تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشاف وتصميم دواء جديد لمكافحة التليف الرئوي بواسطة الذكاء الاصطناعي .. طبقًا لتصريح شركة Insilico Medicine

محمد نصار
محمد نصار

1 د

قامت شركة Insilico Medicine في هونغ كونغ بتقديم أول جرعة من الدواء المطور بالذكاء الاصطناعي INS018_055 إلى المرضى، بعد مروره بمرحلتين من التجارب.

اُختبر الدواء، الذي تم تصميمه لمكافحة التليف الرئوي، تحت تجربة عشوائية مزدوجة على مدى فترة 12 أسبوعًا.

بدء تجارب المرحلة الثانية مع الدواء المصمم بالذكاء الاصطناعي يشكل تقدمًا كبيرًا لدور التعلم العميق التوليدي في اكتشاف الأدوية.

في الآونة الأخيرة دخل الذكاء الاصطناعي في جميع مجالات الحياة تقريبًا، والآن جاء الدور على مجال صناعة الأدوية، إذ أعلنت  شركة Insilico Medicine البيوتكنولوجية في هونغ كونغ، عن تقديم أول جرعة دواء للمرضى صُمم بواسطة الذكاء الاصطناعي، ويعمل هذا الدواء على تثبيط عملية التليف غير الطبيعية، ويعالج التليف الرئوي غير معروف السبب، ويُسمى هذا الدواء الجديد باسم INS018_055.

ذو صلة

أُنشأ الدواء باستخدام Pharma.AI، وقد نجح في المرحلة الأولى والثانية قبل تجربته على البشر، وصرح الرئيس التنفيذي للشركة المُصنعة للدواء "أن الدواء لديه القدرة على علاج التليف والالتهاب، ويمكن أن يكون خيارًا آخر متاح للمرضى"، ويعمل هذا الدواء على منع تكوين كميات غير طبيعية من الأنسجة الليفية في الأعضاء، ويستهدف التليف الرئوي، وهو مرض يؤثر على أكثر من 5 ملايين حول العالم.

تجرى الدراسة الآن بتقسيم المرضى لمجموعات، بعضها يتناول الدواء الجديد، والبعض الآخر يتناول دواء وهمي، وسوف تستمر التجربة لـ 12 أسبوعًا، وتعد هذه التجارب نقطة تحول في صناعة واكتشاف الأدوية الجديدة، إذ صُمم الذكاء الاصطناعي على اكتشاف وتصميم الأدوية، وهذا يمثل تحولًا كبيرًا في مجال الأدوية، وقد يساعد ذلك العلماء على اكتشاف العديد من الأدوية الأخرى، لعلاج أمراض مختلفة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة