، الألغاز البصرية موجودة في كل مكان على وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما يتعلق الأمر بحلها، يحتار الناس. وإعطاء دماغك تمرينًا بسيطًا بممارسة الأوهام البصرية بانتظام له فوائد كبيرة، مثل تعزيز قدرتك على التركيز وملاحظة التفاصيل.



ما هي الأنواع المختلفة من الأوهام البصرية؟

  • الأوهام الهندسية: تشمل هذه الأوهام الأشكال الهندسية، مثل المربعات والحلقات والدوائر، وكيف يبدو أن حجمها أو شكلها يتغير باعتماده على محيطها.
  • الأوهام المتناقضة: يمكن رؤية هذه الأوهام بأكثر من طريقة، ويجب على الدماغ اختيار بين التفسيرات المختلفة. على سبيل المثال، وهم "البطة-الأرنب" المشهور يمكن رؤيته إما كبطة أو أرنب.
  • الأوهام المتحركة: تعطي هذه الأوهام انطباعًا بالحركة أو الموضوع، حتى عندما لا يكون هناك أي حركة. مثال على ذلك هو وهم "الثعابين الدوارة"، حيث تبدو الصور الثابتة كما لو كانت تتحرك.
  • الأوهام الملونة: تتعلق هذه الأوهام بالطريقة التي تظهر بها الألوان للعين. على سبيل المثال، وهم "الظل " يظهر مربعين من درجات رمادية مختلفة تظهر بنفس اللون بسبب الظلال المحيطة بها.
  • الأوهام التكتيلية: تتعلق هذه الأوهام بحاسة اللمس، مثل وهم "اليد المطاطية"، حيث يشعر الشخص كما لو كانت اليد المطاطية هي يده.
  • الأوهام المعرفية: تتعلق هذه الأوهام بالطريقة التي يفسر بها الدماغ المعلومات، مثل تأثير "ستروب"، حيث يكافح الدماغ لمعالجة المعلومات المتناقضة، مثل قراءة كلمة "أزرق" عندما تكتب بالحبر الأحمر. هذه مجرد بعض الأمثلة على العديد من الأنواع المختلفة من الأوهام البصرية التي توجد. كل واحدة فريدة ويمكن استخدامها لاستكشاف جوانب مختلفة من الإدراك والتفكير.

حل لغز الوهم البصري

جرب العثور على الرقم 8036 في هذا الوهم البصري لتتحدى قدرتك على رؤية محيطك. فمنذ سنوات، كان الباحثون يدرسون كيف تؤثر الأوهام البصرية في الدماغ البشري، وقد وضعوا عددًا من التجارب التي تظهر كيف تستجيب أجزاء مختلفة من الدماغ للأوهام البصرية.

ذو صلة

الآن حان الوقت لاختبار قوة ملاحظتك. خذ اختبار الوهم البصري للرقم 8036 وابحث عن الرقم 8036 المخفي خلال 10 ثوانٍ.

توقف الآن. تهانينا إذا تمكنت من العثور على الرقم 8036. وإذا كنت لا تزال تواجه صعوبة في العثور عليه، انتقل إلى الأسفل للعثور على الحل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة