تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد حدث “التنصيف”.. بيتكوين تستقر عند 66,000 دولار!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

قلص حدث النصف في بيتكوين مكافأة التعدين من 6,25 بيتكوين إلى 3,125 بيتكوين مما أدى إلى استقرار سعر العملة عند 66,000 دولار.

شهدت العملات الرقمية الأخرى مثل إيثر وسولانا ارتفاعًا طفيفًا بعد الحدث، مع زيادة إجمالي رأس المال السوقي للعملات الرقمية بنسبة 1,13%، ووصل إلى 2,41 تريليون دولار.

أدى الحدث إلى ارتفاع رسوم المعاملات في شبكة بيتكوين، حيث بلغت الرسوم ذروتها عند 127 دولار لفترة وجيزة.

استقر سعر البيتكوين عند 66000 دولار بعد أن شهد فترة من التقلبات الكبيرة التي سبقت حدث التنصيف الذي طال انتظاره. أدى هذا الإنجاز الذي حدث خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، إلى خفض مكافأة التعدين إلى النصف من 6.25 بيتكوين إلى 3.125 بيتكوين.

يعد حدث تنصيف البيتكوين جزءًا أساسيًا من تصميم العملة المشفرة للتحكم في التضخم ويحدث كل أربع سنوات تقريبًا. شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضية أحدث حدث، حيث تم تخفيض المكافأة مقابل تعدين كتل جديدة بمقدار النصف، مما أدى إلى انخفاض معدل إنشاء عملات البيتكوين الجديدة.

بعد التنصيف، شهد سعر البيتكوين في البداية أسابيع من التقلب ولكنه استقر الآن. يعد دعم السعر عند 66000 دولار أعلى بشكل ملحوظ من متوسط سعر الشراء البالغ 64800 دولار، حيث اشترى ما يقرب من 1.66 مليون عنوان بيتكوين، وفقًا لما ذكرته شركة تحليلات blockchain IntotheBlock.

وبصرف النظر عن بيتكوين، شهدت العملات المشفرة الرئيسية الأخرى مثل إيثريوم وسولانا أيضًا مكاسب متواضعة، حيث ارتفعت كل منها بنسبة 1٪ تقريبًا في وقت مبكر من يوم الاثنين. ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 1.13% إلى إجمالي 2.41 تريليون دولار، وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.

ذو صلة

على الرغم من استقرار سعرها، واجهت عملة البيتكوين ارتفاعًا في رسوم المعاملات، والتي بلغت ذروتها عند 127 دولارًا بعد وقت قصير من التنصيف، وهو رقم قياسي. وتعكس هذه الزيادة في تكاليف المعاملات التأثير المباشر لانخفاض مكافأة التعدين على نشاط الشبكة.

يمثل حدث تنصيف البيتكوين علامة بارزة في دورة حياة العملة المشفرة التي لا تؤثر فقط على النظام البيئي للتعدين ولكن لها أيضًا آثار أوسع على ديناميكيات السوق وسلوك المستثمرين. وبينما يتكيف السوق مع مكافأة التعدين الجديدة، سيتم مراقبة استقرار سعر البيتكوين والاستجابة اللاحقة لسوق العملات المشفرة عن كثب من قبل المستثمرين والمحللين. من المتوقع أن تستمر عمليات التنصيف المستقبلية في التأثير على النموذج الاقتصادي لبيتكوين حتى يتم تعدين عملة البيتكوين النهائية في عام 2140 تقريبًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة