إليسا أول مطربة عربية تطلق بودكاست على أنغامي
0

إليسا تقدم خطوة جديدة وفريدة في الوطن العربي، بطرح “بودكاست” Podcast، يحمل اسم “بودكاست إليسا“، عَبر تطبيق “أنغامي” الشهير بتقديمه المحتوى الصوتي الموسيقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

“بودكاست إليسا” يذاع حصريًا، على المنصة الرقمية المسموعة، بداية من يوم الأربعاء المقبل، على أن تحكي النجمة اللبنانية أسبوعيًا من خلال 12 حلقة، حكايات لأول مرة من ذكريات طفولتها، والتحديات التي واجهتها في حياتها الإنسانية والمهنية، وغيره من الاَراء حول عدة موضوعات وقضايا اجتماعية مختلفة.

تفاصيل إطلاق “بودكاست إليسا” على تطبيق أنغامي
إليسا تطلق بودكاست إليسا على تطبيق أنغامي

تعتبر “إليسا” منصة “أنغامي” الأقرب لها، حيث تقول في بيان صحفي “أنا لم أخرج يومًا من أنغامي حتى أعود إليها”، في إشارة لحداثة التجربة التي ستقدمها من خلال المنصة المسموعة في شهر فبراير الجاري، والتي ستلحق بباقة من أغانيها المميزة المتواجدة عليها أيضًا، مستحوذة على قدر من نسب الاستماع الجيد شهريًا من قِبل رواد التطبيق الإلكتروني.

أنغامي تعلن عن موعد بودكاست إليسا
“أنغامي” تعلن عن موعد “بودكاست إليسا” على تويتر

كما ترى المطربة الكبيرة أن هذه الخطوة التي تعد الأولى عربيًا لفنانة عربية، أنها تطلق في توقيت مناسب في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة بالتباعد الاجتماعي الاَمن، الذي يتبعه دول العالم الغربي والعربي خلال الفترة الحالية عقب انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا.

من عالم الغناء لـ الميديا..سيرة ذاتية مختلفة خلال 20 عامًا

إليسا في بوستر أغنية صاحبة رأي
هذه التجربة الجديدة التي تختارها “إليسا” للتفاعل مع جمهورها، ستخرج من إطار التعبير بالمزيكا والكلمات والأغاني التي شهدت على توثيق جزء من سيرتها الذاتية الشخصية خلال الفترة الماضية، والتي يأتي منها “صاحبة رأي” والتي أطلقتها ضمن أغانِ ألبومها الأخير في يوليو الماضي.

بالإضافة إلى “إلى كل اللي بيحبوني” التي وثقت تجربتها مع مرض سرطان الثدي، وكانت فاجأت المطربة الملقبة بـ “ملكة الإحساس”، الجمهور بها وقت طرحها في يوليو لعام 2018.

وحققت انتشارًا كبيرًا ونسب مشاهدة مرتفعة اَنذاك إلى أن تصل لـ خمسة وعشرين مليون ونصف تقريبًا الاَن على القناة الرسمية لشركة “روتانا” على “يوتيوب”، فضلاً عن دعم كبير من قِبل محبيها وجمهورها من كل دول الوطن العربي.

كما حرصت في إبريل الماضي، على تقديم أغنية “هنغي كمان وكمان”، لنشر البهجة ومشاركة الجمهور الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، إثر انتشار الموجة الأولى من “كوفيد-19”.

ونجحت وقتذاك في نشر المشاعر الإجابية وسط الظروف الصعبة للعزل المنزلي وتوقف الحفلات والأنشطة الفنية والثقافية، والتي بدورها حققت تفاعلاً كبيرًا من الجمهور الذي شاركها غنائها ونشر مقاطع فيديو صغيرة لهم على صفحات السوشيال ميديا.

إليسا تدعم انتشار ثقافة “بودكاست” في الوطن العربي

النجمة اللبنانية إليسا
النجمة اللبنانية إليسا

حلقات “بودكاست إليسا” ستحمل قدرًا مميزًا من شخصيتها وأفكارها التي وصفها إدي مارون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في “أنغامي”، في البيان الصحفي بـ “الواضحة والصريحة”، لافتًا إلى أن ذلك أحد أهم ميزاتها في اختياراتها لأعمالها واَرائها والذي جعل لها بصمة خاصة بين مطربي الوطن العربي.

وبهذا تشهد على انتشار ثقافة الاستماع لـ “بودكاست” في الوطن العربي، ذي النصيب الأكبر في الانتشار عَبر منصات وسائل الإعلام الغربية أكثر من العربية خلال الأعوام الماضية، بمتطلباته وتقنياته التي تختلف كثيرًا عن الحلقات الإذاعية للبرامج التقليدية أو المسلسلات التي تبث من خلال أثير الراديو.

تحدي كبير وخطوة جديدة تقدم عليها إليسا صاحبة الطلة الجذابة والقرارات القوية والاختيارات الملهمة، كما عهدها جمهورها خلال مشوارها الفني الكبير طيلة الأعوام الماضية، والتي تتخطى العشرين عامًا داخل أروقة عالم الفن والموسيقى والطرب.

“بودكاست إليسا” قرار أكثر نضجًا لما يتميز بخصوصيته الكبيرة التي تحمل قدرًا مميزًا من ذاتية المطرب وفكره ومشاعره، دون تدخل من مؤدي آخر قد يحجب الصورة الذهنية التي تريد رسمها في عقول المستمعين، أو صورة بلاغية لكاتب ربما لن ينجح في وصول مشاعرها كما ترغب في قلوب جماهيرها إذا أراد تجويدها في سطور كتاب.

0

شاركنا رأيك حول "إليسا أول نجمة عربية تطلق “بودكاست” أسبوعي على منصة أنغامي"