تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

استطاع ChatGPT النجاح في اختبار بيل جيتس من خلال تحقيق أعلى درجة في امتحان البيولوجيا المتقدمة .. مما أثار دهشة بيل جيتس

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أعرب بيل غيتس عن دهشته بقدرة ChatGPT على النجاح في امتحان البيولوجيا المتقدمة، وهو التحدي الذي كان يعتقد في البداية أنه سوف يستغرق سنوات.

إن إمكانيات الذكاء الاصطناعي في التعليم واعدة، إذ يمكن لأدوات مثل ChatGPT المساعدة في التدريس والتوجيه في المستقبل القريب.

بينما يتوسع دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، يشدد الخبراء على أهمية المعلمين البشر ويحذرون من الاعتماد المفرط على أدوات الذكاء الاصطناعي.

أعرب بيل جيتس عن دهشته وانبهاره بعد مشاهدته لـ ChatGPT، يظهر قوته من خلال تفوقه في امتحان البيولوجيا المتقدمة من خلال بودكاست "Unconfuse Me" وانضم إليه الرئيس التنفيذي لأكاديمية خان سال خان.

بدأ الأمر عندما اختبر بيل جيتس ChatGPT في يونيو الماضي، ولكنه حينها شعر أنها تفتقر إلى العملية، لكن بعد ذلك تحدى الرئيس التنفيذي لشركة Open AI سام ألتمان، أن سوف يطور ChatGPT لدرجة أنه يمكن أن يحصل على أعلى درجة ممكنة في امتحان البيولوجيا المتقدمة.

ذكر بيل جيتس أنه توقع أن يستغرق ذلك الأمر عدة سنوات، لكنه تفاجأ أن ذلك حدث بعد شهرين فقط، إذ عرض فريق شركة Open AI  قدرة البرنامج على الحصول على خمس نقاط كاملة في الاختبار، وأعرب بيل جيتس عن دهشته قائلًا:"إنه جيد جيدًا" لكنه حذر أنه على الرغم من التطور الكبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي، إلا أنه لا يزال لديه بعض المشكلات مثل الهلوسة، وإنتاج معلومات مزيفة.


ذو صلة

في البودكاست تحدث بيل جيتس كذلك عن تفاؤله بشأن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في مساعدة الأطفال على تعلم القراءة والكتابة في المستقبل القريب، لكنه شدد أنه لن يكون بديلًا للمعلمين، لكنه سوف يكون أداة تكميلية تجعل التدريس أكثر فعالية، وتوفر خيارات معقولة للطلاب في المناطق التي لا تحظى بالخدمات التعليمية.

وأعلنت طوفاه كلاين عالمة النفس للأطفال في كلية بارنارد عن قلقها بشأن الاعتماد الكامل على أدوات الذكاء الاصطناعي من قبل الأطفال، وشددت على أهمية شفافية أدوات الذكاء الاصطناعي في عملية التفكير، ومع ذلك يستمر تفاؤل بيل جيتس، إذ يتوقع أن تكون أدوات الذكاء الاصطناعي أساسية في عملية التعليم من العقد القادم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة