تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الصندوق الأردني ISSF يخصص 1.5 مليون دولار لصندوق رأس المال الاستثماري التابع لـ SADU CAPITAL

مريم مونس
مريم مونس

2 د

صندوق الأردن للشركات الناشئة والمتوسطة (ISSF) يستثمر 1,5 مليون دولار في صندوق Sadu Capital السعودي.

يهدف الاستثمار لتعزيز وصول الشركات التكنولوجية في الأردن ودول أخرى إلى أسواق السعودية والخليج.

يتواكب التحالف مع رؤية الأردن 2022 للتحديث الاقتصادي ويهدف لتحقيق الابتكار وإنشاء المزيد من الوظائف.

في خطوة تهدف إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلن صندوق الأردن للشركات الناشئة والمتوسطة (ISSF) عن استثمار قيمته 1.5 مليون دولار في صندوق المرحلة المبكرة التابع لشركة Sadu Capital السعودية لرأس المال الاستثماري.

يهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز وصول الشركات التكنولوجية الناشئة والمتوسطة في دول مثل الأردن ومصر والسعودية والإمارات. فمن خلال التعاون مع Sadu Capital، يسعى ISSF إلى فتح أبواب الأسواق السعودية والخليجية أمام الشركات الأردنية. وتركز هذه الشراكة الاستراتيجية بشكل خاص على رفع مستوى الشركات في المراحل المبكرة والتي تعمل في مجال B2B، وهو القطاع الذي تركز عليه Sadu Capital بشكل بارز.

أكد قواسي أ. السيف، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ Sadu Capital على أهمية الأردن في منظومة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. قال السيف: "يعد الأردن محورًا للشركات الناشئة الرائدة والمواهب الاستثنائية في المنطقة. فمن خلال تحالفنا مع ISSF، نهدف إلى رفع مستوى الشركات الناشئة الواعدة وتهيئتها لتصبح من اللاعبين الرئيسيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا."

ذو صلة

تتطلع كلا من الكيانات، ISSF وSadu Capital إلى أن يكون هذا التعاون محفزًا للابتكار وإنشاء الوظائف وتنويع الاقتصاد في المنطقة. ويأتي هذا المشروع في إطار رؤية جديدة للتحديث الاقتصادي التي أطلقتها الأردن في عام 2022، وهو خطة طموحة لمدة عشر سنوات تستهدف النمو وتنويع الفرص.

يمثل التحالف بين ISSF وSadu Capital خطوة مهمة نحو تحفيز مشهد الشركات التكنولوجية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، مع وعد بمستقبل أكثر إشراقًا للمشاريع الريادية وتنويع الاقتصاد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة