تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أداة جديدة من جوجل لتلخيص المقالات بالاعتماد على قدرات الذكاء الاصطناعي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تقدم جوجل ميزة SGE لتلخيص مقالات الويب في كروم وتطبيقات الهواتف المحمولة.

سوف تكون الميزة متاحة في البداية في تطبيق جوجل على أندرويد وiOS، مع خطط لإضافتها إلى متصفح كروم على سطح المكتب.

تواصل جوجل تحسين SGE، مع تلقي تغذية راجعة إيجابية من المستخدمين تشير إلى احتمالية استخدامها كطريقة قياسية للبحث في المستقبل.

في خطوة جديدة من جوجل لتعزيز تجربة المستخدم، وتعزيز قدرات تجربة البحث التوليدية (SGE)، أدخلت جوجل ميزة جديدة إلى متصفحها جوجل كروم، من خلال هذه الميزة يستطيع المستخدم تلخيص المقالات من خلال الذكاء الاصطناعي، وأعلنت جوجل عن هذه الميزة في مدونتها الأخيرة.

هذه الميزة الجديدة التي تُعرف باسم SGE while browsing أو "SGE أثناء التصفح" هي استكمال لقدرات SGE الحالية لتلخيص نتائج البحث، وتهدف هذه التحسينات إلى مساعدة المستخدمين حتى بعد النقر على الرابط، وقد لا يُلاحظ المستخدمون هذه الإضافة على الفور.

ابتداءً من الثلاثاء سوف تكون هذه الميزة متاحة للتجربة في برنامج مختبرات البحث الاختياري من جوجل، وسوف تكون هذه الميزة متاحة عبر تطبيق جوجل على الأندرويد والـ IOS، مع وجود خطط لإدخالها إلى متصفح جوجل كروم على سطح المكتب قريبًا.


ذو صلة

في تطبيق جوجل على الهواتف يستطيع المستخدم الضغط على أيقونة أسفل الشاشة لعرض "النقاط الرئيسية" التي أُنشأت بواسطة الذكاء الاصطناعي، ومع ذلك فإن هذه الميزة سوف تعمل على المقالات المجانية فقط.

كما تهدف جوجل لتقديم تحسينات أخرى مثل إمكانية الوصول إلى تعريفات أو رسومات توضيحية عند تمرير المؤشر فوق الكلمة عند البحث عن موضوعات علمية، كما تعمل على تحسين قدراتها على تلخيص المعلومات البرمجية، ومنذ مايو الماضي أجرت جوجل العديد من التحسينات، وعلى الرغم من عدم رضى كل المستخدمين عنها، إلا أن جوجل راضية عن هذا التحسن، وصرح رئيسها التنفيذي أن الأرباح الأخيرة كانت إيجابية للغاية، مُشيرًا إلى أن التغذية الراجعة سوف تكون الطريقة القياسية التي يعمل بها البحث في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة