تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تسريبات جديدة تكشف عن إضافة عدسة تكبير متغيرة لهاتف iPhone 15 Pro Max

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أشارت آخر التسريبات الخاصة بهاتف iPhone 15 Pro Max، من المسرّب المعروف بإسم @Tech_Reve على تويتر، والذي كان وراء العديد من التسريبات خلال الأشهر القليلة الماضية، إلى أن هاتف iPhone 15 Pro Max سيتم تزويده بكاميرا تليفوتوغرافية تحتوي على عدسة متغيرة البعد البؤري.

تسريبات جديدة تشير إلى إضافة كاميرا تليفوتوغرافية بعدسة تكبير متغيرة لهاتف iPhone 15 Pro Max.

توفر هذه العدسة ميزة التحول بين نقطتي بؤرة مختلفتين والتكبير الرقمي بينهما، مما يمكنها من تحسين قدرات الكاميرا التليفوتوغرافية في الهاتف.

لم يتم تأكيد الشائعات بعد، ومن المهم الانتظار للإعلان الرسمي لمعرفة المواصفات الكاملة والمزايا المضافة التي يمكن الاستفادة منها.


يعتبر هاتف Galaxy S23 Ultra ملك التكبير الحالي للهواتف الذكية، والذي يتميز بكاميرتين تقريب مع تقريب بصري 3x و 10x  على التوالي. في المقابل، يمكن لـ iPhone 14 Pro Max التكبير بصريًا فقط حتى 3x. ومع ذلك، تشير الشائعات الأخيرة إلى أن Galaxy S24 Ultra قد يحتوي فقط على كاميرا تكبير متغيرة واحدة، كما يمكن لجهاز iPhone 15 Pro Max أن يحذو حذوه.

ويمكن للكاميرا ذات التكبير المتغير، التبديل بين بُعدين بؤريين لتوفير مستويي تكبير مختلفين، وهذه الميزة يمكن أن توفر تنوعًا أكبر من الكاميرا المقربة الفردية الخاصة بـ iPhone 14 Pro Max.

ذو صلة

إذا كان التسريب صحيحًا، فمن المتوقع أن يحتفظ جهاز iPhone 15 Pro Max بنفس مستشعرات الصورة مثل سابقه، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، و كاميرا بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابيكسل، ووحدة التصوير المقربة بدقة 12 ميجابيكسل. وتشير التقارير إلى أن عدسة البيريسكوب الجديدة ستكون حصرية لجهاز  iPhone 15 Pro Max.

ومن الجدير بالذكر أن شائعة وجود كاميرا تليفوتوغرافي مع عدسة تكبير متغيرة على iPhone 15 Pro Max أثارت الحماس بين عشاق التكنولوجيا وهواة التصوير على حد سواء. وفي حين أن التسريب لم يتم تأكيده بعد، فمن المحتمل أن يرفع من قدرات كاميرا iPhone ويجعلها منافسًا قويًا في سوق الهواتف الذكية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة