تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إليك أفضل 8 قنوات يوتيوب لمتابعة أحدث تطورات الذكاء الصناعي في كافة المجالات

مريم مونس
مريم مونس

2 د

في عصرِ يشهد تطورًا مستمرًا للذكاء الصناعي وأخباره، يمكن أن يكون البحث عن المصادر التي تواكب هذا المجال المتغير تحديًا قائمًا بحد ذاته. ولكن منصة يوتيوب تتتفوق بمشاركة فيديوهات ذات صلة، وتقديم ثروة من المعلومات على مقربة منك.


قنوات يوتيوب لمتابعة تطورات الذكاء الصناعي

ذو صلة
  • Two Minute Papers: يهدف الدكتور كارول كريزمارك إلى تبسيط الأبحاث العلمية والذكاء الصناعي من خلال فيديوهات قصيرة تستغرق حوالي دقيقتين. وفيها يقوم بتحليل الأبحاث الأكاديمية الجديدة وشرحها بطريقة يمكن لأي شخص فهمها.
  • Siraj Raval: يقوم سراج بإعداد فيديوهات تعليمية حول مختلف جوانب الذكاء الصناعي، مع التركيز على تقديم المعلومات بطريقة مبسطة ومرحة. فهو يغطي العديد من الموضوعات مثل التعلم العميق والتعلم التعزيزي والتعلم الآلي.
  • TensorFlow: تفيد هذه القناة المطورين الذين يستخدمون TensorFlow، وهو إطار عمل شائع للذكاء الصناعي والتعلم العميق. إذ تحتوي على دروس وأمثلة تعليمية تغطي كيفية استخدام TensorFlow بكفاءة.
  • Lex Fridman: كباحث في مجال الذكاء الصناعي، يجري Lex مقابلات مع أبرز الأسماء في مجال الذكاء الصناعي والتعلم العميق. وتعد هذه المقابلات فرصة رائعة للتعمق في المفاهيم والأفكار المعقدة.
  • Sentdex: تقدم هذه القناة دروسًا تعليمية حول البرمجة والتعلم الآلي باستخدام Python. إذ يتم تقديم المعلومات بطريقة عملية وسهلة الفهم، مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يرغبون في تعلم أو تحسين مهاراتهم في Python والذكاء الصناعي.
  • DeepMind: قناة الشركة الرائدة في الذكاء الصناعي، تقدم نظرة فريدة على أحدث الأبحاث والاكتشافات في الذكاء الصناعي. وتعرض فيديوهات عن الأبحاث والتجارب التي يجريها فريق DeepMind.
  • The Coding Train: يقدم دانيال شيفمان، أستاذ في ITP في جامعة نيويورك، دروسًا حية وتفاعلية حول البرمجة والتعلم الآلي والرسومات وغيرها. كما يتم تقديم المواد بطريقة مبسطة ومرحة.
  • Google AI: تقدم القناة أحدث التحديثات والأفكار والتقدم من فريق بحوث Google AI. وتتضمن محاضرات ومقابلات وأمثلة عملية على الأبحاث والتطورات في مجال الذكاء الصناعي.

مع التطور السريع للتكنولوجيا، من الضروري الحفاظ على تحديث معلوماتك مع أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال الذكاء الصناعي. إذ تقدم تلك القنوات الثماني على يوتيوب مزيجًا من المقابلات العميقة والتعليمات العملية وملخصات البحث السريعة، مما يلبي مجموعة واسعة من الاهتمامات. فسواء كنت تطمح لاكتساب مهارات جديدة أو البقاء على اطلاع على أحدث الأبحاث، تقدم هذه القنوات موارد ثمينة لأي شخص مهتم بالذكاء الصناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة