تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يُغرِق تويتر.. عدم دفع الإيجار يتسبب في أزمة إخلاء وقضايا ديون متصاعدة

ايلون ماسك
أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

تعاني شركة تويتر من اضطرابات جسيمة بعد استحواذ إيلون ماسك عليها، وتواجه خطر الإخلاء من مكتبها في بولدر لعدم دفع الإيجار.

قدّم مالك مكتب تويتر في بولدر قضية ضد الشركة للمطالبة بالديون المستحقة، مما أدى إلى إصدار أمر بإخلاء تويتر من المبنى في غضون 49 يومًا.

تواجه تويتر قضية غريبة أخرى، إذ تطالبها شركة تنظيف بدفع 93,504 دولارات من رسوم غير مدفوعة.

تواجه شركة التواصل الاجتماعي العملاقة "تويتر" خطر الإخلاء من مكتبها في بولدر كولورادو، وذلك بعد إصدار المحكمة أمرًا بذلك بسبب عدم دفع الإيجار لمدة ثلاثة أشهر. إذ تصرّف مالك مكتب تويتر في بولدر Lot 2 SBO LLC ورفع قضية في المحكمة بعد فشل محاولاته في الحصول على المدفوعات المستحقة، مما أثار المزيد من المخاوف بشأن سير عمليات تويتر تحت إدارة إيلون ماسك.

تعرضت أعمال تويتر للإضطراب منذ استحواذ إيلون ماسك عليها لتكثر التقارير عن فواتير غير مدفوعة. فبينما يتصارع المقاولون مع المستحقات غير المسددة في مرحلة اضطراب الشركة، تفشل تويتر في دفع الإيجار لمدة ثلاثة أشهر متتاليةـ وتوجّه منظومتها وإدارتها إلى الهاوية.

تلقّى مالك مكتب تويتر في بولدر مبلغ بقيمة 968,000 دولار من الشركة في فبراير 2020 لتغطية الإيجار. ومع ذلك نفدت هذه الأموال في مارس، ولم تدفع شركة تويتر أي نفقات لاحقة. فإذا افترضنا أن الإيجار تم دفعه بانتظام من المبلغ السابق، سيكون الإيجار الشهري 27,000 دولار، مما يوضح الحجم المالي للمشكلة. وذلك بناءً على تقرير أعدته صحيفة دنفر بيزنس جورنال.

ذو صلة

قام المالك بتصعيد الأمر إلى المحكمة. وفي 31 مايو أصدر قاضي محكمة بولدر أمرًا بإخلاء تويتر خلال الـ 49 يومًا التالية أي قبل نهاية يوليو. وأثناء البحث عن القضية، ظهر شخص آخر يؤكد على مُطالبات من تويتر بـ 93.504 دولارات كرسوم غير مدفوعة لشركة تنظيف.

ضمّ مكتب تويتر في بولدر حوالي 300 موظف في أيام الازدهار. لكن مع التسريحات والفصل والاستقالات تراجع هذا العدد إلى أكثر من النصف. مما يوضّح الصراعات المالية الصارخة في تويتر تحت قيادة إيلون ماسك. وبناءً عليه تواجه الشركة خطر الإخلاء من مقرها في بولدر. ومع استمرار هذه القصة نلاحظ تراجع العملاق التكنولوجي أميالًا إلى الوراء بعد أن كان متقدّمًا في السابق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة