تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشف علماء الآثار سيفًا حديديًا طوله 7.5 أقدام ومرآة برونزية في تلة دفن عمرها 1600 عام في اليابان

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

اكتشف علماء الآثار في اليابان سيفًا حديديًا ضخمًا يبلغ طوله 2.3 مترًا، وذلك أثناء عمليات التنقيب في تلة دفن عمرها 1600 عام بالقرب من مدينة نارا باليابان.

اكتشف علماء الآثار سيفًا حديديًا طوله 7.5 أقدام في تلة دفن عمرها 1600 عام في منطقة نارا في اليابان.

يقول الخبراء أن الغرض من السيف المُكتشف كان على الأرجح حماية الشخص المدفون معه من الأرواح الشريرة.

تمتلئ منطقة نارا بآلاف تلال الدفن، والتي تُعرف باسم "الكوفون" Kofun ، وقد اكتشف علماء الآثار خلال الحفريات الأخيرة في كوفون توميو ماروياما، مرآة برونزية كبيرة على شكل درع يبلغ طولها حوالي قدمين.


كان السيف أكبر من أن يتم استخدامه كسلاح، لذلك يقول الخبراء أن الغرض منه كان على الأرجح حماية الشخص المدفون معه من الأرواح الشريرة.

اكتشف ريكو موراسي، عالم الآثار في مدينة نارا السيف أثناء عمليات التنقيب في تل دفن توميو ماروياما في أواخر نوفمبر، حيث يقع التل في حديقة غرب نارا، ويعود إلى حوالي القرن الرابع الميلادي.

ويشبه السيف المُكتشف إلى حد ما سكاكين كريس في إندونيسيا، فهو سلاح طويل ومثال على سيوف داكو بشفرة مميزة متموجة، حيث تم العثور على سيوف داكو في مقابر يابانية قديمة أخرى، لكن حجم هذا السيف استثنائي، يقول موراسي: "إنه أكبر بمرتين من أي سيف آخر تم العثور عليه حتى الآن في اليابان".

تمتلئ منطقة نارا بآلاف تلال الدفن، والتي تُعرف باسم "الكوفون"Kofun ، وقد تم العثور على الكوفون أيضًا في أماكن أخرى في اليابان، ويقدر أنه قد يكون هناك ما يصل إلى 160 ألف منها في جميع أنحاء البلاد، ويبلغ عرض أصغرها حوالي 15 مترًا، ولكن يبلغ عرضها مئات الأقدام.

وقال عالم الآثار وخبير في السيوف اليابانية، ستيفان مايدر: "كان هناك تقليد في اليابان في القرون اللاحقة من تقديم السيوف الضخمة للآلهة أو الأرواح القوية. أما الشكل المتموج المميز لسيوف داكو فإنه قد يمثل تنينًا أو ثعبانًا، وربما كان يهدف إلى زيادة قوتهم السحرية المتصورة، على الرغم من أنه لم يزيد من فعاليتها كأسلحة".

قد تمثل السيوف في تلال المدافن اليابانية أيضًا رابطًا روحيًا بين اليابان، التي كانت تُعتبر في ذلك الوقت مركز العالم وبين السماء، لكن مايدر غير متأكد مما إذا كان هذا هو الحال مع سيف داكو كبير الحجم الذي تم العثور عليه في كوفون توميو ماروياما، وأضاف: "سيكون من المثير للاهتمام للغاية رؤية اتجاه السيف".

ذو صلة

ويُذكر أن علماء الآثار قد اكتشفوا العديد من القطع الأثرية المهمة في كوفون توميو ماروياما، بما في ذلك أدوات الزراعة الحديدية وأواني الأكل والحاويات المصنوعة من النحاس.

كما كشفت الحفريات الأخيرة عن مرآة برونزية كبيرة على شكل درع يبلغ طولها حوالي قدمين (60 سم) وعرضها حوالي 30 سم؛ مثل السيف الضخم الذي يعتقد علماء الآثار أنه كان يهدف إلى حماية الموتى من الأرواح الشريرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة