تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبل وجوجل تتعاونان لوضع حد لإساءة استخدام أجهزة التعقب مثل AirTag

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قدمت شركتي Apple و Google مواصفات مقترحة جديدة لمحاربة إساءة استخدام التتبع عبر استخدام أجهزة تعقب مثل AirTag و Tile tracker، حيث تم تطوير المقترح الجديد بناءً على ملاحظات من مجموعة متنوعة من مصنعي الأجهزة وكذلك مجموعات السلامة والدفاع عن الحقوق. وقد أعربت شركات Samsung، و Tile، و Pebblebee، و Eufy، و Chipolo عن دعمها للمقترح الجديد.

قدمت شركات أبل وجوجل مواصفات جديدة لمكافحة التعقب غير المرغوب فيه باستخدام أجهزة تعقب مثل AirTag و Tile Trackers.

تم تطوير هذه المواصفات بناءً على ملاحظات من مجموعة متنوعة من مصنعي الأجهزة وكذلك مجموعات السلامة والدفاع عن الحقوق.

هذا التطوير يأتي بعد العديد من الحالات التي تم فيها استخدام أجهزة التعقب بشكل سيء في سياقات مختلفة.


أعلنت شركة أبل وجوجل عن إطلاق مواصفات جديدة لمكافحة التعقب باستخدام AirTag و Tile Trackers. وتهدف هذه المواصفات إلى تحديد المزيد من الطرق لتحديث تحذيرات الأمان في AirTag وللمساعدة في الحماية ضد أي عملية تعقب غير مرغوب فيها للأشخاص والممتلكات. يأتي هذا بعد العديد من الحالات التي تم استخدام فيها أجهزة التعقب مثل AirTag للتتبع السيء في سياقات مختلفة.

وقد قامت شركة أبل بتقديم مجموعة من التحسينات والبرامج الجديدة المتعلقة بأجهزة AirTag التي قللت من بعض المخاوف المتعلقة باستخدام تلك الأجهزة، وفي الوقت نفسه يتمتع مستخدمو iPhone بحماية أفضل من مستخدمي Android، حيث يجب عليهم الاشتراك في تنزيل تطبيق يكشف عن أجهزة AirTag غير المرغوب فيها.

ولم يكشف الإعلان الجديد عن التفاصيل الكاملة للمواصفات الجديدة وكيفية عملها، سوى أنها تهدف إلى تسهيل استخدام مجموعة واسعة من الأجهزة لمكافحة التعقب غير المرغوب فيه، سواءً من خلال تعقب الأجهزة بشكل أسهل أو تسهيل الكشف عنها.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تشارك شركات أخرى في حوار حول المواصفات الجديدة؛ بينما تخطط أبل وجوجل لتنفيذ المواصفات الجديدة في أقرب وقت ممكن، ربما هذا العام.

يُذكر أيضًا أن هذه المواصفات تهدف إلى مكافحة سوء استخدام أجهزة التعقب، والتي كانت مشكلة شائعة. على الرغم من أنه لا يزال من المبكر الحكم على مدى فعالية هذه المواصفات، فقد يكون هذا التطوير خطوة نحو استخدام أجهزة التعقب بشكل أكثر أمانًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة