تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Google تتهم Microsoft بممارسات منافسة غير عادلة في سوق الحوسبة السحابية في أوروبا

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

اتهم نائب رئيس Google Cloud أميت زافري شركة مايكروسوفت بممارسات منافسة غير عادلة في سوق الحوسبة السحابية في أوروبا وانتقد صفقاتها مع موردي السحابة الأوروبيين الأصغر، وقد حث زافري منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على إلقاء نظرة فاحصة على المشكلة وادعى أن ممارسات مايكروسوفت تجعل من الصعب على العملاء اختيار موفري خدمات آخرين.

اتهمت Google Cloud شركة مايكروسوفت بممارسات منافسة غير عادلة في سوق الحوسبة السحابية في أوروبا.

طالب نائب رئيس جوجل كلاود المسؤول عن هذه الاتهامات السلطات التنظيمية الأوروبية بالتدخل لمنع هذه الممارسات.

أكدت مايكروسوفت التزامها بمجتمع الحوسبة السحابية الأوروبي ونجاحه، فيما يظهر هذا الاتهام حاجة المنافسين إلى المزيد من الدعم لتنظيم السوق بشكل أفضل.


قال مقابلة زافري أن مايكروسوفت لديها موقف مناهض للغاية للمنافسة في الحوسبة السحابية وتستفيد من هيمنتها في الأعمال المحلية، Office 365، و Windows  لربط Azure والخدمات السحابية الأخرى. كما انتقد ممارسات تجميع مايكروسوفت وقيود التسعير والترخيص، مدعياً ​​أنها تجعل من الصعب على العملاء اختيار موفري خدمات آخرين.

كما ادعى زافري أن صفقات مايكروسوفت الفردية مع بائعي السحابة الأوروبيين الأصغر تفيد فقط عملاق التكنولوجيا وتعطيه ميزة غير عادلة. وحث المنظمين على النظر إلى القضية بشكل شامل وليس التركيز فقط على مشاكل البائعين الأفراد.

ذو صلة

ورداً على ذلك، أشارت مايكروسوفت إلى مدونة من مايو 2022، حيث ادعى رئيسها براد سميث أن الشركة تحتل المرتبة الثانية في سوق الخدمات السحابية العالمية، بحصة سوقية تزيد قليلاً عن 20%. كما صرحت مايكروسوفت أيضًا بأنها ملتزمة بنجاح المجتمع السحابي الأوروبي.

ومن الجدير بالذكر إن سوق الحوسبة السحابية هو صناعة تقدر بمليارات الدولارات، وهناك منافسة شديدة بين Google و Microsoft، حيث تتصدر Amazon السوق. بينما عرضت Microsoft تغيير ممارسات الحوسبة السحابية في صفقة مع منافسين أصغر، فإن اتهام Google Cloud بالممارسات المنافية للمنافسة في أوروبا يسلط الضوء على حاجة المنظمين لإلقاء نظرة فاحصة على هذه المشكلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة