أول مدينة مصرية في الميتافيرس! وهشام خرما أول موسيقار مصري تُعزف موسيقاه فيها!

مدينة مصرية في الميتافيرس
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

في سابقة هي الأولى من نوعها، يعلن الموسيقار المصري هشام خرما عن مشاركته بمقطوعاته الموسيقيه الفريدة، في أول مدينة مصرية على "الميتافيرس" "ميتاتوت –METATUT"؛ إذ إنها تُطلق رسميًا باَخر شهر نوفمبر للعام الجاري.

وبحسب المذكور في البيان الصحفي الرسمي الذي حصلت عليه "أراجيك فن"، من المفترض أن يستمتع الحضور بالاستماع لمقطوعتين من تأليف الموسيقار هشام خرما؛ في منطقتين من المقرر افتتاحهما خلال الفعالية الموسيقية الفنية الجديدة وهما بوابة هرم توتيرا وقاعة اللحن المسحور.

"توتيرا" تعد مدينة ثرية إبداعية للمصممين من مختلف أنحاء العالم؛ إذ تقدم تصميمات تعزز من قيمة الروح المصرية القديمة وتحييها على طريقة معاصرة مناسبة مع إيقاع الحياة اليوم؛ حيث إنها أُسيست بأيادي المهندس المعماري أشرف عبد المحسن بالتعاون مع شركة CUBE CONSULTANTS "كيوب"، كما أنها مستوحاة من تصميم الهرم الأكبر خوفو ومخصصة للبحث العلمي والسياحة الفضائية.

اشتهر المنتج والمدير الفني والموسيقار هشام خرما بتقديمه للتجارب الموسيقية المختلفة وخلق موسيقى راقية مُلهمة بمسيرته خلال الأعوام الماضية، والميل نحو كسر المألوف وخوض التجارب عَبر استكشاف نغمات وألحان وأصوات جديدة، بجانب التعاون مع مؤلفيين موسيقيين من مختلف أنحاء العالم.

هذه الاستراتيجية الفنية جعلته واحدًا من أبرز الفنانين المؤثرين اجتماعيًا في مجالهم الفني بالوطن العربي، إذ يحرص على التواصل المباشر مع جمهوره دومًا من خلال حفلاته والفعاليات المهمة المشارك بها؛ عاش بين مصر ميامي وهامبورغ ودبي، متأثرًا بالعديد من الثقافات التي شكلت شخصيته وهويته الفنية.

تأتي من أبرز مشاركاته البارزة مؤخرًا في مؤتمر المناخ COP 27، تحت رعاية وزارة البيئة ومنظمة الأمم المتحدة يونيسيف؛ إذ تولى هشام خرما مسئولية تأليف الموسيقى التصويرية للفيلم الافتتاحي للمؤتمر، فضلاً عن المقطوعة الموسيقية الرئيسية للمؤتمر؛ ممثلة الشعار الفني الأساسي الذي يحتفي باستضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27 خلال هذا العام.

ذو صلة

كما اعتاد محبو المزيكا على التفاعل مع موسيقى هشام خرما في الفعاليات الدولية الهامة بمختلف المواقع الأثرية والتاريخية منها منطقة الأهرامات والقلعة بالعالصمة المصرية القاهرة ومانشن هاوس في لندن وغير ذلك؛ كما تمتد اهتماماته الفنية بالمشاركة في الفعاليات الدولية البارزة منها تأليفه الموسيقي للأغنية الرسمية لبطولة العالم في الشيش.

تاريخ هشام خرما الفني يحفل بعدة ألبومات موسيقية ومقطوعات فردية، إذ تصدرت معظمهن قوائم الأكثر استماعًا فور إطلاقها، وتأتي أولى ألبوماته الرسمية معنونة بـ First Voyage (الرحلة الأولى) بالتعاون مع فيرجن ميجاستور وHybrid Records، لحقه بألبوم "أرابيسك" مع "سوني ميوزيك" بالتعاون مع كلٍ من الموسيقار العالمي الفائز بالجرامي "ياني"، و"شان أتيلا."

على صعيد اَخر، تألق هشام خرما بوضع الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات العربية، والتي بدأها في عام 2019 بمسلسل "النهاية"، ويأتي أحدثها مسلسل "سوتس بالعربي" في موسم دراما رمضان المنقضي، فضلاً عن إسهاماته الاجتماعية البارزة بالوطن العربي منها تأسيسه لموقع( www.Law3andakDam.com) الذي يقدم خدمة لتواصل متبرعي الدم مع المرضى مباشرةً، من خلال التوفيق بين الموقع الجغرافي وفصيلة الدم المطلوبة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات