تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أجسام طائرة غامضة تهدد الطيران المدني على الحدود الكندية الأمريكية!

لبنى حاج عبيد
لبنى حاج عبيد

2 د

أبلغ سكان جنوب شرق أونتاريو الكندية عن مشاهدتهم لجسم طائر غامض، على شكل هيكل مثمن الأضلاع مع أوتار متصلة به، وذلك بعد ظهيرة يوم الأحد الموافق 12 شباط 2023، حيث كان يحلّق على ارتفاع عال فوق منطقة بحيرة هورون، التابعة لكندا والحدودية مع ولاية ميشيغان الأمريكية، وذلك في نهار شتوي مشمس وهادئ، فكانت تلك الأجسام الغريبة الطائرة تشكل دهشة وصدمة وخاصة عندما وجد سكان المنطقة أنفسهم على طول ساحل بحيرة هورون للبحث عن تلك الأجسام الطائرة والمجهولة، تبادر لذهن الكثيرين العديد من الأسئلة والمخاوف بشأن سلامة منازلهم وحقيقة وجود هذه الأجسام الطائرة.

تم التقاط هذا الشيء الغريب من قبل الرادار، حيث كان يطير فوق بلدة مونتانا الأمريكية وذلك في اليوم السابق لظهوره في سماء الحدود بين البلدين، وقد تم إسقاطه بواسطة صاروخ جو-جو أُطلق من طائرة مقاتلة أمريكية من طراز F-22 بحسب تصريح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، بسبب المخاوف من ارتفاعها الذي يشكل خطر على الطائرات المدنية التي تعبر المنطقة هناك.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) فقد تم إسقاط الجسم الطائر بعد تتبعه بواسطة الرادار فوق البحيرة لتجنب التأثير على السكان مع تعظيم فرص استعادة الحطام.

وبدأت منذ حينها كاسحة الجليد التابعة لخفر السواحل الكندية بالبحث عن حطامها، بالإضافة للحراسة الجوية من قبل دوريات لطائرات عسكرية فوق البحيرة الهادئة، ومن المتوقع أن يتم نشر عسكريين مع معدات غوص لتفتيش المنطقة بحثاً عن أي حطام يمكن انتشاله.

وأشارت وزيرة الدفاع الوطني في كندا بأن الجسم الطائر دخل في شكل غير شرعي في الأجواء الكندية مشكلاً تهديداً محتملاً لأمن الرحلات المدنية في الجو، ووصفته بأنه جهاز أسطواني الشكل أصغر من المنطاد الذي تم إسقاطه في الأسبوع السابق في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية.

ذو صلة

لاحقاً كشف عدّة مسؤولين في كل من الدفاع الكندي والأمريكي عن تفاصيل تلك الأجسام الطائرة المتكررة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدودها مع كندا، حيث تعتقد الولايات المتحدة أنها عبارة عن بالونات صينية لأغراض التجسس مزودة بتكنولوجيا لرصد واعتراض الاتصالات في المنطقة، وتصوير مواقع أمريكية بهدف الحصول على معلومات عن قدرة أمريكا العسكرية، وسط موجة من الخلافات الجيوسياسية المتزايدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، بينما تردّ الصين بأنها مناطيد مخصصة للرصد الجوي قد انحرفت عن مسارها لا أكثر.

وقد جاءت مهمة إسقاط هذا الجسم الغريب بعد إسقاط ثلاثة أجسام ليكون هو رابع جسم غامض يتم إسقاطه خلال طيرانه في أمريكا الشمالية، فقبل يوم واحد فقط تمكنت القوات الأمريكية من إسقاط جسم آخر بحجم سيارة صغيرة، كان يحلّق بالقرب من ديدهورس في ولاية ألاسكا الأمريكية ماتزال عمليات البحث عن كامل حطامه حتى الآن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة