تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

النسخة الجديدة من روبوت الدردشة Copilot ستتذكر كل أنشطتك على جهاز الكومبيوتر!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

طرحت شركة مايكروسوفت نسخة مطورة من مساعدها AI Copilot، مع ميزات جديدة مصممة لتعزيز تجربة المستخدم من خلال تذكر كل ما يتم القيام به على جهاز الكمبيوتر. جاء هذا الإعلان يوم الاثنين، قبل مؤتمر Build Developer السنوي لشركة Microsoft في سياتل، حيث عرضت الشركة أحدث التطورات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

يتضمن Copilot الجديد ميزة تسمى Windows Recall، والتي تسمح لمساعد الذكاء الاصطناعي بالوصول فعليًا إلى كل ما شاهده المستخدم أو فعله على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ويعمل مثل ذاكرة فوتوغرافية. تهدف هذه الميزة إلى مساعدة المستخدمين من خلال التنبؤ بإجراءاتهم التالية بناءً على الأنشطة السابقة. ومع ذلك، تؤكد مايكروسوفت للمستخدمين أن خصوصيتهم ستكون محمية، وتقدم خيارات لتصفية المعلومات التي لا يريدون أن يتم تتبعها.

تأتي هذه الخطوة من قبل Microsoft في أعقاب التطورات المهمة في مجال الذكاء الاصطناعي من المنافسين مثل Google وOpenAI. في الأسبوع الماضي، كشفت جوجل النقاب عن محرك بحث متجدد يضم ملخصات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وقدمت مساعد الذكاء الاصطناعي المسمى Astra، القادر على التفاعل مع المدخلات المرئية من كاميرا الهاتف الذكي. عرضت OpenAI، الشريك التجاري الوثيق لشركة Microsoft، إصدارًا جديدًا من ChatGPT مع مساعد صوتي يمكنه محاكاة الخصائص البشرية وحتى تقييم العواطف. ومع ذلك، قامت شركة OpenAI بإزالة صوت يشبه شخصية سكارليت جوهانسون من فيلم "هي" بسبب تشابهه اللافت للنظر.

ذو صلة

على الرغم من استثمارات مايكروسوفت الكبيرة في OpenAI، أطلقت الشركة الناشئة إصدارًا جديدًا لسطح المكتب من ChatGPT لأجهزة كمبيوتر Mac من Apple. ومن المتوقع أيضًا أن تصدر شركة Apple إعلانات مهمة بخصوص الذكاء الاصطناعي التوليدي في مؤتمرها السنوي القادم للمطورين في يونيو. وألمح الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، إلى الاستثمارات الكبيرة للشركة في هذا المجال خلال اجتماع المساهمين السنوي في فبراير.

سيبدأ طرح أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل Windows والمعززة بالذكاء الاصطناعي من Microsoft في 18 يونيو، وهي متاحة على طرز متميزة تبدأ من 999 دولارًا أمريكيًا من الشركات المصنعة مثل Acer وASUS وDell وHP وLenovo وSamsung وSurface Line من Microsoft. ويبدو أن هذه الإعلانات تأتي في توقيت استراتيجي لمواجهة أي تطورات قادمة من شركة Apple، مما يحافظ على الميزة التنافسية لشركة Microsoft في مشهد الذكاء الاصطناعي سريع التطور.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة