غاب عنها ميسي ورونالدو… قائمة بأغلى عشرة لاعبين في مونديال قطر 2022

غاب عنها ميسي ورونالدو… قائمة بأغلى عشرة لاعبين في مونديال قطر 2022
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

تتجه أنظار جماهير الرياضة إلى قطر، التي سيفتتح مونديال كأس العالم فيها يوم الأحد القادم، وسط تداول العديد من المعلومات المفاجئة حول المونديال ومن بينها، اللاعبين الأغلى ثمنًًا فيه، والذين يغيب عنهم الأسماء الشهيرة في العالم الكروي، مثل كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي وغيرهم.

  • أعلى أجر في المونديال 160 مليون يورو
  • أقل أجر في قائمة أعلى 10 لاعبين بلغ 60 مليون يورو
  • غياب ميسي ورونالدو عن قائمة اللاعبين الأغلى أجرًًا

فمن هم أغلى عشرة لاعبين في مونديال قطر 2022؟


الفرنسي كيليان مبابي


الفرنسي كيليان مبابي

يتربع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، على قائمة اللاعبين الأعلى أجرًًا في مونديال قطر، بأجر وصل إلى حوالي 160 مليون يورو، علمًًا أن ما ساعده في تربع القائمة غياب النرويجي أيرلينغ هالاند والذي كان أجره ليصل إلى 170 مليون يورو.

ذو صلة

ولعب مبابي خلال الصيف الفائت كهداف مع ريال مدريد، وهذا ما ساعده ليكون الأغلى أجرًًا في المونديال الذي ينطلق في العشرين من نوفمبر الجاري، والذي يسعى من خلاله مهاجم باريس سان جيرمان للفوز بكأس العالم مرة أخرى.


البرازيلي فينيسيوس جونيور


البرازيلي فينيسيوس جونيور

يحل مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور في المرتبة الثانية بأجر وصل إلى 120 مليون يورو، علمًًا أن المنتخب البرازيلي يعتبر وفق التوقعات الحالية أحد أقوى المرشحين لنيل بطولة كأس العالم في كرة القدم، والتي فيما لو حصل عليها ستكون السادسة في تاريخه، والأولى التي يحصل فيها جونيور على البطولة.

جونيور كان مهاجم ريال مدريد، وحصل مع ناديه على دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الفائت.


الإنكليزي فيل فودين


الإنكليزي فيل فودين

في المرتبة الثالثة جاء فيل فودين بأجر وصل إلى 110 مليون يورو، لتساعده الثنائية الرائعة التي شكلها مع النرويجي إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي، في الوصول إلى هذا الرقم خصوصًًا بعد الأهداف الكثيرة التي حققها.

سيلعب فودين مع منتخب الأسود الثلاثة للمرة الأولى، ويحاول بقوة الوصول بهم إلى مراكز متقدمة، وحتى الحصول على الكأس، والذي حصل عليه المنتخب آخر مرة عام 1966.

وجاء في المرتبة الرابعة خمسة لاعبين بمعدل 100 يورو لكل لاعب، وهم الأورغوياني فيديريكو فالفيردي، والألماني جمال موسيالا، والكندي ألفونسو ديفيز، والإنكليزي جود بيلينغهام، والإسباني بيدرو غونزاليس لوبيز.

وفي المرتبة الخامسة حلّ الإنكليزي ترينت ألكسندر أرنولد، بأجر وصل إلى 70 مليون يورو، والسادسة جاء فيها اللاعب البلجيكي تيبو كورنوا بأجر وصل إلى 60 مليون يورو.

وينطلق مونديال قطر 2022 وسط أجواء عالمية متوترة، ورغم التوترات العسكرية والسياسية إلا أن المونديال وكما العادة نجح في جذب الاهتمام العالمي، وسط بروز العديد من التوقعات بالنتائج قبل بدئه حتى.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة